25- الأدلة المعتمدة أن النبي اغتصب طفلة

مفاتيح الألوان :
الأخضر : آيات قرآنية .
الأزرق : مصادر إسلامية أخرى .
البرتقالي : روابط تستطيع الضغط عليها للوصول إلى المصدر الأصلي .

ملحوظة : إذا أردت التأكد بنفسك اضغط على اسم التفسير أو الحديث وسينقلك إلى مصدر إسلامي معتمد لهذا التفسير أو الحديث .

 

فيديو للشيوخ يؤكدون فيه أن أم  عائشة أخذتها من الأرجوحة إلى حجر النبي وهي في السادسة وأن النبي  اغتصبها وهي في التاسعة 

 

نعرض لكم حلقة برنامج الدليل 97 بعنوان دراسة موثقة حول عُمر عائشة

 

نعرض هنا مقطع فيديو للشيخ ياسر برهامي يؤكد أن الإسلام أحل زواج القاصرات من سن 3 سنوات ويجوز معاشرتها جنسيًا إن كانت تطيق على حد قولها ويستشهد بالآية القرآنية ويستشهد بتطييق النبي لذلك مع عائشة

 

أ)زواج النبي بعائشة من صحيح البخاري :

الرسول يعاشر جنسيًا زوجته عائشة وهي تسع سنوات :

كتاب النكاح باب مَنْ بَنَى بِامْرَأَةٍ وَهِيَ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ 59 :
الحديث‏:
‏4863 حَدَّثَنَا قَبِيصَةُ بْنُ عُقْبَةَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ عُرْوَةَ تَزَوَّجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَائِشَةَ وَهِيَ بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ وَبَنَى بِهَا وَهِيَ بِنْتُ تِسْعٍ وَمَكَثَتْ عِنْدَهُ تِسْعًا >


شرح وتعليق :
تزوج محمد عائشة وهي عمرها ست سنوات ، وبنى بها بمعنى عاشرها جنسيًا وهي تسع سنوات ، ومع ذلك يقول القرآن أن محمدا قدوة حسنة ، مع أنه لو كان موجود في هذه الأيام لحوكم بتهمة اغتصاب طفلة بريئة .

للرد على الذين يدعون أن عائشة كانت بالغة ولم تكن طفلة ننقل ما ذكره البخاري أن عائشة أخذتها أمها من الأرجوحة إلى حجر الرسول :

صحيح البخاري » كتاب مناقب الأنصار » باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها :

3681 حدثني فروة بن أبي المغراء حدثنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين فقدمنا المدينة فنزلنا في بني الحارث بن خزرج فوعكت فتمرق شعري فوفى جميمة فأتتني أمي أم رومان وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من الأنصار في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين .

الشرح :
قوله : ( فتمزق شعري ) أي تقطع 
وروى أحمد من وجه آخر هذه القصة مطولة ” قالت عائشة : قدمنا المدينة فنزلنا في بني الحارث ، فجاء رسول الله فدخل بيتنا ، فجاءت بي أمي وأنا في أرجوحة …، ومسحت وجهي بشيء من ماء ، ثم أقبلت بي تقودني حتى وقفت بي عند الباب حتى سكن نفسي فإذا رسول الله جالس على سريره وعنده رجال ونساء من الأنصار فأجلستني في حجره ، ثم قالت : هؤلاء أهلك يا رسول الله ، بارك الله فيهم . فوثب الرجال والنساء ، وبنى بي رسول الله في بيتنا وأنا يومئذ بنت تسع سنين “.

نفس الكتاب ونفس الباب :  

3683 حدثني عبيد بن إسماعيل حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه قال توفيت خديجة قبل مخرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بثلاث سنين فلبث سنتين أو قريبا من ذلك ونكح عائشة وهي بنت ست سنين ثم بنى بها وهي بنت تسع سنين .

تعليق : 
ما أقساك أيها الرسول ! تأخذ طفلة تلعب على الأرجوحة لتعاشرها جنسيًا وتفتح على طفلات أمتك أبواب الجحيم بهذا السلوك

وأنت كما ذكر القرآن  لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ سورة الأحزاب : 21 .

بحسب سياق القصة عائشة كانت في نفس عمر هذه الطفلة البريئة  ؛ فأتتني أمي وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها  فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار  فأجلستني في حجره.

                  

عائشة  كانت طفلة تلعب مع صديقاتها

كنت ألعبُ بالبناتِ عند النبيِّ صلى الله عليه وسلم وكان لي صواحبُ يلعبْنَ معي، فكان رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم إذا دخلَ يتَقَمَّعْن منه فيُسَرِّبُهُن إليَّ فيلْعبْن معي.

الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 6130 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

كالعادة الرسول يدعى أن سبب زواجه من عائشة هو رؤيا أتت إليه وهو نائم (ورؤيا الأنبياء وحي ) أن رجل (وفي صحيح مسلم ملاك) أتى إليه وهو نائم ويقول له هذه زوجتك وإذ هي عائشة :  

صحيح البخاري » كتاب التعبير » باب كشف المرأة في المنام:

6609 حدثنا عبيد بن إسماعيل حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أريتك في المنام مرتين إذا رجل يحملك في سرقة من حرير فيقول هذه امرأتك فأكشفها فإذا هي أنت فأقول إن يكن هذا من عند الله يمضه

شرح فتح الباري :

قوله : ( باب كشف المرأة في المنام ) وقوله بعده  
( باب ثياب الحرير في المنام ) ذكر فيهما حديث عائشة في رؤية النبي – صلى الله عليه وسلم – لها في المنام قبل أن يتزوجها ، وساقه في الأول من طريق أبي أسامة وفي الثاني من طريق أبي معاوية كلاهما عن هشام وهو ابن عروة بن الزبير عن أبيه عنها ، وكذلك أخرجه مسلم …. ، وأن الملك المذكور هو جبريل .

تعليق :

نفس الطريقة التقليدية التي اتبعها الرسول لتبرير فظائعه .

هذا الرجل ليس الرسول ولا هذه الطفلة هي عائشة ولكنها صورة رجل مسلم اقتدى بالرسول وتزوج هذه الطفلة البريئة وفارق السن بينهما قريب من الفارق بين الرسول وعائشة ، قد تقرب لك الصورة الفاجعة التي فعلها الرسول بعائشة وبملايين الطفلات القاصرات إلى اليوم :

 

            

ب)زواج النبي بعائشة من صحيح مسلم :

عائشة من واقع قصة هتك عرضها واغتصابها من قبل الرسول وهي تسع سنوات أدركت أن الله ما هو إلا أهواء الرسول ، وللرد على الذين يدعون أن عائشة كانت بالغة ولم تكن طفلة ننقل ما ذكره صحيح مسلم  أن عائشة أخذتها أمها من الأرجوحة إلى حجر الرسول :

صحيح مسلم » كتاب النكاح » باب تزويج الأب البكر الصغيرة :
1422 حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة ح وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة قال وجدت في كتابي عن أبي أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين وبنى بي وأنا بنت تسع سنين قالت فقدمنا المدينة فوعكت شهرا فوفى شعري جميمة فأتتني أم رومان وأنا على أرجوحة ومعي صواحبي فصرخت بي فأتيتها وما أدري ما تريد بي فأخذت بيدي فأوقفتني على الباب فقلت هه هه حتى ذهب نفسي فأدخلتني بيتا فإذا نسوة من الأنصار فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فغسلن رأسي وأصلحنني فلم يرعني إلا ورسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمنني إليه

الشرح :
وفي رواية : ( تزوجها وهي بنت سبع سنين ) هذا صريح في جواز تزويج الأب الصغيرة بغير إذنها لأنه ؛ لأنه لا إذن لها ، أجمع المسلمون على جواز تزويجه ابنته البكر الصغيرة لهذا الحديث ، وإذا بلغت فلا خيار لها في فسخه عند مالك والشافعي وسائر فقهاء الحجاز ، وقال أهل العراق : لها الخيار إذا بلغت . 
…وقال مالك والشافعي وأبو حنيفة : حد ذلك أن تطيق الجماع ، ويختلف ذلك باختلافهن ، ولا يضبط بسن . وهذا هو الصحيح . وليس في حديث عائشة تحديد ، ولا المنع من ذلك فيمن أطاقته قبل تسع ، ولا الإذن فيه لمن لم تطقه وقد بلغت تسعا…. وأما قولها في رواية : ( تزوجني وأنا بنت سبع ) ، وفي أكثر الروايات ( بنت ست ) فالجمع بينهما أنه كان لها ست وكسر .
قولها : ( فأتتني أم رومان وأنا على أرجوحة ) ( أم رومان ) هي أم عائشة .

تعليق : 
ما أقساك أيها الرسول ! تأخذ طفلة تلعب على الأرجوحة لتعاشرها جنسيًا وتفتح على طفلات أمتك أبواب الجحيم بهذا السلوك وأنت كما ذكر القرآن  لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ سورة الأحزاب : 21 .

كالعادة الرسول يدعي أن سبب زواجه من عائشة هو رؤيا أتت إليه وهو نائم (و في الإسلام رؤيا الانبياء وحي) أن ملاك  أتى إليه وهو نائم ويقول له هذه زوجتك وإذ هي عائشة :  

ذُكر ذلك في صحيح البخاري » كتاب التعبير » باب كشف المرأة في المنام.

وذُكر أيضًا في صحيح مسلم » كتاب فضائل الصحابة » باب في فضل عائشة رضي الله تعالى عنهما :
صح 2438 حدثنا خلف بن هشام … حدثنا هشام عن أبيه عن عائشة أنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أريتك في المنام ثلاث ليال جاءني بك الملك في سرقة من حرير فيقول هذه امرأتك فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي فأقول إن يك هذا من عند الله يمضه حدثنا ابن نمير حدثنا ابن إدريس  وحدثنا أبو كريب حدثنا أبو أسامة جميعا عن هشام بهذا الإسناد نحوه

شرح الإمام النووي : 
قوله صلى الله عليه وسلم : ( جاءني بك الملك في سرقة من حرير ) … هي الشقق البيض من الحرير (ثياب من حرير) .

تعليق :

نفس الطريقة التقليدية التي اتبعها الرسول لتبرير فضائحه .

ج)الدليل من السنة والفقه :   كتاب الأم للشافعي(فقه) » أبواب متفرقة في النكاح والطلاق وغيرهم » ما جاء في نكاح الآباء: (كتاب الأم للشافعي و الشافعي هو أحد الأئمة الأربعة هم علماء الدين الذي يجمع على إمامتهم كل المسلمين من أهل السنة)  قَالَ الشَّافِعِيُّ… عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ «عَنْ عَائِشَةَ  عنها قَالَتْ نَكَحَنِي النَّبِيُّ  وَسَلَّمَ وَأَنَا ابْنَةُ سِتٍّ أَوْ سَبْعٍ وَبَنَى بِي وَأَنَا ابْنَةُ تِسْعٍ» الشَّكُّ مِنْ الشَّافِعِيِّ‏.‏   قَالَ الشَّافِعِيُّ‏:… دَلَّ إنْكَاحُ أَبِي بَكْرٍ عَائِشَةَ النَّبِيَّ ابْنَةَ سِتٍّ وَبِنَاؤُهُ بِهَا ابْنَةَ تِسْعٍ عَلَى أَنَّ الْأَبَ أَحَقُّ بِالْبِكْرِ مِنْ نَفْسِهَا وَلَوْ كَانَتْ إذَا بَلَغَتْ بِكْرًا كَانَتْ أَحَقَّ بِنَفْسِهَا مِنْهُ أَشْبَهَ أَنْ لاَ يَجُوزَ لَهُ عَلَيْهَا حَتَّى تَبْلُغَ فَيَكُونَ ذَلِكَ بِإِذْنِهَا »‏.‏

زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنها :  وهي بنت ست سنين ، وبناؤه بها وهي بنت تسع سنين ، ففي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت : تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا ابنة ست ، وبنى بي وأنا ابنة تسع.
وأما الإجماع: فقد انعقد على جواز تزويج الصغيرة البالغة، وأن الذي يتولى تزويجها أبوها ، وزاد الشافعي وآخرون الجد من جهة الأب أيضًا.

قال ابن قدامة في “المغني”:

أن نكاح الأب ابنته البكر الصغيرة جائز .

قال ابن المنذر:

أجمع كل من يحفظ عنه من أهل العلم أن نكاح الأب ابنته البكر الصغيرة جائز إذا زوجها من كفءٍ، ويجوز له تزويجها مع كراهيتها وامتناعها.
وقال البغوي كما في “فتح الباري”: أجمع العلماء أنه يجوز للآباء تزويج الصغار من بناتهم، وإن كُنَّ في المهد، إلا أنه لا يجوز لأزواجهن البناء بهنَّ إلا إذا صلحن للوطء واحتملن الرجال.

د)الدليل من  أعمال الصحابة:

فالآثار الدالة على اشتهار الزواج المبكر بينهم من غير نكير كثيرة، فلم يكن ذلك خاصًا بالنبي صلى الله عليه وسلم كما يتوهمه بعض الناس، بل هو عام له ولأمته، نذكر طرفًا منها:
1- زوج علي بن أبي طالب رضي الله عنه ابنته أم كلثوم من عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وقد ولدت له قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم، وتزوجها عمر رضي الله عنه وهي صغيرة لم تبلغ بعد. رواه عبد الرزاق في المصنف، و ابن سعد في “الطبقات”
2- عن عروة بن الزبير : أن الزبير رضي الله عنه زوج ابنة له صغيرة حين ولدت رواه سعيد بن منصور في سننه، وابن أبي شيبة في المصنف بإسناد صحيح.

 

نعرض هنا مقطع فيديو للشيخ ياسر برهامي يؤكد أن الإسلام أحل زواج القاصرات من سن 3 سنوات وبجواز معاشرتها جنسيًا إن كانت تطيق على حد قولها ويستشهد بالآية القرآنية التي ذكرناها  

 

وأظهرت الإحصاءات أن 3000 فتاة سعودية تقل أعمارهن عن 13 عامًا تزوجن من رجالٍ تجاوز الفارق العمري بينهم بأكثر من 25 عامًا. > المصدر قناة العربية .

صورة خاصة بهذا الباب للاستخدام في وسائل التواصل الاجتماعية:

15327318_978891665588745_4805736611690784943_n

15442118_978891668922078_4639374447635598006_n

15390729_978891675588744_6584039094399657430_n

15421044_978891712255407_4718459443006927779_n

فهرس الأسلاميات

فهرس المسيحيات