2-المصادر الإسلامية الموثقة لاغتصاب نادية اليزيدية و إبادة شعبها

مفاتيح الألوان :

الأخضر : آيات قرآنية .

الأزرق : مصادر إسلامية أخرى .

البرتقالي : روابط تستطيع الضغط عليها للوصول إلى المصدر الأصلي .

ملحوظة : إذا أردت التأكد بنفسك اضغط على اسم التفسير أو الحديث وسينقلك

إلى مصدر إسلامي معتمد لهذا التفسير أو الحديث .

 

المصادر الإسلامية الموثقة لاغتصاب نادية اليزيدية و إبادة شعبها 

 

 


داعش هي أصدق تعبير عن القرآن والسنة النبوية.

 


تفسير الطبري لآل عمران 28(إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً ):
{إلا أن تتقوا منهم تقاة إلا أن تكونوا في سلطانهم فتخافوهم على أنفسكم ، فتظهروا لهم الولاية بألسنتكم ، وتضمروا لهم العداوة}.

 


{فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ}
التوبة : 5.

 


{فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ} -الأنفال : 12.

 


البخاري» كتاب الجهاد والسير.. (حديث صحيح):
{فجلس إلى رسول الله فقال له إن هؤلاء نزلوا على حكمك قال فإني أحكم أن تقتل المقاتلة وأن تسبى الذرية قال لقد حكمت فيهم بحكم الملك}.

 


تفسير الطبري للأحزاب 26 ، 27:
{ثم بعث إليهم ، فضرب أعناقهم في تلك الخنادق .. وهم ستمائة أو سبعمائة ، والمكثر

منهم يقول : كانوا من الثمانمائة إلى التسعمائة}.

 


داعش تُطبق تعاليم الإسلام:
{ولا يزالُ من أمَّتي أمةٌ يقاتِلونَ على الحقِّ، ..حتَّى تقومَ السَّاعةُ وحتَّى يأتِيَ وعدُ اللَّهِ ..
إلى يومِ القيامَة}
الألباني – صحيح.

 


داعش تطبق السنة النبوية فالنبي عذب رجل حتي الموت ثم اغتصب زوجته > البخاري – حديث صحيح:

{ذكر له جمال صفية وقد قتل زوجها وكانت عروسا فاصطفاها رسول الله لنفسه فخرج بها حتى بلغنا سد الصهباء حلت فبنى بها}.

 

{نزل أهلُ قريظةَ … ثم قال (إنَّ هؤلاءِ نزلوا على حكمِك ) قال : تقتل مقاتلتهم . وتَسبي ذريَّتَهم . قال : فقال النبيّ (قضيتَ بحكمِ اللهِ)المحدث : مسلم – حكم المحدث : صحيح.

 

تفسير البغوي للنساء 24:
{يعني : السبايا اللواتي سبين ولهن أزواج في دار الحرب فيحل لمالكهن وطؤهن بعد الاستبراء ، لأن بالسبي يرتفع النكاح بينها وبين زوجها}.

 

تفسير الطبري للنساء 24 (والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم):
{يقول : كل امرأة لها زوج فهي عليك حرام ، إلا أمة ملكتها ولها زوج بأرض الحرب ، فهي لك حلال إذا استبرأتها}.

 

صحيح مسلم ..» باب جواز وطء المسبية بعد الاستبراء وإن كان لها زوج انفسخ نكاحها
بالسبي (حديث صحيح):
{.. فكأن .. أصحاب رسول الله تحرجوا من غشيانهن .. فأنزل الله “والمحصنات من النساء إلا
ما ملكت أيمانكم” أي فهن لكم حلال إذا انقضت عدتهن}.

 

الأم للشافعي(أحد الأئمة الاربعة)» كِتَاب سِيَرِ الأَوْزَاعِيّ» وَطْءُ السَّبَايَا بِالْمِلْك:ِ
{وقال الأوزاعي : له أن يطأها ، وهذا حلال من الله، بأن المسلمين وطئوا مع رسول الله ما
أصابوا من السبايا في غزاة بني المصطلق قبل أن يقفلوا}.

 

{لمَّا أصبنا سَبي بني المصطلقِ من النِّساء .. ثمَّ إنِّي وافقتُ جاريةً في السُّوقِ تُباعُ قال فمرَّ
بي رجلٌ .. فقال ما هذه الجاريةُ يا أبا سعيدٍ قال : قلتُ : جاريةٌ لي أبيعُهاالألباني – صحيح.

 

{عنِ ابنِ عمرَ أنه كان إذا اشترى جاريةً كشفَ عن ساقِها ووضع يدَه بين ثدْيَيها وعلى عجُزِها وكأنه كان يضعُها عليها من وراءِ الثِّيابِ}المحدث : الألباني – إسناده صحيح.

 

{كنَّا نبيعُ سراريَّنا أمَّهاتِ الأولادِ والنَّبيُّ ، لا يرى بذلِكَ بأسًاالمحدث : ابن حبان – خلاصة حكم المحدث : صحيح .

 

{فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا ثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ} – سورة محمد : 4

 

تفسير القرطبي لمحمد 4:
{وقال : فضرب الرقاب ولم يقل فاقتلوهم ; لأن في العبارة بضرب الرقاب من الغلظة والشدة
ما ليس في لفظ القتل ، لما فيه من تصوير القتل بأشنع صوره ، وهو حز العنق وإطارة
العضو الذي هو رأس البدن وعلوه وأوجه أعضائه}.

 

تفسير الطبري للأنفال 12 (فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان):
{قال رسول الله: إني لم أبعث لأعذب بعذاب الله ، إنما بعثت بضرب الرقاب وشد الوثاق}.

 

البخاري» كتاب الجهاد والسير.. (حديث صحيح):
{فجلس إلى رسول الله فقال له إن هؤلاء نزلوا على حكمك قال فإني أحكم أن تقتل المقاتلة وأن تسبى الذرية قال لقد حكمت فيهم بحكم الملك}.

 

أجمعت التفاسير القرآنية للآية {فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ … وَالَّلائِي لَمْ يَحِضْنَ-الطلاق:4} أن القرآن أحل المعاشرة الجنسية الكاملة للصغيرات قبل أن تحضن.
انظر موضوعات ساخنة > 13- زواج الطفلات واغتصابهن في الإسلام.

 

تفسير البغوي للنساء 3 (أو ما ملكت أيمانكم):
{يعنى السراري لأنه لا يلزم فيهن من الحقوق ما يلزم في الحرائر ، ولا =قسم لهن ، ولا وقف في عددهن}.

تفسير ابن كثير للأنفال 12(فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان):
ي : اضربوا الهام ففلقوها ، واحتزوا الرقاب فقطعوها ، وقطعوا الأطراف منهم ، وهي أيديهم وأرجلهم}.

 

فسير الطبري للنساء 24 (والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم):
{نزلت في يوم أوطاس . أصاب المسلمون سبايا لهن أزواج في الشرك ، فقال : والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم فاستحللنا بها فروجهن}.

 

تفسير الطبري للنساء 24 (والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم):
{إلا أن تكون مملوكة اشتراها مشتر من مولاها ، فتحل لمشتريها ، ويبطل بيع سيدها إياها النكاح بينها وبين زوجها}.

 

{عن أبي موسى الأشعري إباحةُ النظرِ إلى ما فوق السرةِ ودون الركبةِ [أي الجارية التي
يريدُ ابتياعَها[} المحدث : ابن حزم – حديث صحيح.

 

داعش تطبق السنة النبوية فالنبي عذب رجل حتي الموت ثم اغتصب زوجته >البخاري – حديث صحيح:
{ذكر له جمال صفية وقد قتل زوجها وكانت عروسا فاصطفاها رسول الله لنفسه فخرج بها حتى بلغنا سد الصهباء حلت فبنى بها}.

 

صحيح البخاري» كتاب الجهاد والسير» باب الأسارى في السلاسل:
{عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي قال عجب الله من قوم يدخلون الجنة في السلاسل}.

 

 
فتح الباري شرح صحيح البخاري » كتاب الجهاد والسير» باب الأسارى في السلاسل:
{عن أبي هريرة في قوله تعالى كنتم خير أمة أخرجت للناس قال ” خير الناس للناس يأتون بهم
في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام “}.

 

صحيح مسلم» .. باب جواز وطء المسبية بعدالاستبراء .. (حديث صحيح):
{فكأن ناسا من أصحاب رسول الله تحرجوا من غشيانهن من أجل أزواجهن من المشركين فأنزل الله في ذلك “إلا ما ملكت أيمانكم أي فهن لكم حلال إذا انقضت عدتهن}.

 

الأم للشافعي(أحد الأئمة الاربعة)» كِتَاب سِيَرِ الأَوْزَاعِيّ» وَطْءُ السَّبَايَا بِالْمِلْك:
{وقال الأوزاعي : له أن يطأها ، وهذا حلال من الله، بأن المسلمين وطئوا مع رسول الله ما
أصابوا من السبايا في غزاة بني المصطلق قبل أن يقفلوا}.

 

تفسير الطبري لآل عمران 28 (إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً):
{“إلا أن تتقوا منهم تقاة” إلا أن تكونوا في سلطانهم فتخافوهم على أنفسكم ،فتظهروا لهم
الولاية بألسنتكم ، وتضمروا لهم العداوة}.

 

تفسير القرطبي لآل عمران 28 (إِلاَّ أَنتَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً):
{أن الله نهى المؤمنين عن موالاة الكفار ومداهنتهم ومباطنتهم إلا أن يكون الكفار غالبين
ظاهرين ، أو يكون المؤمن في قوم كفار يخافهم فيداريهم باللسان}.

 

 
{فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ}
سورة محمد47 : 4.

 

 
{فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ}
سورة التوبة 9 : 5.

 

{فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ} -الأنفال 8 : 12.

 

البخاري»كتاب العتق»باب من ملك من العرب رقيقا فوهب وباع وجامع وفدى وسبى الذرية (حديث صحيح):
{إن النبي أغار على بني المصطلق وهم غارون وأنعامهم تسقى على الماء فقتل مقاتلتهم
وسبى ذراريهم وأصاب يومئذ جويرية}.

 

{في قولِه تعالى : إلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فإذا هو لا يرى بما مَلكَ اليمينَ بأسًا أن ينزعَ
الرَّجلُ الجاريةَ من عبدِهِ فيطأها} المحدث : ابن حجر العسقلاني – حكم المحدث : إسناده صحيح.

 

تفسير ابن كثير لآل عمران 110» تفسير قوله تعالى “كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون
بالمعروف وتنهون عن المنكر” :
{قال البخاري : .. عن أبي هريرة : (كنتم خير أمة أخرجت للناس) قال : خير الناس للناس ، تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام}.

 

صحيح مسلم» كتاب النكاح» باب حكم العزل (حديث صحيح):
{غزونا مع رسول الله غزوة بلمصطلق فسبينا كرائم العرب فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء فأردنا أن نستمتع ونعزل فقلنا نفعل .. فسألنا رسول الله فقال لا عليكم أن لا تفعلوا}.

 

 
صحيح مسلم بشرح النووي للحديث السابق» كتاب النكاح» باب حكم العزل (حديث صحيح):
{العزل هو أن يجامع فإذا قارب الإنزال نزع وأنزل خارج الفرج … قوله : (كرائم العرب) أي النفيسات منهم ، قوله : (فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء) معناه احتجنا إلى الوطء وخفنا من الحبل فتصير أم ولد يمتنع علينا بيعها وأخذ الفداء فيها وفي هذا الحديث دلالة لمذهب جماهير العلماء أن العرب يجري عليهم الرق لأن بني المصطلق عرب وقد استرقوهم ووطئوا سباياهم واستباحوا بيعهن وأخذ فدائهن}.

 

تفسير البغوي للنساء 24:
{يعني : السبايا اللواتي سبين ولهن أزواج في دار الحرب فيحل لمالكهن وطؤهن بعد الاستبراء ، لأن بالسبي يرتفع النكاح بينها وبين زوجها}.

 

 
{لمَّا أصبنا سَبي بني المصطلقِ من النِّساءِ عزلنا عنهنَّ ، قال : ثمَّ إنِّي وافقتُ جاريةً في السُّوقِ
تُباعُ قال فمرَّ بي رجلٌ من اليهودِ فقال ما هذه الجاريةُ : قلتُ : جاريةٌ لي أبيعُها قال : فهل كنت
تصيبُها (تعاشرها) قلتُ نعم قال : فلعلك تبيعُها و في بطنِها منك سخلةٌ قال : قد كنتُ أعزلُ عنها .. فجئتُ رسولَ اللهِ فذكرتُ لهُ ذلكالمحدث : الألباني – خلاصة الحكم :صحيح.

 

 
صحيح مسلم» كتاب الجهاد .. » باب التنفيل .. (حديث صحيح):
{غزونا فزارة وعلينا أبو بكر أمره رسول الله .. فقتل من قتل عليه وسبى .. فجئت بهم أسوقهم
وفيهم امرأة معها ابنة لها فسقتهم حتى أتيت فنفلني ابنتها فقدمنا المدينة وما كشفت لها ثوبا
فلقيني رسول الله السوق فقال يا سلمة هب لي المرأة فقلت يا رسول الله والله لقد أعجبتني وما
كشفت لها ثوبا}.

 

تفسير البغوي للنساء 24 (إلا ما ملكت أيمانكم):
{وقال عطاء : أراد بقوله (إلا ما ملكت أيمانكم) أن تكون أمته في نكاح عبده فيجوز
أن ينزعها منه}.

 

تفسير ابن كثير لآل عمران 110» تفسير قوله تعالى “كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون
بالمعروف وتنهون عن المنكر” :
{قال البخاري : .. عن أبي هريرة :(كنتم خير أمة أخرجت للناس) قال : خير الناس
للناس ، تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام}.

 

{في قولِه تعالى : إلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فإذا هو لا يرى بما مَلكَ اليمينَ بأسًا أن ينزعَ
الرَّجلُ الجاريةَ من عبدِهِ فيطأها} المحدث : ابن حجر العسقلاني – حكم المحدث : إسناده صحيح.

 

صحيح مسلم» كتاب الرضاع» باب جواز وطء المسبية بعد الاستبراء وإن كان لها زوج انفسخ نكاحها بالسبي (حديث صحيح):

 

صحيح مسلم» .. باب جواز وطء المسبية بعد الاستبراء .. (حديث صحيح):
{أن رسول الله بعث جيشا إلى أوطاس .. وأصابوا لهم سبايا فكأن ناسا من أصحاب رسول الله تحرجوا من غشيانهن من أجل أزواجهن من المشركين فأنزل الله في ذلك “إلا ما ملكت أيمانكم” أي فهن لكم حلال إذا انقضت عدتهن}.

 

صحيح البخاري» كتاب الجهاد والسير» باب الأسارى في السلاسل:
{عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال عجب الله من قوم يدخلون الجنة في السلاسل}

 

.فتح الباري شرح صحيح البخاري » كتاب الجهاد والسير» باب الأسارى في السلاسل:
{عن أبي هريرة في قوله تعالى كنتم خير أمة أخرجت للناس قال ” خير الناس للناس يأتون بهم
في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام “}.

صورة خاصة بهذا الباب للاستخدام في وسائل التواصل الاجتماعية:

13178772_840910929386820_7081452167999784446_n

فهرس الأسلاميات

فهرس المسيحيات