د) الأخطاء المرتبطة بسلوك الرسول فيما يتنافى مع كونه نبي

ملحوظة : إذا أردت التأكد بنفسك اضغط على اسم التفسير أو الحديث وسينقلك إلى مصدر إسلامي معتمد لهذا التفسير أو الحديث .

مفاتيح الألوان :

الأخضر : آيات قرآنية .

الأحمر : آيات من الكتاب المقدس .

الأزرق : مصادر إسلامية أخرى .

البرتقالي : روابط تستطيع الضغط عليها للوصول إلى المصدر الأصلي. 

مقدمة : كثيرًا ما تشدقنا بعظمة الرسول أنه أتى بمكارم الأخلاق ، وكثيرًا ما تشدقنا بشهامة العرب ونبل أخلاقهم ولكن ما ستقرأه في هذا الكتاب عن الرسول لهو كلام يندى له الجبين من العار والخزي ، فأين مكارم الأخلاق وشهامة العرب في أن يقتل الرسول قبيلة صفية بنت حيي؟ ومنهم زوجها كنانة الذي عذبه بالنار حتى أوشك على الموت ثم قتله وبعد ذلك وفي نفس الليلة قبل أن يصل إلى منزله وهو في منتصف الطريق يغتصبها (انظر غزوة خيبر > النبي يُعذب رجل حتى الموت ويغتصب زوجته في نفس اليوم ) وأين نبل الأخلاق في أن تأخذ أم ابنتها من الأرجوحة وهي ذات الأعوام الست ثم تضعها في حجر الرسول؟ الذي يغتصبها بعد ذلك بثلاثة أعوام (انظر الأدلة المعتمدة أن النبي اغتصب طفلة ) وأين احترام الموتى عندما يأتي رجل برأس أبي جهل للرسول مربوطة بخيط ؟ فيضحك الرسول ويقول: { أذن بأذن والرأس زيادة } (انظر الأدلة أن النبي يعشق الرؤس المذبوحة )وأين العدالة في أن الرسول يقتل 700 رجل ويسبي ويبيع النساء والأطفال لأجل خطأ بسيط قام به بعض قادتهم (انظر غزوة بني قريظة أول مذبحة جماعية ارتكبها النبي في الإسلام ). وأين كرم الأخلاق في أن يذهب أب ليزور ابنه بعد الزواج فلا يجده في المنزل ويجد زوجته متحصرة (مكشوفة) فيصرخ وهو ينصرف ويقول :{ سبحان الله مغير القلوب}؟ ، ثم يضع الخطة الجهنمية من إلغاء التبني وإمعانا في القهر والذل لزيد الذي كان ابنه قبل إلغاء التبني وكان زوج زينب قبل أن يجبره على تطليقها ، أمر زيد أن يذهب إلى زينب ويخطبها له ، وذكر ذلك القرطبي في سياق تفسيره لسورة الأحزاب { فقوله عليه السلام لزيد : ( فاذكرها علي ) أي اخطبها , وهذا امتحان لزيد واختبار له , حتى يظهر صبره وانقياده وطوعه } (انظر الأدلة القرآنية أن النبي اشتهى زوجة ابنه ) ، معذرة أيها الرسول فهذا لم يكن لاختبار طاعته ولكنه يعكس طبيعة شخصيتك السيادية المستمتعة بالقهر ، والمثير للدهشة أن في هذه السورة يُذكر أن الرسول قدوة حسنة . لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة سورة الأحزاب 21 ، وأيضًا من عجب العجاب قصة غزوة بني المصطلق الذي فيه غزا الرسول عرب مثله كل جريمتهم أنهم لم يسلموا ، وكما شرح الإمام النووي في سياق تفسيره للحديث المذكور في صحيح مسلم {وفي هذا الحديث : جواز استرقاق العرب ; لأن بني المصطلق عرب من خزاعة ، وهذا قول الشافعي} ثم أخذ الرسول بنت سيدهم جارية لاغتصابها جنسيًا ، كما قال ابن حجر العسقلاني في سياق تفسيره للحديث المذكور في صحيح البخاري {( وأصاب يومئذ جويرية ) بنت الحارث بن أبي ضرار وكان أبوها سيد قومه (انظر غزوة بني المصطلق >أباح الرسول استعباد العرب الذين لم يسُلموا )ولو طبقنا ذلك هل يجوز مثلا أن يطلب محافظ القاهرة من سكان مدينة الإسكندرية أن يؤمنوا بما يؤمن وإذا لم يؤمنوا يهاجم الإسكندرية ويستعبد أهلها ويأخذ بنت محافظ الإسكندرية جارية له ليغتصبها ثم بعد ذلك يقوم هذا المحافظ المفتري المغتصب الذي يحمل تاريخ هائل في القهر والاغتصاب بإطعام طفل فقير فيشتهر هذا الأمر في طول المحافظة وعرضها ويتأثر الشعب جدًا بهذا الموقف النبيل من المحافظ ، ومن فرط تأثر الشعب يطلقوا على هذا المحافظ  ألقاب مثل المحافظ العظيم النبيل الذي أتى بمكارم الأخلاق والمحافظ القدوة وأكرم ما خلق الله ومن فرط إعجابهم بهذا المحافظ يطلقون اسمه على أولادهم ،وإذا أردت أن تناقشهم بالحجة والدليل حول سجل جرائم هذا المحافظ من واقع السجلات الرسمية تجد وابل من العنف والسباب والتكفير .
أفيقوا أيها العرب فهذه هي حقيقة الرسول وهل كان يعلم الرسول أنه في طريقه لتسديد شهوته وإلغاءه للتبني حرم ملايين الأيتام من فرص التبني ، وتستمر المهزلة في أن الرسول أعطى لنفسه صلاحيات جنسية هائلة مخالفة لكل المسلمين وكان الرسول ينظر للمرأة كبضاعة تشترى وتباع بلا أي قيمة ، إذن الرسول لم يعتن بأمته ولم يعنيه غير شهواته وملذاته حتى لو ورط الأمة في مشاكل لقرون متتابعة ، ونقارن ذلك بالسيد المسيح الذي في لحظة القبض عليه يصر أن أتباعه ليس لهم علاقة ويطلب من الذين قبضوا عليه أن يطلقوهم ». 8أَجَابَ يَسُوع:«قَدْ قُلْتُ لَكُمْ: إِنِّي أَنَا هُوَ. فَإِنْ كُنْتُمْ تَطْلُبُونَنِي فَدَعُوا هؤُلاَءِ يَذْهَبُونَ». 9لِيَتِمَّ الْقَوْلُ الَّذِي قَالَهُ: «إِنَّ الَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي لَمْ أُهْلِكْ مِنْهُمْ أَحَدًا». يوحنا 18 : 8 – 9 .

صور توضح السيرة الذاتية للرسول من اغتصابه لصفية في نفس اليوم الذي قتل زوجها وأهلها ، وزواجه من الطفلة عائشة ، وتهليله فرحًا ورأس أبو جهل بين يديه لذبحه بني قريظة : 

 

جدول يوضح ترتيب زوجات النبي وفارق العمر بين النبي وبينهن >اثنتين منهن الفارق في العمر أكثر من أربعين سنة وأربعة الفارق في العمر أكثر من ثلاثين سنة:

 

 العدد

اسم الزوجة

عمرها وقت الزواج

عمر الرسول وقت الزواج

الفارق في العمر

1)

خديجة بنت خويلد

40 عام

25 عام

15 عام

2)

سودة بنت زمعة

56 عام

50 عام

6 أعوام

3)

عائشة بنت أبي بكر

6 أعوام وعاشرها وهي 9 أعوام

51 عام

45 عام

4)

حفصة بنت عمر بن الخطاب

19 عام

56 عام

37 عام

5)

زينب بنت خزيمة

30 عام

 56 عام

26 عام

6)

أم سلمة واسمها هند بنت أبي أمية

65 عام

56 سنة

9 أعوام

7)

زينب بنت جحش

25 عام

56 عام

31 عام

8)

جويرية بنت الحارث

20 عام

58 عام

38 عام

9)

صفية بنت حيي

17 عام

60 عام

43 عام

10)

أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان

40 عام

60 عام

20 عام

11)

ميمونة بنت الحارث

26 عام

60 عام

34 عام

 

 

ملكات يمين الرسول للمتعة الجنسية :

 

1-ماريا القبطية كان عمرها وقت أن امتلكها الرسول حوالي 25 عام وعمر الرسول كان 60 عام

 

2- ريحانة بنت عمرو

1) الرسول سُحر

كتاب السلام باب السحر:
2189 حدثنا أبو كريب …. عن عائشة قالت سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم يهودي من يهود بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم قالت حتى كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله حتى إذا كان ذات يوم أو ذات ليلة دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم دعا ثم دعا ثم قال يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه جاءني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي فقال الذي عند رأسي للذي عند رجلي أو الذي عند رجلي للذي عند رأسي ما وجع الرجل قال مطبوب قال من طبه قال لبيد بن الأعصم قال في أي شيء قال في مشط ومشاطة قال وجف طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذي أروان قالت فأتاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في أناس من أصحابه ثم قال يا عائشة والله لكأن ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رءوس الشياطين قالت فقلت يا رسول الله أفلا أحرقته قال لا أما أنا فقد عافاني الله وكرهت أن أثير على الناس شرا فأمرت بها فدفنت حدثنا أبو كريب حدثنا أبو أسامة حدثنا هشام عن أبيه عن عائشة قالت سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم وساق أبو كريب الحديث بقصته نحو حديث ابن نمير وقال فيه فذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى البئر فنظر إليها وعليها نخل وقالت قلت يا رسول الله فأخرجه ولم يقل أفلا أحرقته ولم يذكر فأمرت بها فدفنت .

 

الشروح
قوله : ( من يهود بني زريق ) بتقديم الزاي .
قوله : ( سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم يهودي ، حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله ) .
…. وذكر ما فيه إشارة إلى أنه مما يكفر به ، وأنه يفرق بين المرء وزوجه … ولا يستنكر في العقل أن الله سبحانه وتعالى يخرق العادة عند النطق بكلام ملفق ، أو تركيب أجسام ، أو المزج بين قوى على ترتيب لا يعرفه إلا الساحر .

 

فيديو لشيوخ يؤكدون أن النبي سُحر : 

 

شرح وتعليق :

يحكي الحديث …. عن عائشة أن النبي سُحر أشد أنواع السحر ، وكان يخيل له أنه يفعل الشيء وهو لا يفعله ، وقال النبي لعائشة أن الله قال له من خلال رجلان أتيا إليه أن الذي سحره هو شخص حليف اليهود ، ووضع السحر في بئر فأخرج محمد وعائشة السحر من البئر وأحرقاه ، ويذكر ابن حجر في تفسير صحيح البخاري أن السحر هو من تأثيرات الأرواح الخبيثة ، فالقلب إذا كان ممتلئا من الله معمورًا بذكره كان ذلك من أعظم الأسباب المانعة من إصابة السحر له ، وأضاف أيضًا أن تأثير السحر هو في القلوب الضعيفة ، ولهذا غالبًا ما يؤثر في النساء والصبيان والجهال ، لأن الأرواح الخبيثة إنما تنشط على أرواح ضعيفة مستعدة لتلقي السحر ، ولكن يضيف أيضًا جواز شخص بمقام النبي أن يسحر ، ونعلق نحن هنا بما أن الإسلام يؤكد أن السحر من الشيطان ويصيب القلوب الضعيفة ، كيف يُسحر نبي من المفروض أنه قريب جدًا من الله فلا يستطيع الشيطان أن يقترب منه ! وبما أن إذا كان القلب ممتلئا من الله ذلك من أعظم الأسباب المانعة للسحر وهل قلب الرسول لم يكن ممتلئا بالله حتى يُسحر! أسئلة تبحث عن إجابة ونقارن ذلك عندما التقى السيد المسيح بشخص به روح شيطان : 33وَكَانَ فِي الْمَجْمَعِ رَجُلٌ بِهِ رُوحُ شَيْطَانٍ نَجِسٍ، فَصَرَخَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ 34قِائِلاً:«آهِ! مَا لَنَا وَلَكَ يَا يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ؟ أَتَيْتَ لِتُهْلِكَنَا! أَنَا أَعْرِفُكَ مَنْ أَنْتَ: قُدُّوسُ اللهِ!». 35فَانْتَهَرَهُ يَسُوعُ قَائِلاً:«اخْرَسْ! وَاخْرُجْ مِنْهُ!». فَصَرَعَهُ الشَّيْطَانُ فِي الْوَسْطِ وَخَرَجَ مِنْهُ وَلَمْ يَضُرَّهُ شَيْئًا. 36فَوَقَعَتْ دَهْشَةٌ عَلَى الْجَمِيعِ، وَكَانُوا يُخَاطِبُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا قَائِلِينَ:«مَا هذِهِ الْكَلِمَةُ؟ لأَنَّهُ بِسُلْطَانٍ وَقُوَّةٍ يَأْمُرُ الأَرْوَاحَ النَّجِسَةَ فَتَخْرُجُ!». 37وَخَرَجَ صِيتٌ عَنْهُ إِلَى كُلِّ مَوْضِعٍ فِي الْكُورَةِ الْمُحِيطَةِ. لوقا 4 : 33 -37

للمزيد حول موضوع الرسول عندما سُحر انظر أحاديث صحيحة حول أن النبي سُحر من البخاري ومسلم

2) جواز اغتصاب المسبية

كتاب الرضاع 17 باب جواز وطء المسبية بعد الاستبراء وإن كان لها زوج انفسخ نكاحها بالسبي :
1456 حدثنا عبيد الله بن عمر 000 عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم حنين بعث جيشا إلى أوطاس فلقوا عدوا فقاتلوهم فظهروا عليهم وأصابوا لهم سبايا فكأن ناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم تحرجوا من غشيانهن من أجل أزواجهن من المشركين فأنزل الله عز وجل في ذلك والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم أي فهن لكم حلال إذا انقضت عدتهن وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة … عن أبي الخليل … أن أبا سعيد الخدري حدثهم أن نبي الله صلى الله عليه وسلم بعث يوم حنين سرية بمعنى حديث يزيد بن زريع غير أنه قال إلا ما ملكت أيمانكم منهن فحلال لكم ولم يذكر إذا انقضت عدتهن وحدثنيه يحيى بن حبيب الحارثي حدثنا خالد يعني ابن الحارث حدثنا شعبة عن قتادة بهذا الإسناد نحوه

شرح وتعليق :
يحكي مسلم في صحيحه أن المسلمين سبوا سبايا (نساء) وبعضهم تحرجوا أن يجامعهن جنسيًا لأن هؤلاء السبايا كن متزوجات، فأنزل الله إلا ما ملكت أيمانكم بمعنى هن حلال لكم فهؤلاء النساء اللاتي فقدن كل شيء فجأة وسط هذه الظروف المريعة الله يأمر أن يقوم الرجال الذين هزموا أزوجهن باغتصابهن .

عزيزي المسلم هل تقبل أن تأخذ زوجتك من أمامك وتسبى وتتعرى أمام الجميع كما يبيح الإسلام ذلك ( انظر الأدلة أن عورة الأمة في الإسلام من السرة للركبةلأنها أصبحت مسبية ويشتريها الرجل الذي هزمك في المعركة وقد يشتريك أنت أيضًا وتراه يغتصب زوجتك أمام عينك كل يوم ، ويحق للسيد أن يعطي زوجتك لعبد آخر ثم إذا أراد أن يغتصبها ثانيةً يحق له أن ينتزعها من العبد مرة أخرى وأنت أيضًا تتحول إلى عبد يمتلكه يفعل بك ما يشاء  

  

ونقارن ذلك بما ورد في الكتاب المقدس حزقيال 18 : 5-13 . 5وَالإِنْسَانُ الَّذِي كَانَ بَارًّا وَفَعَلَ حَقًّا وَعَدْلاً …. ،لمْ يَظْلِمْ إِنْسَانًا، بَلْ رَدَّ لِلْمَدْيُونِ رَهْنَهُ، وَلَمْ يَغْتَصِبِ اغْتِصَابًا بَلْ بَذَلَ خُبْزَهُ لِلْجَوْعَانِ، وَكَسَا الْعُرْيَانَ ثَوْبًا …. وَأَجْرَى الْعَدْلَ الْحَقَّ بَيْنَ الإِنْسَانِ وَالإِنْسَانِ، 9وَسَلَكَ فِي فَرَائِضِي وَحَفِظَ أَحْكَامِي لِيَعْمَلَ بِالْحَقِّ فَهُوَ بَارٌّ. حَيَاةً يَحْيَا، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ. «فَإِنْ وَلَدَ ابْنًا مُعْتَنِفًا سَفَّاكَ دَمٍ، فَفَعَلَ شَيْئًا مِنْ هذِهِ، … أَكَلَ عَلَى الْجِبَالِ، وَنَجَّسَ امْرَأَةَ قَرِيبِهِ، 12وَظَلَمَ الْفَقِيرَ وَالْمِسْكِينَ، وَاغْتَصَبَ اغْتِصَابًا، وَلَمْ يَرُدَّ الرَّهْنَ، وَقَدْ رَفَعَ عَيْنَيْهِ إِلَى الأَصْنَامِ وَفَعَلَ الرِّجْسَ، 13وَأَعْطَى بِالرِّبَا وَأَخَذَ الْمُرَابَحَةَ، أَفَيَحْيَا؟ لاَ يَحْيَا! قَدْ عَمِلَ كُلَّ هذِهِ الرَّجَاسَاتِ فَمَوْتًا يَمُوتُ. دَمُهُ يَكُونُ عَلَى نَفْسِهِ.

3) جواز الغزو على عرب مثلهم بدون إنذار وهم غافلون وقتلهم وسبي واغتصاب نسائهم

صحيح مسلم » كتاب الجهاد والسير » باب جواز الإغارة على الكفار الذين بلغتهم دعوة الإسلام من غير تقدم الإعلام بالإغارة :
1730 إنما كان ذلك في أول الإسلام قد أغار رسول الله على بني المصطلق وهم غارون وأنعامهم تسقى على الماء فقتل مقاتلتهم وسبى سبيهم وأصاب جويرية ابنة الحارث .

الشرح :
قال : إنما كان في أول الإسلام قد أغار رسول الله على بني المصطلق وهم غارون وأنعامهم تسقى على الماء ، فقتل مقاتلتهم وسبى سبيهم وأصاب يومئذ جويرية ابنة الحارث .
قوله : ( وهم غارون ) أي : غافلون .
وفي هذا الحديث جواز الإغارة على الكفار الذين بلغتهم الدعوة من غير إنذار بالإغارة ، .
وفي هذا الحديث : جواز استرقاق العرب ; لأن بني المصطلق عرب من خزاعة ، وهذا قول الشافعي في الجديد ، وهو الصحيح ، وبه قال مالك وجمهور أصحابه وأبو حنيفة والأوزاعي وجمهور العلماء ، وقال جماعة من العلماء : لا يسترقون ، وهذا قول الشافعي في القديم .

 

تعليق :

قد يعجز العقل على تصديق هذ الحديث وشرحه ، الرسول يغزو عرب مثله وهم غافلون  لمجرد أنهم لم يسلموا ، وأضاف النووي أنه يجوز مفاجئة الكفار بالغزو ليلا للذين وجهت لهم دعوة الإسلام بدون أن  تنذرهم قبلها ، وهنا يتبادر سؤال ألم يكن من الأفضل إعطائهم فرصة أخرى حتى يصيروا مسلمين  ولكن الرسول كان متعطش للدماء والقتل والسبي ولم يكن يكترث بالدعوة الإسلامية ، ثم يأخذ بنت كبيرهم جويرية بنت الحارث ملك يمين للمتعه الجنسية له ، ونرى الإمام النووي وهو يشرح الحديث يؤكد جواز أن تغير على عرب مثلك وهم غافلون وجواز أن تستعبدهم ، ما هذه القسوة الهائلة من رسول يقولون أنه أتى ليتمم مكارم الأخلاق ؟! نرى هنا مصدر التعليم للمسلمين في إباحة دم ونساء كل من يختلف معك ، وهذا يفسر قدرة بعض المسلمين على قتل واغتصاب مَن يختلف معهم ويفسر كل المذابح والانتهاكات ويفسر تطابق موقف حسني مع المجلس العسكري مع القذافي أو علي عبد الله صالح أو الملك فهد أو الإخوان أو السلفيين.

 

صحيح مسلم » كتاب النكاح » باب حكم العزل :

1438 وحدثنا يحيى بن أيوب …. عن محمد بن يحيى بن حبان عن ابن محيريز أنه قال دخلت أنا وأبو صرمة على أبي سعيد الخدري فسأله أبو صرمة فقال يا أبا سعيد هل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر العزل فقال نعم غزونا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم غزوة بلمصطلق فسبينا كرائم العرب فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء فأردنا أن نستمتع ونعزل …. فسألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لا عليكم أن لا تفعلوا ما كتب الله خلق نسمة هي كائنة إلى يوم القيامة .

 

شرح النووي : 

العزل هو أن يجامع فإذا قارب الإنزال نزع وأنزل خارج الفرج وهو مكروه عندنا في كل حال وكل امرأة سواء رضيت أم لا لأنه طريق إلى قطع النسل ، ولهذا جاء في الحديث الآخر تسميته الوأد الخفي ؛ لأنه قطع طريق الولادة كما يقتل المولود بالوأد .

….قوله ( غزوة بلمصطلق ) أي بني المصطلق وهي غزوة المريسيع
… قوله : ( كرائم العرب ) أي النفيسات منهم ، قوله : ( فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء ) معناه احتجنا إلى الوطء وخفنا من الحبل فتصير أم ولد يمتنع علينا بيعها وأخذ الفداء فيها . فيستنبط منه منع بيع أم الولد وأن هذا كان مشهورا عندهم .
قوله صلى الله عليه وسلم : لا عليكم ألا تفعلوا ، ما كتب الله خلق نسمة هي كائنة إلى يوم القيامة إلا ستكون . معناه ما عليكم ضرر في ترك العزل لأن كل نفس قدر الله تعالى خلقها لا بد أن يخلقها سواء عزلتم أم لا ، …. فلا فائدة في عزلكم ، فإنه إن كان الله تعالى قدر خلقها سبقكم الماء فلا ينفع حرصكم في منع الخلق .
وفي هذا الحديث دلالة لمذهب جماهير العلماء أن العرب يجري عليهم الرق كما يجري على العجم وأنهم إذا كانوا [ ص: 13 ] مشركين وسبوا جاز استرقاقهم(استعبادهم) لأن بني المصطلق عرب صلبية من خزاعة وقد استرقوهم ووطئوا سباياهم (عاشرهن جنسيا”)واستباحوا بيعهن وأخذ فدائهن . وبهذا قال مالك والشافعي في قوله الصحيح الجديد وجمهور العلماء ، وقال أبو حنيفة والشافعي في قوله القديم : لا يجري عليهم الرق لشرفهم . والله أعلم .

 

تعليق :

حديث آخر يؤكد نفس القصة المؤلمة ولكن من منظور آخر فبعد ما هزم المسلمون بني المصطلق وقتلوا الرجال وسبوا النساء وهم عرب مثلهم بل وهم كرائم العرب على حد تعبيرهم ، واشتاقوا أن يعاشروهن جنسيًا فهن ملك يمين لهم ولكن خافوا أن هؤلاء النساء يحملن وعندما يريدوا بيعهن لا يستطيعوا ؛ فسألوا الرسول حول رأيه في العزل وهو أن يعاشروهن جنسيًا ولكن قبل قذف السائل المنوي يوقفوا المعاشرة حتى لا يحدث حمل ، فرد الرسول لا عليكم بمعنى استمتعوا كما شئتم وبدون عزل فلو مشيئة الله أن نفس تخلق سوف تخلق في كلا الحالتين ، ما هذه القسوة !ما هذا العنف ! يغزون عرب جيران مثلهم ويقتلون الرجال ويسبون وبغتصبون النساء ، والإمام النووي يشرح بمنتهى الوضوح عن جواز غزو عرب مثلهم وجواز اغتصاب وبيع نسائهم ، لاحظ كم التدمير الذي لحق بهؤلاء الرجال حتى يغتصبوا نساء عرب مثلهم وكل ما يقلقهم هو خوفهم أن يحملن فلا يستطيعوا بيعهن ، كيف يكون هذا دين سماوي ؟

الرسول سمح بسبي عرب مثله لمجرد أنهم لم يسلموا ، هل تقبل أيها المسلم أن تسبى زوجتك وتبقى عارية  مثل المرأة التي في الصورة وتباع لرجل يبقيها عارية في منزله ويغتصبها كلما أراد ( انظر الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة >الباب الثالث :ملكات اليمين بين الإسلام والمسيحية)، هل هذه هي شهامة العرب أين مروءة العرب؟  أين احترام الإنسان ؟ هل قبلت أن يغزو صدام الكويت ويغتصب نساءها ؟ إذن لماذا تقبل أن يفعل الرسول هذه الجريمة الشنعاء !!

    

للمزيد حول غزوة بني المصطلق انظر غزوة بني المصطلق >أباح الرسول استعباد العرب الذين لم يسُلموا 

4) الرسول بعد قتل عائلة امرأة (صفية) يعطيها لرجل ثم يشتهيها ويأخذها لنفسه ويغتصبها في نفس الليلة

قصة زواج الرسول من صفية بنت حيي

صحيح مسلم » كتاب النكاح » باب فضيلة إعتاقه أمته ثم يتزوجها :

1365 حدثني زهير بن حرب … عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم غزا خيبر قال …. فلما دخل القرية قال الله أكبر خربت خيبر …. وجمع السبي فجاءه دحية فقال يا رسول الله أعطني جارية من السبي فقال اذهب فخذ جارية فأخذ صفية بنت حيي فجاء رجل إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم فقال يا نبي الله أعطيت دحية صفية بنت حيي سيد قريظة والنضير ما تصلح إلا لك قال ادعوه بها قال فجاء بها فلما نظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم قال خذ جارية من السبي غيرها قال وأعتقها وتزوجها فقال له ثابت يا أبا حمزة ما أصدقها قال نفسها أعتقها وتزوجها حتى إذا كان بالطريق جهزتها له أم سليم فأهدتها له من الليل فأصبح النبي صلى الله عليه وسلم عروسا فقال من كان عنده شيء فليجئ به قال وبسط نطعا قال فجعل الرجل يجيء بالأقط وجعل الرجل يجيء بالتمر وجعل الرجل يجيء بالسمن فحاسوا حيسا فكانت وليمة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

شرح الإمام النووي :
… قوله : ( فلما دخل القرية قال : الله أكبر خربت خيبر ) …. أنه إخبار بخرابها على الكفار وفتحها للمسلمين .
قوله : … ( أعطيت دحية صفية بنت حيي سيد قريظة والنضير ، ما تصلح إلا لك قال : ادعوه بها قال : فجاء بها فلما نظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم قال : خذ جارية من السبي غيرها ) قال المازري وغيره يحتمل ما جرى مع دحية وجهين : أحدهما أن يكون رد الجارية برضاه وأذن له في غيرها ، والثاني أنه إنما أذن له في جارية له من حشو السبي لا أفضلهن . فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم أنه أخذ أنفسهن وأجودهن نسبا وشرفا في قومها وجمالا استرجعها لأنه ؛ لأنه لم يأذن فيها … مع مرتبتها وكونها بنت سيدهم فيها … ومع هذا فعوض دحية عنها . وقوله في الرواية الأخرى : إنها وقعت في سهم دحية فاشتراها رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبعة أرؤس …. وحكى القاضي معنى بعضه ، ثم قال : والأولى عندي أن تكون صفية فيئا لأنها كانت زوجة كنانة بن الربيع ، وهو وأهله من بني أبي الحقيق كانوا صالحوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وشرط عليهم أن لا يكتموه كنزا ، فإن كتموه فلا ذمة لهم . وسألهم عن كنز حيي بن أخطب فكتموه ، وقالوا : أذهبته النفقات ، ثم عثر عليه عندهم ، فانتقض عهدهم فسباهم . ذكر ذلك أبو عبيد وغيره . فصفية من سبيهم فهي فيء (معني فيء هو كل ما حصل عليه المسلمون من ممتلكات الحربيين بدون قتال)لا يخمس ، بل يفعل فيه الإمام ما رأى . هذا كلام القاضي ، وهذا تفريع منه على مذهبه أن الفيء لا يخمس ، ومذهبنا أنه يخمس كالغنيمة والله أعلم .
قوله : (… ما أصدقها ؟ قال : نفسها أعتقها وتزوجها ) فيه أنه يستحب أن يعتق الأمة ويتزوجها كما قال في الحديث الذي بعده ( له أجران ) . وقوله : ( أصدقها نفسها ) اختلف في معناه فالصحيح الذي اختاره المحققون أنه أعتقها تبرعا بلا عوض ولا شرط ، ثم تزوجها برضاها بلا صداق ، وهذا من خصائصه صلى الله عليه وسلم أنه يجوز نكاحه بلا مهر لا في الحال ، ولا فيما بعد بخلاف غيره . وقال بعض أصحابنا : معناه أنه شرط عليها أن يعتقها ويتزوجها فقبلت فلزمها الوفاء به …. يجوز أن يعتقها على أن تتزوج به ، ويكون عتقها صداقها ، ويلزمها ذلك

 

تعليق :
الإمام النووي قال أنهم كتموا كنزهم عن الرسول فبذلك نقض العهد بينهم وبين الرسول فسباهم وأصبحت صفية ملكًا له ،كما ذكرنا لا يستطيع أي مسلم أن يدعي أنها أعجبت بالرسول وتزوجته لأنها لم يكن لها أي اختيار ، كما يشرح الإمام النووي أن الرسول اشترط عليها أنه إذا أعتقها يجب أن تتزوجه فقبلت ، ولصفية كلا الاختياران مُر فإما أن تصير أمة (جارية) للرسول أو تصير زوجة للذي قتل أباها وكل قومها فاختارت الأقل ضررًا.

 

صحيح مسلم » كتاب النكاح » باب فضيلة إعتاقه أمته ثم يتزوجها :
1365 وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة …. عن أنس …. قال صارت صفية لدحية في مقسمه وجعلوا يمدحونها عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ويقولون ما رأينا في السبي مثلها قال فبعث إلى دحية فأعطاه بها ما أراد ثم دفعها إلى أمي فقال أصلحيها قال ثم خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من خيبر حتى إذا جعلها في ظهره نزل ثم ضرب عليها القبة فلما أصبح قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كان عنده فضل زاد فليأتنا به … فقال أنس فكانت تلك وليمة رسول الله صلى الله عليه وسلم عليها …

تعليق :
الرسول اختلى بها واغتصبها ثم أصبح في الصبح وتزوجها .

 

قد تكون الصورة مفزعة ولكن مما لا شك فيه أن ما حدث مع صفية كان أفظع من هذا المشهد ، فهل يتخيل أي عاقل أن صفية بعد تعذيب الرسول لزوجها حتى الموت أمامها وقتل الرسول لأهلها بالإضافة إلى أن الرجل الذي جاء بها مر بها على قتلاها وهم كنانة زوجها ووالدها وقومها ولما رأت المرأة التي معها منظر الجثث لطمت ووضعت التراب على رأسها ثم في نفس الليلة اختلى بها ليغتصبها ، فهل بعد كل هذا يتخيل عاقل أنها كانت سعيدة وراضية؟؟

                          

 

للمزيد انظر النبي يُعذب رجل حتى الموت ويغتصب زوجته في نفس اليوم 

5) كفارة على مَن حرم امرأته ولم ينو الطلاق

صحيح مسلم  كتاب الطلاق » باب وجوب الكفارة على من حرم امرأته ولم ينو الطلاق 

1473 وحدثنا زهير بن حرب 000 عن ابن عباس أنه كان يقول في الحرام يمين يكفرها وقال ابن عباس لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة

 

الشروح
قوله : ( عن ابن عباس أنه كان يقول في الحرام : يمين يكفرها ) وقال ابن عباس : لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة …. أنه لغو لا شيء فيه ولا يترتب عليه شيء من الأحكام ، هذا مذهبنا .
للمزيد حول وجوب الكفارة لمن حرم …انظر  موضوعات إسلامية ساخنة > النبي يلهو جنسياً ثم يقسم لأصلاح اللهو ثم يكسر القسم وكل ذلك بمباركة الله. .

 

6) أحاديث غير لائقة

كتاب الرضاعة باب استحباب نكاح البكر :
715 حدثنا عبيد الله بن معاذ 000 عن جابر بن عبد الله قال تزوجت امرأة فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم هل تزوجت قلت نعم قال أبكرا أم ثيبا قلت ثيبا قال فأين أنت من العذارى ولعابها قال شعبة فذكرته لعمرو بن دينار فقال قد سمعته من جابر وإنما قال فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك

 

الشروح
قوله صلى الله عليه وسلم : ” تزوجت ؟ ” قال نعم : قال أبكرا أم ثيبا ؟ قال : فأين أنت من العذارى ولعابها ؟ وفي رواية فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك ؟ وفي رواية فهلا تزوجت بكرا تضاحكك وتضاحكها وتلاعبك وتلاعبها ؟
وفيه ملاعبة الرجل امرأته وملاطفته لها ومضاحكتها وحسن العشرة .
وفيه سؤال الإمام والكبير أصحابه عن أمورهم وتفقد أحوالهم وإرشادهم إلى مصالحهم وتنبيههم على وجه المصلحة فيها
للمزيد حول الرسول في حوار غير لائق انظر44- أقوال للرسول تدل علي عدم عفة اللسان ..)

7) عائشة تقول للرسول ما أرى ربك إلا مسرع في هواك

كتاب الرضاع باب جواز هبتها نوبتها لضرتها :
1464 حدثنا أبو كريب محمد 000 عن عائشة قالت كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأقول وتهب المرأة نفسها فلما أنزل الله عز وجل ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت قالت قلت والله ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك .

 

الشروح
قوله : ( عن عائشة قالت : كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأقول : وتهب المرأة نفسها ؟ فلما أنزل الله تعالى : ترجي من تشاء منهن وتئوي إليك من تشاء ، هذا من خصائص رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو زواج من وهبت نفسها له بلا مهر . قال الله تعالى : خالصة لك من دون المؤمنين .
واختلف العلماء في هذه الآية وهي قوله تعالى : ترجي من تشاء فقيل ناسخة لقوله تعالى : لا يحل لك النساء من بعد ومبيحة له أن يتزوج ما شاء . وقيل بل نسخت تلك الآية بالسنة ، قال زيد بن أرقم : تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد نزول هذه الآية ميمونة ومليكة وصفية وجويرية ، وقالت عائشة : ما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أحل له النساء ، وقيل عكس هذا وأن قوله تعالى : لا يحل لك النساء ناسخة لقوله تعالى : ترجي من تشاء . والأول أصح . قال أصحابنا : الأصح أنه صلى الله عليه وسلم ما توفي حتى أبيح له النساء مع أزواجه
للمزيد حول قول عائشة ما أرى ربك إلا مسرع في هواك انظر الأدلة المعتمدة أن النبي اغتصب طفلة .

8) عائشة من واقع قصة هتك عرضها واغتصابها من قبل الرسول وهي تسع سنوات أدركت أن الله ما هو إلا أهواء الرسول ، وللرد على الذين يدعون أن عائشة كانت بالغة ولم تكن طفلة ننقل ما ذكره صحيح مسلم أن عائشة أخذتها أمها من الأرجوحة إلى حجر الرسول

صحيح مسلم » كتاب النكاح » باب تزويج الأب البكر الصغيرة :
1422 حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة ح وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة قال وجدت في كتابي عن أبي أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين وبنى بي وأنا بنت تسع سنين قالت فقدمنا المدينة فوعكت شهرا فوفى شعري جميمة فأتتني أم رومان وأنا على أرجوحة ومعي صواحبي فصرخت بي فأتيتها وما أدري ما تريد بي فأخذت بيدي فأوقفتني على الباب فقلت هه هه حتى ذهب نفسي فأدخلتني بيتا فإذا نسوة من الأنصار فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فغسلن رأسي وأصلحنني فلم يرعني إلا ورسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمنني إليه

 

الشرح :
وفي رواية : ( تزوجها وهي بنت سبع سنين ) هذا صريح في جواز تزويج الأب الصغيرة بغير إذنها لأنه ؛ لأنه لا إذن لها ، أجمع المسلمون على جواز تزويجه ابنته البكر الصغيرة لهذا الحديث ، وإذا بلغت فلا خيار لها في فسخه عند مالك والشافعي وسائر فقهاء الحجاز ، وقال أهل العراق : لها الخيار إذا بلغت .
…وقال مالك والشافعي وأبو حنيفة : حد ذلك أن تطيق الجماع ، ويختلف ذلك باختلافهن ، ولا يضبط بسن . وهذا هو الصحيح . وليس في حديث عائشة تحديد ، ولا المنع من ذلك فيمن أطاقته قبل تسع ، ولا الإذن فيه لمن لم تطقه وقد بلغت تسعا…. وأما قولها في رواية : ( تزوجني وأنا بنت سبع ) ، وفي أكثر الروايات ( بنت ست ) فالجمع بينهما أنه كان لها ست وكسر .
قولها : ( فأتتني أم رومان وأنا على أرجوحة ) ( أم رومان ) هي أم عائشة .

 

تعليق :
ما أقساك أيها الرسول تأخذ طفلة تلعب على الأرجوحة لتعاشرها جنسيًا وتفتح على طفلات أمتك أبواب الجحيم بهذا السلوك وأنت كما ذكر القرآن لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة سورة الأحزاب .

كالعادة الرسول يدعي أن سبب زواجه من عائشة هو رؤيا أتت إليه وهو نائم (و في الإسلام رؤيا الأنبياء وحي) أن ملاك  أتى إليه وهو نائم ويقول له هذه زوجتك وإذ هي عائشة :  

ذُكر ذلك في صحيح البخاري » كتاب التعبير » باب كشف المرأة في المنام.

وذُكر أيضًا في صحيح مسلم » كتاب فضائل الصحابة » باب في فضل عائشة رضي الله تعالى عنهما :
صح 2438 حدثنا خلف بن هشام … حدثنا هشام عن أبيه عن عائشة أنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أريتك في المنام ثلاث ليال جاءني بك الملك في سرقة من حرير فيقول هذه امرأتك فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي فأقول إن يك هذا من عند الله يمضه حدثنا ابن نمير حدثنا ابن إدريس  وحدثنا أبو كريب حدثنا أبو أسامة جميعا عن هشام بهذا الإسناد نحوه

 

شرح الإمام النووي :
قوله صلى الله عليه وسلم : ( جاءني بك الملك في سرقة من حرير ) … هي الشقق البيض من الحرير (ثياب من حرير) .

تعليق :

نفس الطريقة التقليدية التي اتبعها الرسول لتبرير فضائحه .

 

هذا الرجل ليس الرسول ولا هذه الطفلة هي عائشة ولكنها صورة رجل مسلم اقتدى بالرسول وتزوج هذه الطفلة البريئة وفارق السن بينهما قريب من الفارق بين الرسول وعائشة قد تقرب لك الصورة الفاجعة التي فعلها الرسول بعائشة وبملايين القاصرات إلى اليوم :

 

للمزيد حول قصة الأرجوحة انظر  الأدلة المعتمدة أن النبي اغتصب طفلة

 

أيضًا انظر  الفصل السابع – المرأة في الإسلام  > الباب الرابع : زواج الطفلات في الإسلام . وأيضًا الفصل الرابع عشر لترى التطبيق المعاصر في المجتمعات الإسلامية تحت باب >س)تدمير المرأة في الإسلام .

نعرض هنا مقطع فيديو للشيخ ياسر برهامي يؤكد أن الإسلام أحل زواج القاصرات من سن 3 سنوات ويجوز معاشرتها جنسيًا إن كانت تطيق على حد قولها ويستشهد بالآية القرآنية ويستشهد بتطييق النبي لذلك مع عائشة : 

 

فيديو للشيوخ يؤكدون فيه أن أم  عائشة أخذتها من الأرجوحة إلى حجر النبي وهي في السادسة وأن النبي  اغتصبها وهي في التاسعة : 

9) الرسول يشتهي فيذهب يقضي حاجته في زينب ويعلم الصحابة ذلك

كتاب النكاح 16 باب ندب من رأى امرأة فوقعت في نفسه إلى أن يأتي امرأته أو جاريته فيواقعها:
1403 حدثنا عمرو بن علي  عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة لها فقضى حاجته ثم خرج إلى أصحابه فقال إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يرد ما في نفسه حدثنا زهير بن حرب 000عن جابر بن عبد الله أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فذكر بمثله غي ر أنه قال فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة ولم يذكر تدبر في صورة شيطان .

 

الشروح : 

باب ندب من رأى امرأة فوقعت في نفسه إلى أن يأتي امرأته …أو جاريته فيواقعها : قوله صلى الله عليه وسلم  ( إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يرد ما في نفسه ) وفي الرواية الأخرى : إذا أحدكم أعجبته المرأة فوقعت في قلبه فليعمد إلى امرأته فليواقعها فإن ذلك يرد ما في نفسه . هذه الرواية الثانية مبينة للأولى .

ومعنى الحديث : أنه يستحب لمن رأى امرأة فتحركت شهوته أن يأتي امرأته أو جاريته إن كانت له ، فليواقعها ليدفع شهوته ، وتسكن نفسه ، ويجمع قلبه على ما هو بصدده .
قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان ) قال العلماء : معناه : الإشارة إلى الهوى والدعاء إلى الفتنة بها لما جعله الله تعالى في نفوس الرجال من الميل إلى النساء ، والالتذاذ بنظرهن ، وما يتعلق بهن ، فهي شبيهة بالشيطان في دعائه إلى الشر بوسوسته وتزيينه له . ويستنبط من هذا أنه ينبغي لها أن لا تخرج بين الرجال إلا لضرورة ، وأنه ينبغي للرجل الغض عن ثيابها ، والإعراض عنها مطلقا . …قوله : ( أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فأتى امرأته زينب ، وهي تمعس منيئة لها ، فقضى حاجته ، ثم خرج إلى أصحابه فقال : إن المرأة تقبل في صورة شيطان ) إلى آخره.

 

تعليق : 
القصة هي أن الرسول يشتهي امرأة – لا أعلم لماذا يشتهيها هل كانت تلبس ملابس مثيرة مثلا، ثم بدلا من أن يتوب عن ذلك يذهب ليقضي حاجته في زوجته (يجامعها) ويخرج إلى الصحابة ويقول لهم المرأة تأتي في صورة شيطان ويعلمهم يفعلوا مثله ، وهذه هي مشكلة المسلمين أنهم يقتضوا بمحمد في كل شيء، ونختم بأقوال السيد المسيح :«قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَزْنِ. 28وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ لِيَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ. 29فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ. 30وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْطَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ.متى 5 : 27 -30 .
وأيضًا ما قاله السيد المسيح «لأنهُ مَا مِنْ شَجَرَةٍ جَيِّدَةٍ تُثْمِرُ ثَمَرًا رَدِيًّا، وَلاَ شَجَرَةٍ رَدِيَّةٍ تُثْمِرُ ثَمَرًا جَيِّدًا. 44لأَنَّ كُلَّ شَجَرَةٍ تُعْرَفُ مِنْ ثَمَرِهَا. فَإِنَّهُمْ لاَ يَجْتَنُونَ مِنَ الشَّوْكِ تِينًا، وَلاَ يَقْطِفُونَ مِنَ الْعُلَّيْقِ عِنَبًا. 45اَلإِنْسَانُ الصَّالِحُ مِنْ كَنْزِ قَلْبِهِ الصَّالِحِ يُخْرِجُ الصَّلاَحَ، وَالإِنْسَانُ الشِّرِّيرُ مِنْ كَنْزِ قَلْبِهِ الشِّرِّيرِ يُخْرِجُ الشَّرَّ. فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْبِ يَتَكَلَّمُ فَمُهُ. لوقا 6 : 43 – 45 .

10) ممارسة الجنس مع الحائض

كتاب الحيض باب مباشرة الحائض فوق الإزار :
293 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب وإسحق بن إبراهيم قال إسحق أخبرنا وقال الآخران حدثنا جرير عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة قالت كان إحدانا إذا كانت حائضا أمرها رسول الله صلى الله عليه وسلم فتأتزر بإزار ثم يباشرها

 

كتاب الحيض » باب الاضطجاع مع الحائض في لحاف واحد :
295 حدثني أبو الطاهر أخبرنا ابن وهب عن مخرمة ح وحدثنا هارون بن سعيد الأيلي وأحمد بن عيسى قالا حدثنا ابن وهب أخبرني مخرمة عن أبيه عن كريب مولى ابن عباس قال سمعت ميمونة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يضطجع معي وأنا حائض وبيني وبينه ثوب

شرح وتعليق :
لا أستطيع أن أفهم مع وجود تسع زوجات لماذا يصمم على جنس مع الحائض في قمة فوران الحيض
للمزيد حول مجامعة الرسول مع زوجاته أثناء الحيض انظر الفصل الثامن – أخطاء البخاري – الجزء الاول > و) الأخطاء حول سلوك محمد الذي يتناقض مع كونه نبي > 14)ممارسة الجنس مع الحائض .

11) الرسول يشرع بسبي النساء وربطهن من رقابهن كالحيوانات واغتصابهن

ما ورد في صحيح مسلم من فظائع إسلامية في هذه الغزوة من سبي النساء والقبض عليهم ، واستخدم تعبير (ساقهم) كأنهم حيوانات ثم استخدام تعبير (كشف ثوبها) بمعنى اغتصبها ،ويوضح الإمام النووي أن  هذا الحديث درس مفيد وهو جواز تفريق المرأة وبنتها .

صحيح مسلم » كتاب الجهاد والسير » باب التنفيل وفداء المسلمين بالأسارى:

1755 حدثنا زهير بن حرب …. حدثني أبي قال غزونا فزارة وعلينا أبو بكر أمره رسول الله …. أمرنا أبو بكر فعرسنا ثم شن الغارة فورد الماء فقتل من قتل عليه وسبى وأنظر إلى عنق من الناس فيهم الذراري فخشيت أن يسبقوني إلى الجبل فرميت بسهم بينهم وبين الجبل فلما رأوا السهم وقفوا فجئت بهم أسوقهم وفيهم امرأة من بني فزارة … معها ابنة لها من أحسن العرب فسقتهم حتى أتيت بهم أبا بكر فنفلني أبو بكر ابنتها فقدمنا المدينة وما كشفت لها ثوبا فلقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم في السوق فقال يا سلمة هب لي المرأة فقلت يا رسول الله والله لقد أعجبتني وما كشفت لها ثوبا ثم لقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم من الغد في السوق فقال لي يا سلمة هب لي المرأة لله أبوك فقلت هي لك يا رسول الله فوالله ما كشفت لها ثوبا فبعث بها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أهل مكة ففدى بها ناسا من المسلمين كانوا أسروا بمكة

 

شرح النووي :
… قوله : ( أمرنا أبو بكر – رضي الله عنه – فعرسنا ثم شن الغارة ) التعريس : النزول آخر الليل . وشن الغارة : فرقها .
قوله : ( وانظر إلى عنق من الناس ) أي : جماعة .
قوله : ( فيهم الذراري ) يعني : النساء والصبيان .
… قوله : ( فنفلني أبو بكر – رضي الله عنه – ابنتها ) … قوله : ( وما كشفت لها ثوبا ) فيه استحباب الكناية عن الوقاع بما يفهمه .
قوله صلى الله عليه وسلم : ( يا سلمة هب لي المرأة لله أبوك ، فقلت : هي لك يا رسول الله ، فبعث بها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أهل مكة ففدى بها ناسا من المسلمين كانوا أسروا بمكة ) فيه جواز المفاداة ، وجواز فداء الرجال بالنساء الكافرات .
وفيه جواز التفريق بين الأم وولدها البالغ ، ولا خلاف في جوازه عندنا .
وفيه جواز استيهاب الإمام أهل جيشه بعض ما غنموه ليفادي به مسلما ، أو يصرفه في مصالح المسلمين ، أو يتألف به من في تألفه مصلحة ، كما فعل صلى الله عليه وسلم هنا ، وفي غنائم حنين .

 

تعليق : 

 

قصة توضح قسوة الإسلام  فهذا المسلم نظر إلى النساء والصبيان وخاف أن يهربوا قبل أن يسبيهم فضرب سهم ناحيتهم فلما رأوا السهم خافوا ووقفوا مكانهم فقبض عليهم ، واستخدم الراوي تعبير (ساقهم) كأنهم حيوانات وكانا امرأة وبنتها وكانت بنتها جميلة فأعطى أبو بكر بنتها له ثم لقيه الرسول وطلب منه أن يعطيه البنت الجميلة وكان هذا المسلم يقول له لم اكشف ثوبها بعد بمعنى لم اغتصبها بعد ، وأصر الرسول أن يأخذها وبدلها الرسول بأسرى من المسلمين ، ويوضح الإمام النووي أن في هذا الحديث درس مفيد وهو جواز تفريق المرأة وبنتها ، الحديث يوضح تكالب وشغف وحماس المحاربين على الغنائم ونرى طريقة القبض على النساء  وهي للأسف تشبه طرق صيد الحيوانات في الغابة وساقهم كأنهم حيوانات (ومن المعروف  أن وسيلة نقل السبايا من النساء والأطفال كان بربطهم بسلاسل من رقابهم كالحيوانات كما ذكر صحيح البخاري » كتاب تفسير القرآن » سورة آل عمران » باب كنتم خير أمة أخرجت للناسسورة آل عمران 3 : 110 …. تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم ) . للمزيد انظر  الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة  > الباب الثاني والعشرون : الأدلة أن الإسلام أنزل الإنسان إلى مكانة الحيوان .

 

 أربع مراحل للتعامل مع الأسرى ذُكر في هذا الموضوع :

1)كيفية أسرهم كالحيوانات بسلاسل من رقابهم :

ee-mod-5-img                              

2)كيفية ابقائهم في الخيمة (بالطبع إذا تم أسرهم بسلاسل في رقابهم فكيف سيبقوا في الخيمة أحرارا):

3)كيفية التصرف فيهم ، فهنا الرجل يرسلها للرسول وكما ذكرنا عورتها بعد الأسرى أصبحت فقط من السرة للركبة :

                        

4)جواز التفريق بين الأم وولدها البالغ فتباع على حدة عن ولدها البالغ الذي يراها عارية تباع للاستخدام الجنسي وهو لا يستطيع أن يفعل شيء لحمايتها :

               

 

12) استخراج جثة ميت والباسها قميص

كتاب صفات المنافقين وأحكامهم :
2773 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة … أنه سمع جابرا يقول أتى النبي صلى الله عليه وسلم قبر عبد الله بن أبي فأخرجه من قبره فوضعه على ركبتيه ونفث عليه من ريقه وألبسه قميصه فالله أعلم حدثني أحمد بن يوسف الأزدي … قال سمعت جابر بن عبد الله يقول جاء النبي صلى الله عليه وسلم إلى عبد الله بن أبي بعد ما أدخل حفرته فذكر بمثل حديث سفيان

 

الشروح
وأما حديث صلاة النبي صلى الله عليه وسلم على عبد الله بن أبي المنافق وإلباسه قميصه ، واستغفاره له ، ونفثه عليه من ريقه … منه أنه صلى الله عليه وسلم فعل هذا كله إكراما لابنه ، وكان صالحا ، وقد صرح مسلم …

 

شرح وتعليق 
يحكي الحديث أن الرسول أخرج عبد الله من القبر ونفث عليه من ريقه وألبسه قميص ، ما فائدة القميص لجسد يأكله الدود وما الفائدة من إخراج الرسول لجسد عبد الله والباسه قميصه ؟

13) الكذب بخصوص ميعاد يوم القيامة

كتاب الفتن وأشراط الساعة » باب قرب الساعة:
2952 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة … عن عائشة قالت كان الأعراب إذا قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم سألوه عن الساعة متى الساعة فنظر إلى أحدث إنسان منهم فقال إن يعش هذا لم يدركه الهرم قامت عليكم ساعتكم

 

الشروح 
قوله : ( سألوه عن الساعة متى هي ؟ فنظر إلى أحدث إنسان منهم فقال : إن يعش هذا لم يدركه الهرم قامت عليكم ساعتكم ) وفي رواية : ( إن يعش هذا الغلام فعسى ألا يدركه الهرم حتى تقوم الساعة ) … ويحتمل أنه علم أن ذلك الغلام لا يبلغ الهرم ، ولا يعمر ، ولا يؤخر

 

شرح وتعليق :
سألوا محمد عن متى الساعة أي يوم القيامة فنطر محمد إلى أصغر إنسان منهم ، فقال لهم أن يعيش هذا الغلام حتى يكبر وقبل أن يصير رجل عجوز ، وهنا نعلق هذا يتعارض مع الآية القرآنية التي تقول . يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها … قل إنما علمها عند الله سورة الأعراف 187 فالآية تقول أن الله هو من يعلم ميعاد الساعة وثانيًا هذا الغلام بالطبع مات من قرون فإذن كيف يقول الرسول أن الساعة قبل أن يصير رجل عجوز

14) جواز الخداع في الحرب

كتاب الجهاد باب جواز الخداع في الحرب:
1739 وحدثنا علي بن حجر السعدي وعمرو الناقد وزهير بن حرب …. حدثنا سفيان قال سمع عمرو جابرا يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحرب خدعة

 

الشروح
… قوله صلى الله عليه وسلم الحرب خدعة … واتفق العلماء على جواز خداع الكفار في الحرب … وقد صح في الحديث جواز الكذب في ثلاثة أشياء : أحدها في الحرب …

شرح وتعليق
يقول الحديث أن الحرب خدعة وفي شرحه يقولوا أنه يجوز الكذب في الحرب ، وهذه فلسفة الإسلام أن الغاية تبرر الوسيلة وأما في المسيحية فلا يجوز الكذب إطلاقًا ونقارن ذلك بما ذكر في الكتاب المقدس عن الكذب : 1فَإِنْ كُنْتُمْ قَدْ قُمْتُمْ مَعَ الْمَسِيحِ فَاطْلُبُوا مَا فَوْقُ، حَيْثُ الْمَسِيحُ جَالِسٌ عَنْ يَمِينِ اللهِ. 2اهْتَمُّوا بِمَا فَوْقُ لاَ بِمَا عَلَى الأَرْضِ، 3لأَنَّكُمْ قَدْ مُتُّمْ وَحَيَاتُكُمْ مُسْتَتِرَةٌ مَعَ الْمَسِيحِ فِي اللهِ. 4مَتَى أُظْهِرَ الْمَسِيحُ حَيَاتُنَا، فَحِينَئِذٍ تُظْهَرُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا مَعَهُ فِي الْمَجْدِ.5فَأَمِيتُوا أَعْضَاءَكُمُ الَّتِي عَلَى الأَرْضِ: الزِّنَا، النَّجَاسَةَ، الْهَوَى، الشَّهْوَةَ الرَّدِيَّةَ، الطَّمَعَ الَّذِي هُوَ عِبَادَةُ الأَوْثَانِ، 6الأُمُورَ الَّتِي مِنْ أَجْلِهَا يَأْتِي غَضَبُ اللهِ عَلَى أَبْنَاءِ الْمَعْصِيَةِ، 7الَّذِينَ بَيْنَهُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا سَلَكْتُمْ قَبْلاً، حِينَ كُنْتُمْ تَعِيشُونَ فِيهَا. 8وَأَمَّا الآنَ فَاطْرَحُوا عَنْكُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا الْكُلَّ: الْغَضَبَ، السَّخَطَ، الْخُبْثَ، التَّجْدِيفَ، الْكَلاَمَ الْقَبِيحَ مِنْ أَفْوَاهِكُمْ. 9لاَ تَكْذِبُوا بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ، إِذْ خَلَعْتُمُ الإِنْسَانَ الْعَتِيقَ مَعَ أَعْمَالِهِ، 10وَلَبِسْتُمُ الْجَدِيدَ الَّذِي يَتَجَدَّدُ لِلْمَعْرِفَةِ حَسَبَ صُورَةِ خَالِقِهِ، كولوسي 3 : 1 -10 .

15) جواز قتل النساء والصبيان في الحروب إذا كان بدون قصد وفي سبيل الله

من الشيوخ الرسول لا يعنيه مقتل النساء والأطفال ويقول تعليقًا على مقتل الأطفال هم من آبائهم

كتاب الجهاد باب جواز قتل النساء والصبيان في البيات من غير تعمد:

1745 وحدثني محمد بن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج أخبرني عمرو بن دينار أن ابن شهاب أخبره عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة أن النبي صلى الله عليه وسلم قيل له لو أن خيلا أغارت من الليل فأصابت من أبناء المشركين قال هم من آبائهم.

 

 كتاب الجهاد والسير  » باب جواز قتل النساء والصبيان في البيات من غير تعمد:

1745 وحدثنا يحيى بن يحيى … أخبرنا سفيان بن عيينة عن …. قال سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الذراري من المشركين يبيتون فيصيبون من نسائهم وذراريهم فقال هم منهم   الشروح : قوله : ( سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الذراري من المشركين يبيتون فيصيبون من نسائهم وذراريهم فقال : هم منهم ) … سئل عن حكم صبيان المشركين الذين يبيتون فيصاب من نسائهم وصبيانهم بالقتل ، فقال : هم من آبائهم ، أي لا بأس بذلك ; لأن أحكام آبائهم جارية عليهم في الميراث وفي النكاح وفي القصاص والديات وغير ذلك ، والمراد إذا لم يتعمدوا من غير ضرورة .  ومعنى ( البيات ، ويبيتون ) أن يغار عليهم بالليل بحيث لا يعرف الرجل من المرأة والصبي .  وأما ( الذراري ) … والمراد بالذراري هنا النساء والصبيان .  وفي هذا الحديث دليل لجواز البيات ، وجواز الإغارة على من بلغتهم الدعوة من غير إعلامهم بذلك . وفيه أن أولاد الكفار حكمهم في الدنيا حكم آبائهم ، وأما في الآخرة ففيهم إذا ماتوا قبل البلوغ ثلاثة مذاهب ، الصحيح أنهم في الجنة ، والثاني : في النار ، والثالث : لا يجزم فيهم بشيء . والله أعلم .

شرح وتعليق :

الحديث وشرحه أنه يجوز قتل النساء والأطفال بدون قصد لأنهم أبناء المشركين ، وشرح النووي قول محمد {هم منهمبمعنى أن أولاد الكفار حكمهم في الدنيا مثل الكفار بمعنى لا مشكلة في قتلهم لكن بدون قصد وهذا يعكس توجه أناني وحشي غير إنساني ، وقول  محمد {هم منهمبمعنى حكمهم مثل أباءهم وهو قول وحشي ينقل لهم كراهيته لأطفال الكفار ويريح ضميرهم في قتل الأطفال ، وأضاف النووي أنه يجوز مفاجئة الكفار بالغزو ليلًا للذين وجهت لهم دعوة الإسلام بدون أن  تنذرهم قبلها وهنا يتبادر سؤال ألم يكن من الأفضل إعطائهم فرصة أخرى حتى يصيرو مسلمين  ولكن الرسول كان متعطش للدماء والقتل والسبي ولم يكن يكترث بالدعوة الإسلامية .

شيخ يشرح ما جاء في الصحيحين حول أن قتل النساء والأطفال بدون قصد حلال إذا كان في سبيل الله :

 

أما في المسيحية فسنذكر هنا قول السيد المسيح وهو على الصليب في لوقا 23 : 33 ، 34  : 33وَلَمَّا مَضَوْا بِهِ إِلَى الْمَوْضِعِ الَّذِي يُدْعَى «جُمْجُمَةَ» صَلَبُوهُ هُنَاكَ مَعَ الْمُذْنِبَيْنِ، وَاحِدًا عَنْ يَمِينِهِ وَالآخَرَ عَنْ يَسَارِهِ. 34فَقَالَ يَسُوعُ: «يَاأَبَتَاهُ، اغْفِرْ لَهُمْ، لأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ مَاذَا يَفْعَلُونَ». وَإِذِ اقْتَسَمُوا ثِيَابَهُ اقْتَرَعُوا عَلَيْهَا ،كان يعني صالبيه.

                                   السيد المسيح وهو على الصليب طلب الغفران لصالبيه 

16) الرسول يربط أسير لمدة ثلاثة أيام متواصلة

كتاب الجهاد والسير باب ربط الأسير وحبسه وجواز المن عليه :
1764 حدثنا قتيبة بن سعيد … أنه سمع أبا هريرة يقول بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم خيلا قبل نجد فجاءت برجل من بني حنيفة يقال له ثمامة بن أثال سيد أهل اليمامة فربطوه بسارية من سواري المسجد فخرج إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ماذا عندك يا ثمامة فقال عندي يا محمد خير إن تقتل تقتل ذا دم وإن تنعم تنعم على شاكر وإن كنت تريد المال فسل تعط منه ما شئت فتركه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى كان بعد الغد فقال ما عندك يا ثمامة قال ما قلت لك إن تنعم تنعم على شاكر وإن تقتل تقتل ذا دم وإن كنت تريد المال فسل تعط منه ما شئت فتركه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى كان من الغد فقال ماذا عندك يا ثمامة فقال عندي ما قلت لك إن تنعم تنعم على شاكر وإن تقتل تقتل ذا دم وإن كنت تريد المال فسل تعط منه ما شئت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أطلقوا ثمامة ….

 

الشروح
قوله : ( فجاء رجل من بني حنيفة يقال له ثمامة بن أثال فربطوه بسارية من سواري المسجد ) … وفي هذا جواز ربط الأسير وحبسه …
قوله : ( إن تقتل تقتل ذا دم ) … وهو مستحق عليه فلا عتب عليك في قتله .
…قوله صلى الله عليه وسلم : ( أطلقوا ثمامة ) فيه جواز المن على الأسير ، وهو مذهبنا ومذهب الجمهور

 

شرح وتعليق:
الرسول ترك أسير مربوط في سارية من سواري المسجد لمدة ثلاثة أيام وكل يوم يمر عليه ويسأله سؤال ، ثم يتركه حتى أطلقه في ثالث يوم ، كيف رسول الرحمة يربط إنسان في سارية لمدة ثلاثة أيام ويمر عليه بمنتهى الهدوء يسأله سؤال ؟وأما في المسيحية فنجد السيد المسيح يقول في إنجيل متى 7 : 7 – 12  «اِسْأَلُوا تُعْطَوْا. اُطْلُبُوا تَجِدُوا. اِقْرَعُوا يُفْتَحْ لَكُمْ. 8لأَنَّ كُلَّ مَنْ يَسْأَلُ يَأْخُذُ، وَمَنْ يَطْلُبُ يَجِدُ، وَمَنْ يَقْرَعُ يُفْتَحُ لَهُ. 9أَمْ أَيُّ إِنْسَانٍ مِنْكُمْ إِذَا سَأَلَهُ ابْنُهُ خُبْزًا، يُعْطِيهِ حَجَرًا؟ 10وَإِنْ سَأَلَهُ سَمَكَةً، يُعْطِيهِ حَيَّةً؟ 11فَإِنْ كُنْتُمْ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ تَعْرِفُونَ أَنْ تُعْطُوا أَوْلاَدَكُمْ عَطَايَا جَيِّدَةً، فَكَمْ بِالْحَرِيِّ أَبُوكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، يَهَبُ خَيْرَاتٍ لِلَّذِينَ يَسْأَلُونَهُ! 12فَكُلُّ مَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ افْعَلُوا هكَذَا أَنْتُمْ أَيْضًا بِهِمْ،
للمزيد حول عنف الرسول انظر أربع جرائم بشعة ارتكبها النبي تثبت أنه أبشع من داعش 

17) الرسول يلبس ملابس عائشة

كتاب فضائل الصحابة : باب في فضل عائشة :
2442حَدَّثَنِي الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْحُلْوَانِيُّ .. فَاسْتَأْذَنَتْ عَلَيْهِ وَهُوَ مُضْطَجِعٌ مَعِي فِي مِرْطِي وَسُولُ اللَّهِ .. مَعَ عَائِشَةَ فِي مِرْطِهَا 
كتاب فضائل الصحابة باب من فضائل عثمان بن عفان عن لابس مرط عائشة وعائشة عريانة
2402… أخبره أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم وعثمان حدثاه أن أبا بكر استأذن على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مضطجع على فراشه لابس مرط عائشة فأذن لأبي بكر … قال عثمان ثم استأذنت عليه فجلس وقال لعائشة اجمعي عليك ثيابك
الشرح : قوله : ( لابس مرط عائشة ) هو بكسر الميم ، وهو كساء من صوف . وقال الخليل : كساء من صوف أو كتان أو غيره . وقال ابن الأعرابي وأبو زيد : هو الإزار .
المرط هو الإزاز أي ملابش عائشة

للمزيد انظر النبي يلبس ملابس عائشة :

 

18) الرسول يطيل شعره

كتاب الفضائل » باب صِفة شعر النبي صلى الله عليه وسلم :

حديث : 

2338 حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ أَخْبَرَنَا حِبَّانُ حَدَّثَنَا هَمَّامٌ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ حَدَّثَنَا أَنَسٌ أَنَّ النَّبِيَّ .. كَانَ يَضْرِبُ شَعَرُهُ مَنْكِبَيْهِ .

تعليق :

لماذا السلفيين لا يطيلوا شعرهم مثل الرسول ؟ فالقصة ليست سنة بل تمثيلية .انظر نفس الحديث في الفصل الثامن (البخاري) تحت عنوان و)سلوك محمد ….>15)الرسول يطيل شعره .

انظر موضوعات ساخنة44- أقوال للرسول تدل على عدم عفة اللسان

19) الرسول يرسل مَن يقتل كعب بن الأشرف

صحيح مسلم » كتاب الجهاد والسير » باب قتل كعب بن الأشرف طاغوت اليهود :

1801 حدثنا إسحق بن إبراهيم الحنظلي … عن ابن عيينة واللفظ للزهري حدثنا سفيان عن عمرو سمعت جابرا يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من لكعب بن الأشرف فإنه قد آذى الله ورسوله فقال محمد بن مسلمة يا رسول الله أتحب أن أقتله قال نعم قال ائذن لي فلأقل قال قل فأتاه فقال له وذكر ما بينهما … فدعوه ليلا فنزل إليهم قال سفيان قال غير عمرو قالت له امرأته إني لأسمع صوتا كأنه صوت دم قال إنما هذا محمد بن مسلمة ورضيعه وأبو نائلة إن الكريم لو دعي إلى طعنة ليلا لأجاب قال محمد إني إذا جاء فسوف أمد يدي إلى رأسه فإذا استمكنت منه فدونكم قال فلما نزل نزل وهو متوشح فقالوا نجد منك ريح الطيب قال نعم تحتي فلانة هي أعطر نساء العرب قال فتأذن لي أن أشم منه قال نعم فشم فتناول فشم ثم قال أتأذن لي أن أعود قال فاستمكن من رأسه ثم قال دونكم قال فقتلوه .

 

الشرح للنووي :

ذكر مسلم فيه قصة محمد بن مسلمة مع كعب بن الأشرف بالحيلة التي ذكرها من مخادعته ، واختلف العلماء في سبب ذلك وجوابه ، فقال الإمام المازري : إنما قتله كذلك ; لأنه نقض عهد النبي صلى الله عليه وسلم وهجاه وسبه …. وإنما يكون الغدر بعد أمان موجود ، وكان كعب قد نقض عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولم يؤمنه محمد بن مسلمة ورفقته ، ولكنه استأنس بهم فتمكنوا منه من غير عهد ولا أمان . وأما ترجمة البخاري على هذا الحديث بباب الفتك في الحرب فليس معناه الحرب ، بل الفتك هو القتل على غرة وغفلة ، والغيلة نحوه ، وقد استدل بهذا الحديث بعضهم على جواز اغتيال من بلغته الدعوة من الكفار وتبييته من غير دعاء إلى الإسلام .

قوله : ( ائذن لي فلأقل ) معناه : ائذن لي أن أقول عني وعنك ما رأيته مصلحة من التعريض ، ففيه دليل على جواز التعريض ، وهو أن يأتي بكلام باطنه صحيح ويفهم منه المخاطب غير ذلك ، فهذا جائز في الحرب وغيرها ، ما لم يمنع به حقا شرعيا .

…قوله : ( فقال إنما هذا محمد ورضيعه وأبو نائلة ) هكذا هو في جميع النسخ ، قال القاضي – رحمه الله تعالى – : قال لنا شيخنا القاضي الشهيد : صوابه أن يقال إنما هو محمد ورضيعه أبو نائلة ، وكذا ذكر أهل السير أن أبا نائلة كان رضيعا لمحمد بن مسلمة ، ووقع في صحيح البخاري ( ورضيعي أبو نائلة ) >

للمزيد حول اغتيال كعب بن الأشرف انظر  الفصل الثامن – أخطاء البخاري – الجزء الاول  و) الأخطاء حول سلوك محمد الذي يتناقض مع كونه نبي >15)الرسول يرسل أخو كعب بن الاشرف في الرضاعة ليقتله .  

أيضًا انظر الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة > الباب الرابع عشر : اغتيالات الرسول.

20) الرسول غير معنى بعدالة اجتماعية ولا بحقوق أي أقلية

صحيح مسلم » كتاب الجهاد والسير » باب إخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب :
1767 وحدثني زهير بن حرب حدثنا الضحاك بن مخلد عن ابن جريج ح وحدثني محمد بن رافع واللفظ له حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج أخبرني أبو الزبير أنه سمع جابر بن عبد الله يقول أخبرني عمر بن الخطاب أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلما وحدثني زهير بن حرب حدثنا روح بن عبادة أخبرنا سفيان الثوري ح وحدثني سلمة بن شبيب حدثنا الحسن بن أعين حدثنا معقل وهو ابن عبيد الله كلاهما عن أبي الزبير بهذا الإسناد مثله .

21) قتل أبي جهل

صحيح مسلم » كتاب الجهاد والسير » باب قتل أبي جهل :
1800 حدثنا علي بن حجر السعدي أخبرنا إسمعيل يعني ابن علية حدثنا سليمان التيمي حدثنا أنس بن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من ينظر لنا ما صنع أبو جهل فانطلق ابن مسعود فوجده قد ضربه ابنا عفراء حتى برك قال فأخذ بلحيته فقال آنت أبو جهل فقال وهل فوق رجل قتلتموه أو قال قتله قومه قال وقال أبو مجلز قال أبو جهل فلو غير أكار قتلني حدثنا حامد بن عمر البكراوي حدثنا معتمر قال سمعت أبي يقول حدثنا أنس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من يعلم لي ما فعل أبو جهل بمثل حديث ابن علية وقول أبي مجلز كما ذكره إسمعيل .

 

شرح النووي :
قوله صلى الله عليه وسلم : من ينظر إلينا ما صنع أبو جهل ؟ سبب السؤال عنه أن يعرف أنه مات ليستبشر المسلمون بذلك ، وينكف شره عنهم .
قوله : ( ضربه ابنا عفراء حتى برك ) هكذا هو في بعض النسخ ( برك ) بالكاف ، وفي بعضها ( برد ) بالدال ، فمعناه بالكاف : سقط إلى الأرض ، وبالدال : مات ، يقال : برد : إذا مات ، قال القاضي : رواية الجمهور ( برد ) ورواه بعضهم بالكاف ، قال : والأول هو المعروف ، هذا كلام القاضي ، [ ص: 490 ] واختار جماعة محققون الكاف ، وأن ابني عفراء تركاه عفيرا ، وبهذا كلم ابن مسعود كما ذكره مسلم ، وله معه كلام آخر كثير مذكور في غير مسلم ، وابن مسعود هو الذي أجهز عليه واحتز رأسه .
قوله : ( وهل فوق رجل قتلتموه ) أي : لا عار علي في قتلكم إياي .
قوله : ( لو غير أكار قتلني ! ) ( لأكار ) : الزراع والفلاح ، وهو عند العرب ناقص ، وأشار أبو جهل إلى ابني عفراء اللذين قتلاه وهما من الأنصار ، وهم أصحاب زرع ونخيل ، ومعناه : لو كان الذي قتلني غير أكار لكان أحب إلي وأعظم لشأني ، ولم يكن علي نقص في ذلك .

 

كيف رسول أتى بمكارم الأخلاق  يحمل رأس مقطوعة تقطر دما ويهلل ويقول الحمد الله؟ انظر الفصل السادس – قصة الإسلام > الباب الرابع : المرحلة المدنية جزء 1 (الهجرة وعزوة بدر)

للمزيد حول اغتيالات الرسول انظر الفصل الرابع عشر موضوع متنوعه >الباب الرابع عشر اغتيالات الرسول .

22) الرسول يسب ويلعن

صحيح مسلم » كتاب البر والصلة والآداب » باب من لعنه النبي صلى الله عليه وسلم أو سبه أو دعا عليه وليس هو أهلا لذلك كان له زكاة وأجرا ورحمة :

2600 حدثنا زهير بن حرب …. عن عائشة قالت دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا …. فخلوا به فسبهما ولعنهما وأخرجهما

 

شرح النووي :
قوله صلى الله عليه وسلم : ( اللهم إنما أنا بشر ، فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا ) وفي رواية : ( أو جلدته فاجعلها له زكاة ورحمة ) وفي رواية : فأي المؤمنين آذيته شتمته لعنته جلدته اجعلها له صلاة وزكاة وقربة تقربه بها إليك يوم القيامة وفي رواية : إنما محمد بشر يغضب كما يغضب البشر .
…. وكان مسلما” وإلا فقد دعا صلى الله عليه وسلم على الكفار والمنافقين ، ولم يكن ذلك لهم رحمة .

مقطع فيديو للدكتور عبد الله بدر وهو يؤكد أن الرسول وأبي بكر كانا يستخدمان أفظغ الألفاظ ويسبان ويلعنان:

 

نعرض مقطع فيديو للشيخ أيو إسلام يشتم باسم يوسف ويقول الله ىشتم والقرآن يشتم والرسول يشتم وأبو بكر يشتم وابن الخطاب أيضًا:

للمزيد حول مجمل أخطاء الرسول انظر  الفصل الثالث – أخطاء قرآنية – الجزء الثاني  ١٢ – أخطاء مرتبطة بسلوك محمد و شهوته ونسائه . أيضًا  الفصل الثامن – أخطاء البخاري – الجزء الاول  و) الأخطاء حول سلوك محمد الذي يتناقض مع كونه نبي .

 

فهرس الأسلاميات

فهرس المسيحيات