ز) تدمير المرأة في الإسلام

ملحوظة : إذا أردت التأكد بنفسك اضغط على اسم التفسير أو الحديث وسينقلك إلى مصدر إسلامي معتمد لهذا التفسير أو الحديث .

    مفاتيح الألوان :

الأخضر : آيات قرآنية .
الأحمر : آيات من الكتاب المقدس .
الأزرق : مصادر إسلامية أخرى .
البرتقالي : روابط تستطيع الضغط عليها للوصول إلى المصدر الأصلي .

مقدمة :
فالمرأة تعتقد أنها بعد سقوط حواء كان ينبغي أن تقتل ، ولكن الله لم يقتلها لذلك فهي محتقرة وهي تثق في قدسية النص ،لذا تعتقد فعلًا أنها فاسدة وتستحق الضرب والله هو الذي خلقها هو يعلم إنها ناقصة عقل ودين وقال لها ذلك عن طريق نبيه ، المرأة في الإسلام بسبب تعدد الزوجات والطلاق تعيش في رعب حقيقي وعدم أمان دائم وبحث عن أي دليل عن خيانة الزوج ،وهي ملزمة أن تشبع كل رغبات الزوج الجنسية لأنها أوامر الله وخوفًا من أن يتزوج عليها أو يطلقها فتتحول إلى مجرد أداة لإشباع الزوج ، لن أنسى الكاتب عبد الوهاب مطاوع وكان معتدل ومسئول عن بريد الأهرام سابقًا ، عندما كتبت له امرأة تشتكي له أن زوجها تزوج عليها ، طالبها أن لا تتركه يذهب للزوجة الأخرى إلا بعد أن يجامعها كثيرًا فلا يكون له أي طاقة مع الأخرى ،فالمرأة تتحول إلى سلعة يمتلكها الرجل يستطيع أن يستبدلها وتدخل في قوانين العرض والطلب .

1) وضع المرأة في الإسلام
يدعي المسلمون أن الإسلام دفع وضع المرأة في الجزيرة العربية قدمًا ، لا بل أنه العقيدة الوحيدة التي كرمت المرأة ، ولكن الدراسة بي تبين أن الإسلام ، في جوانب معينة ، قد حقق تقدما” لوضع المرأة في جزيرة عرب القرن السابع الميلادي ؛ فتحديد عدد الزوجات بأربع هو خطوة إلي الأمام بلا شك مقارنة بوضع الجزيرة آنذاك ، ولكن من جانب آخر أباح القرآن ضرب الزوجة ، فصار الضرب مقننًا ومسموحًا به إلهيًا وليس نابعًا من سلوك فردي . أيضًا أجاز الإسلام للرجل الاستمتاع بالجواري ، وهذا نقلة للوراء لأنه صادق على اغتصاب الجواري (الإماء) .

وكانت قاعدة الميراث في الجاهلية تنص على أن الإرث قاصر على الذكور الكبار دون الإناث ، على أن يكون شخصًا قادرًا على القتال ، ولهذا كانوا لا يورثون صغار السن المفصل 5 : 563 .وجاء الإسلام ليعطي الميراث لكل الأولاد ، بدون شرط القدرة على القتال ، وأعطى للمرأة نصف حصة الرجل ، فكان هذا تشريعًا تقدميًا بالمقارنة مع ما كان ساريًا ، إلا أنه لم يكن من ابتكار الإسلام على أي حال ، إذ زودت حالات كان فيها بعض العرب يوزع للذكر {مثل حظ الانثيين} المفصل 5 : 565 .
كانت المرأة عبر التاريخ البشري وفي مختلف المجتمعات القديمة ، ترزح تحت وطأة الظلم الاجتماعي ، لكن الفرق بين وضع المرأة في الإسلام ووضعها في بقية المجتمعات ، أن الإسلام خاتم الأديان كما يعتقد أتباعه ، وبالتالي لا يمكن تناول وضع المرأة خارج القواعد القرآنية ، ولا يمكن الخروج عن تحديدات ما ورد فيه ، ومثال على ذلك نصيب المرأة من الميراث ، فالوضع المعاصر فرض عمل المرأة ومشاركة المرأة في أعباء الحياة المالية ، ولكنها ما زالت محرومة من المساواة في الميراث لأن القرآن أمر بذلك حتى لو كانت هي عائل أسرتها الوحيد.

وبخصوص تعدد الزوجات ، صحيح أن تعدد الزوجات لا يشكل نسبة كبيرة في أغلب المجتمعات المعاصرة ، ولكن يبقى للرجل الحق الشرعي في إضافة زوجة ثانية وثالثة ورابعة .
تشكل القواعد القرآنية بخصوص المرأة أدوات اضطهاد وتسلط بيد الرجل المسلم ، وليس من المحتمل أن تنال المرأة المسلمة حقوقها ، ذلك أن المفكر المسلم ، إلى اليوم ، يرى أن {وظيفة المرأة الوحيدة هي تتزوج وتكون أسرة} ، وأي مجهود تبذله غير ذلك لا قيمة له في حياتها هي بالذات أبو خليل 241 . من معضلة القرآن . 

2) تساهل الرسول مع الزنى وخيانة الزوجة

أدلة على تساهل الرسول مع الزنى وخيانة الزوجة :
أ)قول الرسول {لا تطرقوا النساء ليلا فخالفه رجلان فسبقا , فرأى كل واحد في منزله ما يكره} وقول الرسول أيضًا {الولد للفراش وللعاهر الحجر} انظر أقوال دالة على تخطيط وتساهل الرسول مع خيانة الزوجة ومع الزنى.

ب)القرآن يحدد مدة الحمل بعدة سنوات انظر  الفصل الثالث – أخطاء قرآنية (أخطاء القرآن) – الجزء الثاني > ١٨ – القرآن يحدد مدة الحمل بعدة سنوات مما يؤكد ما ذكرناها في الفصل الثاني عشر حول تساهل الإسلام مع خيانة الزوجة .

 

التطبيق المعاصر :

أ)انتشار الخيانات الزوجية بشدة في الدول الإسلامية :

دائما يوجد ريبة وشك في أن الزوج يخون زوجته والعكس صحيح وأيضًا نجاح النبي في النيل من زوجة ابنه التي رآها عارية فاشتهاها جعلت كثير من الرجال المسلمين ينظرون لزوجات أقاربهم وأصدقائهم بنظرة شهوانية واعتقادهم بإمكانية النيل منهن كما ظفر النبي بزينب وأجبر زيد على تطليقها وألغى النبي للمزيد انظر الأدلة القرآنية أن النبي اشتهى زوجة ابنه.

أيضًا انظر 50- أقوال دالة على تخطيط وتساهل الرسول مع خيانة الزوجة ومع الزني.

 

ب)شاهد مقطع فيديو للمفتي السابق يؤكد تمامًا كل ما ذكرناه وأن هدف عدم الطرق ليلًا هو أن كان هناك رجل يعاشر الزوجة يخرج ويؤكد أيضًا موضوع الولد للفراش :

 

 

ج)أطباء يقومون بعملية إجهاض وترقيع لغشاء البكارة للكبار فقط +18

 

على جمعة ود.سعاد يبيحان اجراء عمليه غشاء البكاره للاتى زنت قبل الزواج

 

د)تطبيق معاصر آخر لقول النبي : { الولد للفراش } (بمعنى الولد للزوج بغض النظر مَن هو الأب الحقيقي):
نورد هنا فتوى في سياق رد من موقع إسلام ويب (أكبر موقع إسلامي)  على زوج يسأل حول امرأة متزوجة من رجل آخر ولكن حامل منه من علاقة غير شرعية
https://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=24605 
فتوى قم 24605
كنت على علاقة مع زوجة لأحد جيراني ـ وأنا والحمد لله تبت الآن ـ الموضوع أنها قالت لي بعد فترة قليلة إنها حامل مني ـ ولا أدري صادقة أم لا وكانت دائمة الخلاف مع زوجها ـ أعلم أن زوجها سامحها وتعيش معه الآن .ولا أدري هل تركي لها حلال أم حرام وهل صادقة أم لا. وأنا الآن كاتب كتابي على إحدى قريباتي .أرجو أن تدعو لي بالهداية .
الإجابــة
واعلم أنه من لوازم توبتك قطع العلاقة فوراً مع هذه المرأة ، وعدم السماح لها بالاتصال بك ، وأما دعواها الحمل منك فغير مسلمة ، ولا فائدة منها ، لأن المرأة إذا زنت نسب الولد إليها إن كانت بلا زوج ، وإن كان لها زوج نسب الولد إليه ، لقوله صلى الله عليه وسلم: “الولد للفراش ، وللعاهر الحجر”. متفق عليه.

تطبيق المعاصر لمدة الحمل في الإسلام :
رقـم الفتوى: 18395
عنوان الفتوى: حكم من مات عنها زوجها وأتت بمولود بعد سنتين

تاريخ الفتوى: 16 ربيع الثاني 1423 / 27-06-2002
السؤال: إذا مات عن المرأة زوجها وبعد سنتين ولدت مولود هذا المولود يلحق بزوجها المتوفى علماً بأنها لم تتزوج بعده؟

الفتوى:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فلو طلقت المرأة أو مات عنها زوجها، فلم تنكح حتى أتت بولد بعد طلاقها أو موت زوجها بأربع سنين، فإن الولد يلحقه وتنقضي عدتها بوضعها الحمل، وهذا مذهب المالكية والشافعية والحنابلة.

وقال الحنفية: أقصى مدة الحمل سنتان.
وحجة الجمهور أن ما لا نص فيه يرجع فيه إلى الوجود، وقد وجد من تحمل أربع سنين، فروى الدارقطني عن الوليد بن مسلم قال: قلت لمالك بن أنس عن حديث عائشة قالت: لا تزيد المرأة في حملها على سنتين، فقال: سبحان الله، من يقول هذا؟ هذه جارتنا امرأة محمد بن عجلان امرأة صدق، وزوجها رجل صدق، حملت ثلاثة أبطن في اثني عشر سنة، وقال الشافعي: بقي محمد بن عجلان في بطن أمه أربع سنين، وقال أحمد: نساء ابن عجلان تحمل أربع سنين.
وعليه، فمن ولدت على رأس سنتين، فإن الولد يلحق زوجها الذي طلقها أو مات عنها إن لم تكن تزوجت بغيره، وهذا محل اتفاق بين أهل المذاهب المتبوعة.
وقال شيخ الإسلام زكريا الأنصاري رحمه الله في (أسنى المطالب): فإن طلقها بائنًا وكذا رجعيًا أو فسخ نكاحها ولو بلعان ولم ينف الحمل فولدت لأربع سنين فأقل من وقت إمكان العلوق قبيل الطلاق أو الفسخ لحقه، وبان أن العدة لم تنقض إن لم تنكح المرأة آخر أو نكحت ولم يمكن كون الولد من الثاني لقيام الإمكان ، سواء أقرت بانقضاء عدتها قبل ولادتها أم لا ، لأن النسب حق الولد فلا ينقطع بإقرارها.

ولمزيد من الفائدة في هذا الموضوع تراجع الفتوى الفتوى رقم: 63274 والفتوى رقم: 56113 .

3) إرضاع الكبار
المصدر الإسلامي أنظر الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة > الباب السادس : إرضاع الكبير في الأحاديث الإسلامية.       هالة سرحان وفتوى إرضاع الكبير على قناة روتانا:

 

4) الشعور بالذنب وصغر النفس

المصدر الإسلامي :
الرسول يقول أن المرأة معوجة مثل الضلع ويستحيل استعداله انظر  الفصل التاسع – أخطاء البخاري – الجزء الثاني  > ح) الأخطاء المرتبطة بالمرأة > 3)الرسول يقول أن المرأة معوجة مثل الضلع ويستحيل استعداله .

الرسول يقول: {يقطع (يفسد) الصلاة الحمار والمرأة والكلب الأسود يقطعُ الصلاةَ الحمارُ ، والمرأةُ والكلبُ الأسودُ}  الراوي:  عبدالله بن مغفل و أبو هريرة المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 8128 خلاصة حكم المحدث: صحيح

التطبيق المعاصر :
فالمرأة تعتقد أنها بعد سقوط حواء كان ينبغي أن تُقتل ، ولكن الله لم يقتلها لذلك فهي متقبلة أي تحقير وهي تثق في قدسية النص ، لذا تعتقد فعلًا أنها فاسدة وتستحق الضرب والله هو الذي خلقها هو يعلم إني ناقصة عقل ودين وقال لها ذلك عن طريق نبيه وهي أيضًا ترى نفسها معوجة كما قال الرسول أنها خلقن من ضلع أعوج وهي سبب خطية الرجل كما قال الرسول يكفرن العشير .

مقطع فيديو يوضح ثقافة عدم الاعتراف بالذنب ففي المقطع الكاتبة السعودية بارعة الزبيدي تتحدث في حوار على قناة الحرة عن جريمة مؤسفة ذكرتها جريدة الشرق الأوسط عن طفلة سعودية عمرها ثلاث عشر سنة اغتصبت وصارت حامل لأن ابن عم الأم اغتصبها ومن التحقيقات، أثبت أنه كان يغتصبها عندما كان عمرها تسع سنوات وحكم عليه بالسجن سنة واحدة والجلد، وأما الفتاة فحكم عليها بالحبس سنة في دار رعاية والتغريب لمدة سنتين والجلد وحرمانها من التعليم عقابًا لها وتوريع لكل من تسول نفسه أن يشتكي إنها ثقافة لوم الضحية في الإسلام.

 

فيديو يوضح الثقافة الإسلامية الفاشلة حول لوم الضحية في حالات التحرش والاغتصاب

 

عقيدة الإسلام الصحيح في لوم الضحية وتبرئة المذنب

 

 

الأدلة علي تشجيع الإسلام الصحيح علي لوم الضحية واغتصاب المحارم

وتشريعات مثل هذه زاد من شعور المرأة بالذنب :

أفغانيات يواجهن السجن بعد اغتصابهن سكاي نيوز عربية :

               

  قد تواجه المرأة الأفغانية المغتصبة عقوبة السجن، وعند خروجها قد تتعرض للقتل باسم “جرائم الشرف قالت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان في تقريرها إن الأفغانيات اللاتي يهربن من العنف المنزلي أو يجبرن على ممارسة البغاء أو يهربن من أزواج اعتادوا ضربهن بآلات حادة قد ينتهي مصيرهن بالسجن فيما يظل الأزواج طلقاء.   ويعتبر هروب المرأة الأفغانية “جريمة أخلاقية”، بل أن بعض ضحايا الاغتصاب يتعرضن للسجن لأن ممارسة الجنس خارج رباط الزواج حتى وإن كان بالقوة فهو زنا، نقلا عن رويترز.   وقالت أمينة، 17 عاما، والتي زج بها في السجن طوال أشهر بعد أن أجبرت على ممارسة البغاء لأحد الباحثين من المنظمة “إن مصيري دمر من أول يوم جئت فيه إلى هذه الدنيا”.   وبالرغم التقدم الكبير في حقوق المرأة وحرياتها منذ سقوط حكومة طالبان قبل 10 سنوات، تواجه المرأة الأفغانية في شتى أنحاء البلاد خطر الخطف أو الاغتصاب أو الزواج القسري أو الإتجار بها وكأنها سلعة.   كما أن هروب المرأة من العنف الأسري والضغوط الاجتماعية الهائلة والمخاطر القانونية صعب جدا.   وذكرت المنظمة محنة امرأة تدعى نيلوفار تجسد المشكلة التي ضربها زوجها عدة مرات بمفك على رأسها وصدرها وذراعيها بعد اتهامها بالزنا لأنها أدخلت رجلا إلى بيتها، حيث تم اعتقالها هي فيما بقي الزوج طليقا.   وقال الإدعاء في القضية لهيومن رايتس ووتش إن الطريقة التي ضرب الزوج نيلوفار لم تكن سيئة بما يكفي ليزج به إلى السجن.   ووقفا للتقرير فالأمر لا ينتهي بالسجن فقط، وإنما تواجه هذه النساء والفتيات وصمة عار في المجتمع المحافظ، وقد يتعرضن للقتل فيما يعرف باسم “جرائم الشرف”.   وقالت عائشة،20 عاما، التي حكم عليها بالسجن 3 سنوات لفرارها من زوجها الذي يسيء معاملتها بعد زواجها منه قسريا لباحثي هيومن رايتس ووتش “كل ما كنت أطلبه هو الطلاق، والآن لا يمكنني العودة إلى منزل والدي لأنه سيقتلني، وكل أسرتي تخلت عني”.

5) الشعور أنها سلبية ومتلقية وخانعة ومباحة
يتم الإجابة عليه فى النقطة اللاحقة 6) تعدد الزوجات والطلاق

6) تعدد الزوجات والطلاق

أباح الرسول الطلاق وأباح أيضًا تعدد الزوجات لنفس الرجل ، مع أن إذا جمعت امرأه بين زوجين تسجن فورًا ونتج عن هذه التشريعات مشاكل كثيرة جدًا ، منها احساس الزوج أنه يستطيع أن يستبدل المرأة أو يضيف عليها امرأة أخرى ، وهذا يجعل الرجل ينظر للمرأة كمجرد شيء يمتلكه مثل السيارة والمنزل فالأزواج المسلمين يرون المرأة مجرد وسيلة لإشباعه جنسيًا ، فيحتقرها ويعاملها معاملة العبيد ويطلب منها أن تفعل له أي شيء يريده والمرأة خوفًا أن يتزوج عليها أو يطلقها توافق على أي طلب حتى لو كان جارح ومذل لها مثل في الأمور الجنسية وسنسرد هنا سؤال من زوجة مسلمة لشيخ مسلم على موقع إسلامي
سؤال إلى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : فضيلة الشيخ أرجو الإجابة على هذا السؤال ؛ لأنه مهم عندي، فهو يقلقني ، زوجي يطلب مني أن يأتيني من الخلف –أي : من فتحة الشرج- وأنا أرفض ذلك ، وهو يجبرني على ذلك لدرجة أني أبكي وأرفض ولكنه يجبرني على هذا الشيء، أرجو الإفادة جزاك الله خيراً؟
https://www.brooonzyah.net/vb/t50667.html 
هنا نرى جوهر علاقة الزوج المسلم بالزوجة ، الزوج يقهرها ويذلها ولا يجد أي مشكله نهائي أن يجبرها أن تستجيب لطلب يجرحها لدرجة البكاء ، وهل الزوج المسلم قنوع في الأمور الجنسية لا بل على العكس الزوج المسلم نهم جنسيًا وذلك تأثرًا بحياة الرسول الذي كان يفخر أنه يجامع كل نسائه في ساعة واحدة ، ولم يكن يعبئ بالحالة النفسية (كونها حائض) لزوجاته أو إماءه مثل صفية التي عاشرها بعد أن قتل زوجها واأبوها وكل قومها ، وفي المقابل المرأة المسلمة ليس لها حقوق ومجبرة أن تخضع بالكامل لكل طلبات زوجها الجنسية أو غير الجنسية
ونورد هنا مقطع شيخ وهابي يؤيد اغتصاب الزوج لزوجته

 

من الشيوخ الله كرم المرأة بالضرب وسبب الضرب رفضها للجنس

 

من الشيوخ الزوجة له الحق في ضرب زوجتة إذا امتنعت عن معاشرته

 

داعية تؤكد أنه على المرأة أن لا تخرج من البيت ، لأن زوجها قد يحتاج نكاحها فلا يجدها وأيضًا يجب أن تستجيب لرغبته في نكاحها في كل مرة يريد ذلك

 

هذه لمحة من الأهوال الجنسية التي تحدث يوميًا في غرف النوم الزوجية في البلدان الإسلامية ، مها كان قدر الزوج والزوجة هذا يحدث وأنا أعلم أن سيهب شخص ، ويقول لأهل السنة الإتيان من الدبر حرام أرد عليه وأقول ليس هذا بيت القصيد ، ولكن بيت القصيد هو أن الزوجة مجبرة للاستجابة في كل شيء فتتحول المرأة المسلمة إلي عاهرة تبيع جسدها لزوجها المسلم حتى لا يتركها دون أي اعتبار منه لقيمتها ورأيها

ونورد هنا تحليل الشيعة للإتيان من الدبر
1-السيستاني يحلل اللواط : أما وطئها في الدبر الأظهر جوازه مطلقا مع رضاها وأما مع عدمه فالأحوط تركه (!!!).[ المسائل المنتخبة للسستانى 36،35 ط 9 دار المؤرخ العربى 1416-1996].
2-روي الطوسي عن عبد الله بن أبي اليعفور قال: سألت أبا عبد الله عن الرجل يأتي المرأة من دبرها قال: لا بأس إذا رضيت!!! قلت: فأين قول الله تعالى فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّه ؟؟ُ ، إن الله تعالى يقول في سورة البقرة 223 :  نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ..!!!!! الاستبصار 3/24(
3-وروى الطوسي أيضاً عن موسى بن عبد الملك عن رجل قال: (سألت أبا الحسن الرضا عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها فقال: أحلتها آية من كتاب الله ! وهي قول لوط (هَـؤُلاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُم) فقد علم أنـهم لا يريدون الفرج ولكن يريدون الدبر!!!!) (الاستبصار3/243)

 

نعرض مقطع فيديو يوضح مهنة المحلل :

7) زواج الصغيرات - الجنس مع الأطفال

المصدر الإسلامي :

انظر موضوعات ساخنة >13- أجمعت التفاسير القرآنية للآية: {فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ … وَالَّلائِي لَمْ يَحِضْنَ} – الطلاق :4 أن القرآن أحل المعاشرة الجنسية الكاملة للصغيرات قبل أن تحضن

– أيضًا انظر الأدلة المعتمدة أن النبي اغتصب طفلة.
الزواج قبل البلوغ :

وأظهرت الإحصاءات أن 3000 فتاة سعودية تقل أعمارهن عن 13 عامًا تزوجن من رجالٍ تجاوز الفارق العمري بينهم بأكثر من 25 عامًا. > المصدر قناة العربية .

نورد هنا فتوى من موقع إسلامي حول زواج الفتيات قبل البلوغ
رقـم الفتوى : 34483
عنوان الفتوى : الأدلة والبراهين على مشروعية الزواج المبكر
تاريخ الفتوى : 25 ذو الحجة 1424 / 17-02-2004

السؤال :
كنت في المسجد وحصلت مشادة كلامية مع أحد المحاضرين حيث إنه يدعو الناس إلى زواج بناتهم بأقصى ما يمكن اقتداء بأم المؤمنين عائشة حتى ولو عمرها 8-9 سنوات خشية الوقوع في أمور كثيرة وأنا لي ابنة ما زالت في الثامنة من العمر فلم أستطع قبول هذا الأمر فهل أنا على صواب أم لا؟ أرجو التوضيح.

الفتوى :
فما ذكره أحد المحاضرين صحيح ؛ إذ قد ثبتت مشروعية الزواج المبكر بالقرآن الكريم والسنة النبوية والإجماع وعمل الصحابة ، ثم عمل المسلمين من بعدهم، وتدل عليه مصالح الشريعة:
وأيضًا الشيعة أباحوا ممارسة الجنس مع الأطفال تمامًا مثل الرسول مع زوجته عائشة
يجوز وطء الزوجة قبل كمال تسع سنين ، و أما سائر الاستمتاع كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة [ من كتاب تحرير الوسيلة جـ2 من صفحة 241 الى 291

نورد هنا مقال في جريدة التحرير للكاتب خالد البري بتاريخ 24 \9\2012:

مركز الفتوى الذى أنقل عنه هنا ليس هيئة مغمورة، بل إنه المركز الرسمى تحت إشراف «إدارة الدعوة والإرشاد الدينى بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر». موقع الإنترنت الذى تُنشر عليه هذه الفتاوى، إسلام ويب، زاره خلال عام ٢٠١١ سبعون مليون زائر. الفتوى، كما أشرت أمس، تخصّ الجانب الذى يخفيه الإسلامجية عنك من موضوع «زواج القاصرات».
أولًا: السؤال
فما موقف فضيلتكم من جواز إباحة «مداعبة» الزوجة الصغيرة التى لم تبلغ الحُلُم فى ضوء ما سبق؟
ثانيًا: الإجابة
وفى ما يتعلق بموضوع سؤالك، فإنه لا حرج فى تقبيل الزوجة الصغيرة بشهوة و«المفاخَذة» ونحو ذلك، ولو كانت لا تطيق الجماع. وقد بيّن العلماء رحمهم الله تعالى أن الأصل جواز استمتاع الرجل بزوجته كيف شاء إذا لم يكن ضرر. وذكروا فى ذلك استمناءَه بيدها، ومداعبتها، وتقبيلها، وغير ذلك. قال شيخ الإسلام زكريا الأنصارى فى «الغرر البهية»: «والبعل (أى: الزوج)، كل تمتُّعٍ بزوجته جائز له، حتى الاستمناء بيدها، وإن لم يجز بيده (بمعنى يجوز بيد الزوجة ولا يجوز أن يفعله لنفسه) وحتى الإيلاج فى قبلها من جهة دبرها». انتهى، ولك أن تراجع فى هذا الفتوى رقم: 23672.
يقول الشيخ عليش عند قول خليل: وأمكن وطؤها (أى الزوجة)، وليس له سن معينة لاختلافه باختلاف أحوال البنات من وفور الجسم ونحافته. فلا يشترط بلوغها الحُلُم لكمال اللذة بها بدونه.. ومثل هذا الكلام فى أكثر شروح خليل.
انتهت الفتوى. وأنا آسف لنشرها فى صحيفة يومية، لكن لا بد من ذلك لتنبيهك إلى الخطر المحدق بنا كمجتمع، وبقيمنا. من فضلك راجع فى نفس الموقع، الفتوى رقم «23672» والأخرى رقم «56312». وهذه الفتوى الأخيرة بالذات تجنبت نشرها لأن فيها من التفاصيل ما يفوق كثيرًا الفتوى المنشورة..
حافظى على أطفالك وأطفالنا، قولى لا لهذا الدستور.

 

نعرض هنا مقطع فيديو للشيخ ياسر برهامي يؤكد أن الإسلام أحل زواج القاصرات من سن 3 سنوات وبجواز معاشرتها جنسيًا إن كانت تطيق على حد قوله

 

 

 برهامي يؤكد أنه يوجد مئات الالأف من حالات زواج عرفي لقاصرات غير مسجل في مصر  

 

 

نورد هنا مقطع فيديو حول انتشار زواج الرجال البالغين من طفلات في اليمن والسعودية ويوضح المقطع خبر منع محكمة سعودية تطليق فتاة سعودية تبلغ من العمر ثماني سنوات من زوجها الذي يبلغ سبع أضعاف عمرها على حد قول المذيعة

 

نورد هنا مقطع شديد القاسية حول زواج الصغيرات في السعودية وحق الزوج في معاشروتن جنسيًا

 

غزة: زواج القاصرات ظاهرة تقلق مؤسسات حقوقية

 

نورد هنا مقطع فيديو يوضح قصة زواج طفلة يمنية وهي تسع سنوات

 

شاهد الحلقة الكاملة لزواج الصغيرات التي أخذنا منها هذا الموضوع وفيها مقاطع فيديو للشيخ الحويني يوضح معنى الآية القرآنية اللائي لم يحضن فعدتهن ثلاثة أشهر هي  الزواج والمعاشرة الجنسية الكاملة للطفلة قبل الحيض ،ويؤكد أنه لا معنى لقوله تعالى عدتهن إذا لم تكن هناك معاشرة جنسية كاملة .

 

نورد هنا مقطع من قناة العربية فيه ناشطة بحرينية تؤكد اعتقاد الشيعة أن الإسلام أحل ممارسة الجنس مع الأطفال

 

قصص مأساوية من زواج طفلات

 

 

              نورد هنا هذا الخبر من دنيا لوطن زواج القاصرات يقتل 8 فتيات يوميا في اليمن 

                

ذكرت تقارير رسمية يمنية، إن 8 حالات وفاة تحدث يوميًا في اليمن بسبب زواج الصغيرات والحمل المبكر والولادة، في ظل غياب المتطلبات الصحية اللازمة

وبحسب تقرير أصدره “المركز الدولي للدراسات” العام الماضي، فقد حلت اليمن في المرتبة الـ13 من بين 20 دولة صُنفت على أنها الأسوأ في زواج القاصرات، حيث تصل نسبة الفتيات اللواتي يتزوجن دون سن الثامنة عشرة إلى 48.4 بالمائة

وقد أطلقت الصحافة اليمنية ومنظمات المجتمع المدني على الفتيات اللواتي يتم تزويجهن في سن مبكرة لقب “عرائس الموت” بعد أن وقعت حالات وفاة لمتزوجات صغيرات بينهن فتاة في سن 12 عاما كانت تضع مولودها الأول .

وشهدت الفترات الماضية جدلا واسعا في الأوساط التشريعية اليمنية اتجاه قضية تحديد سن الزواج للفتيات، حيث إن منظمات حقوقية وناشطون في مجال حقوق الإنسان طالبوا بإقرار تشريع قانوني يحدد سن الزواج بـ18 عاما فما فوق، وهو توجه عارضه بشدة رجال دين وبرلمانيون إسلاميون وقبليون تمكنوا في 2009 من ترجيح الكفة لمصلحتهم بإقرار مشروع قانون يضع حدا أدنى لسن الزواج هو 17 عاما للنساء و18 عاما للرجال.

المضدر : https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2012/09/17/317575.html

 

 

داعية سعودي يغتصب ابنته ذات الخمس أعوام ويعذبها حتى الموت والمحكمة السعودية تحكم عليه بدفع دية فقط

 

 

           صورة لزواج إسلامي لاحظ فارق العمر بين الزوج والزوجة وهو نفس الفارق بين عمر الرسول وعائشة زوجته

                        

 

 كاتب سعودي  يفضح زواج رجال الخليج من لاجئات سوريا القاصرات في جريدة الخبر اللبنانية : 

نشر الكاتب السعودي محمد العصيمي مقال في موقع اليوم السعودي يتعرض فيها لظاهرة زواج رجال الخليج من لاجئات سوريا القاصرات وخاصة السعوديين، وأضاف أن هذه المرة يشارك في تلك الجريمة رجال من الأردن، وأفاد العصيمي أن سعر السورية يتراوح بين 500 ريال و 1000 ريال، وأن أغلبهن قاصرات جئن هربا من الحرب الدائرة في الأراضي السورية، ووصف الكاتب هذا الفعل بالعار قائلا “أي أمة هذه التي يطفئ أحزان بناتها نيران شهوات أبنائها؟ وأي خدعة أو تبريرات يرتكبها هؤلاء المستغلون لحاجات أخواتهم فيتسابقون إلى شرائهن في سوق نخاسة النزوح الإجباري والحاجة المرة لسقف يأوي فتاة بريئة زائغة البصر من هول ما رأت؟ ”
ورفض الكاتب أي مبررات تساق حول هذا الموضوع بحجة أنه زواج شرعي لأن الأب المكلوم مضطر لأن يقبل زواج ابنته وسترها تحت أي ظرف حتى وإن كان سيزوجها للأعور الدجال وأكمل إن هذا الزواج زواج إكراه واستغلال، إذ لا شيء غير ذلك يجبر فتاة في ريعان شبابها على الزواج من عابر سبيل لا تعرفه ولا تضمن حياة كريمة معه.
وضرب الكاتب مثلا بمآساة العراق وما حدث مع النازحات من هناك وقتها وما كان نتيجة ذلك إلى مزيدا من النساء المهجورات والأطفال الذين يعانون فقرا مدقعا وتتلقفهم الشوارع بعد ذلك.

8) الشذوذ الجنسي

المصدر الإسلامي :
-الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة > الباب الحادي عشر : الشذوذ الجنسي في الإسلام,  

-الفصل العاشر – أخطاء صحيح مسلم  ب) الأخطاء المرتبطة بالمرأة >الإسلام يبيح الممارسات الجنسية الشاذة مثل الجنس مع حيوان أو ذكر مع ذكر والجنس مع طفل أو طفلة . 
التطبيق المعاصر : 
فالسعودية على سبيل المثال ظاهريًا صلوات وحجاب وتقوى خارجية ، مجرد قشرة ولكن من الداخل فساد هائل ونذكر هنا بحث أوردته الكاتبة السعودية بارعة الزبيدي على قناة الحرة عن بحث أجري في السعودية أجراه الدكتور علي زهراني وهو طبيب نفسي في السعودية أجرى هذه الدراسة على طلاب وطالبات جامعيين في السعودية وجد أن 23 % تعرضوا للاغتصاب والتحرش الجنسي وهم أطفال ، و62 % من هؤلاء ال23 % كان من أحد الأقارب ولم يبلغوا أحدا ، وأيضًا ذكرت الدكتورة أنعام الرضوعي في جريدة الوطن السعودية وهي جريدة موثوق فيها ، وهي في جدة أن في المتوسط يأتي 3 حالات كل أسبوع لأطفال يعانون من اعتداء جنسي إلى مستشفى القوات المسلحة بجدة والدكتورة أنعام هي رئيسة قسم جراحة الأطفال في هذا المستشفى ، وهناك دراسة أيضًا في مركز الاشراف الإجتماعي أن نسبة 46 % من الطلبة في مدينة الرياض يعانون من الشذوذ الجنسي

وهذ البحث ذُكر في  هذا المقطع

 

مُدرسة في السعودية تقول أن 99 % من طالبات في السعودية يعانين من الشذوذ :

 

الإمام الشافعي (أحد الائمة الأربعة وهم أصحاب المذاهب الأربعة الذين أجمع على إمامتهم كل المسلمين السنة )  أباح زواج الأب من ابنته من الزنى لأن ماء الزني هدر :

 

في الإسلام يجوز للابن ممارسة الجنس مع أمه . بشرط؟

 

من الشيوخ يجوز الزواج من ابنتك من الزنى

 

المصدر الإسلامي للنهم  جنسي:

-انظر الأدلة القرآنية أن النبي اشتهى زوجة ابنه 

أيضًا انظر النبي يُعذب رجل حتى الموت ويغتصب زوجته في نفس اليوم .

– الفصل الثامن – أخطاء البخاري – الجزء الاول  و) الأخطاء حول سلوك محمد الذي يتناقض مع كونه نبي > 10)الرسول يُعطي قوة ألف رجل في الجماع ويجامع زوجاته كلهم في ساعة واحدة (نفس الليلة)

التطبيق المعاصر:

 

أ)فتوى تبيح  للمسلمة أن تدخل في فرجها الخيار والموز لإطفاء لرغبتها الجنسية:

 

ب)ذكر تقرير لصحيفة the run الاسكتلندية الفنية أن 270 قناة جنسية من أصل 370 مملوكة لرجال أعمال عرب واختتمت الصحيفة تقريرها بأن بعض الشعوب العربية لديها هوس جنسي

9) تحرش جنسي

المصدر الإسلامي :

الرسول يشتهي زوجة ابنه بالتبني ويجبر زوجها على تطليقها وتزوج منها انظر الأدلة القرآنية أن النبي اشتهى زوجة ابنه.

التحرش ليس نتاج جسد عاري ولكن نتاج نبي اغتصب طفلة (عائشة) واغتصب زوجة ابنه (زينب) فقد كانت  عورة الأمة في الإسلام من السرة إلى الركبة انظر الأدلة أن عورة الأمة في الإسلام من السرة إلى الركبة فصار كشف الشعر من خصائص الإماء وأصبحن مستبيحات. إذن المبدأ لم يكن في أن المرأة عورة وتفتن الرجال ويجب حجبها ولكن كان مجرد لوضع علامة للفساق تحدد لهم هل حلال أن يتحرشوا أم لا ؟ ما أقساك ايها الرسول وما ذنب الإماء حتى يهانوا وينتهكوا بهذه الصورة القاسية .لذلك عمر بن الخطاب  كان عندما يرى أمة متحجبة يضربها ويقول لها لا تتشبهي بالحرائر . للمزيد حول هذا الموضوع انظر  الأدلة القرآنية أن تشريع الحجاب هدفه التحرش بالإماء

 

التطبيق المعاصر

*صورة لرجل مسلم مسن يتحرش بطفلة :

 

*بحث سعودي يثبت أن 22.5 بالمائة من الأطفال في السعودية يتعرضون للتحرش الجنسي 

كشف المدير التنفيذي لمركز جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد لتنمية الطفل الدكتور أحمد البوعلي أن نسبة التحرش الجنسي بالأطفال في المملكة تبلغ 22,5%، حيث يتعرض طفل من كل أربعة أطفال للتحرش، مبينا، أن 90% من يتعرضون للتحرش الجنسي يكون الاعتداء من الأشخاص المعروفين للطفل وعائلته سواء كان أحد أفراد العائلة أو أصدقاء العائلة الذين يكونون محل ثقة الطفل.

 

*جريدة اليوم السابع تنشر تقرير  من واشنطن بوست: أن مصر الأعلى فى التحرش الجنسى بعد أفغانستان 

قالت صحيفة “واشنطن بوست” فى تقرير لها الأحد، إن مصر من أكثر الدول التى تعانى من ظاهرة التحرش الجنسى، بعد أفغانستان.. مشيرة إلى أن الحكومة البريطانية حذرت مواطنيها من السفر إلى مصر بسبب تزايد التحرش بالنساء.

وأكدت الصحيفة أنه عندما اعترض المسئولون المصريون على تحذير الحكومة البريطانية، واصفين إياه بـ”الافتراء”، ردت الحكومة البريطانية بالقول إن السائحات البريطانيات يتعرضن للتحرش والاغتصاب، وربما يصل الأمر إلى الخطف فى مصر، أكثر من أى بلد آخر.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن البعض يزعم أن غير المحجبات أكثر عرضة للتعرض إلى التحرش، إلا أن الدراسات تؤكد عكس ذلك، حيث أكد مركز حقوق المرأة المصرى فى دراسة له أن 72% ممن تعرضن للتحرش الجنسى فى مصر محجبات.

                  *صورة توضح ما تتعرض له المسلمة المحجبة في الدول الإسلامية

    

ملاحظة : 

ألم يلفت انتباهك أن أول وثاني دولة في التحرش الجنسي إسلاميتان .

ألم يلفت انتباهك أن الدولتان أغلب نساؤهما محجبات أو منقبات وملابسهما غير مغرية على الإطلاق .

 

شيخ يتحرش بامرأة بدعوى أنه يخرج الجن من فرجها

 

+18 *شيخ مسلم يتحرش بفتاة بدعوى إنه يخُرج الجن منها :

 

*شاب سعودي يتحرش بطفلة مقتديًا بسنة النبي :

 

مسلم يتحرش بطفل داخل جامع

 

+18 – إمام مسجد يأمر سيدة بخلع ملابسها ليحدد نوع السورة التي سيقرأها

 

*ألمانيات يتعرضن لاعتداءات جنسية في كولونيا وأصابع الاتهام توجه للاجئين:

أثار تعرض حوالي مئة امرأة لاعتداءات جنسية في مدينة كولونيا ليلة الاحتفالات برأس السنة استياء واسعا في ألمانيا. وتشير المعطيات الأولية، وفقا لما ذكره مسئول في الشرطة، أن المتورطين فيها من اللاجئين.

10) الحجاب والنقاب

الحجاب يوضح فلسفة الإسلام في لوم الضحية ، فالمرأة يجب أن تتحجب وتتنقب حتى لا تغري الرجل فهي عورة ، شعرها عورة لا أستطيع أن أفهم كيف يكون شعر المرأة مغري جنسيًا ، إلا لشخص غير طبيعي لشخص غير سوي ولكن هل نجح هذا الحل في كبح الشهوة ؟ الرسول يري امرأة فيشتهيه فيذهب ليعاشر زوجته طالما المرأة وقت الرسول كانت محجبة  ، ومع ذلك اشتهاها الرسول ، هذا يوضح أن مصدر الخطية هو القلب ، كما قال السيد المسيح له المجد :  أَلاَ تَفْهَمُونَ بَعْدُ أَنَّ كُلَّ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يَمْضِي إِلَى الْجَوْفِ وَيَنْدَفِعُ إِلَى الْمَخْرَجِ؟ 18وَأَمَّا مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ فَمِنَ الْقَلْب يَصْدُرُ، وَذَاكَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ، 19لأَنْ مِنَ الْقَلْب تَخْرُجُ أَفْكَارٌ شِرِّيرَةٌ: قَتْلٌ، زِنىً، فِسْقٌ، سِرْقَةٌ، شَهَادَةُ زُورٍ، تَجْدِيفٌ. 20هذِهِ هِيَ الَّتِي تُنَجِّسُ الإِنْسَانَ. وَأَمَّا الأَ كْلُ بِأَيْدٍ غَيْرِ مَغْسُولَةٍ فَلاَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ». متى 10 : 17 – 20 .
هل المجتمعات الإسلامية التي هي نتاج تعاليم الإسلام التي فيها المرأة منقبة ومحجبة مجتمعات مصونة ، مجتمعات طهرة هل نسبة الجنس ونسبة الاغتصاب ونسبة الشذوذ الأقل عن مثيلاتها في الدول الغربية
والمرأة المسكينة تعيش خلف حجاب يحجزها عن البشر ويخفيها عن الأعيان ، فلا تستطيع أن تتواصل ولا تستطيع أن تحيي شخص بيديها ولماذا كل هذا العذاب لأن من أربعة عشر قرنًا ، أتى شخص وقال المرأة عورة ، ويجب أن تختفي عن الأعين ناهيك عن مأساة هذا الحجاب أو النقاب في شهور الحر وما أكثرها في بلادنا.

 المصدر الإسلامي  : 

ومن الجدير بالذكر أن أسباب نزول آية الحجاب كان هدفه أن يعرف فساق المدينة  الحرائر(محجبات) من الإماء (كاشفات شعرهن) حتى إذا أرادوا أن يتحرشوا ويغتصبوا نساء يستطيعوا أن يميزوا الحرة من الأمة يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيْمَاً سورة الأحزاب 33 : 59 .

تفسير ابن كثير :

كان فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة ، يتعرضون للنساء ، فإذا خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن ، فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن ، فإذا رأوا امرأة عليها جلباب (محجبة) قالوا : هذه حرة ، كفوا عنها . وإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب (كاشفة شعرها)، قالوا : هذه أمة فوثبوا إليها .

الشرح :
فصار كشف الشعر من خصائص الإماء وأصبحن مستبيحات. إذن المبدأ لم يكن في أن المرأة عورة وتفتن الرجال ويجب حجبها ولكن كان مجرد لوضع علامة للفساق تحدد لهم هل حلال أن يتحرشوا أم لا ؟ ما أقساك أيها الرسول وما ذنب الإماء حتى يهانوا وينتهكوا بهذه الصورة القاسية .لذلك عمر بن الخطاب  كان عندما يرى أمة متحجبة يضربها ويقول لها لا تتشبهي بالحرائر . للمزيد حول هذا الموضوع انظر  الفصل السابع – المرأة في الإسلام > الباب الأول: المرأة في الإسلام  >ثانيا الحجاب .

ما يؤكد أن التشريع لم يكن الهدف منه أن المرأة تفتن الرجال هو أن عورة الأمة كانت من السرة إلى الركبة بمعنى أنهم كانوا كاشفات صدورهن للمزيد حول عورة الأمة انظر الأدلة أن عورة الأمة في الإسلام من السرة إلى الركبة.

11) الختان

المصدر الإسلامي 

 

حديث يقول فيه الرسول إذا التقى الختانان فأدى هذا الحديث إلى بتر أجزاء من العضو الجنسي لملايين النساء ، أنظر الفصل العاشر – أخطاء صحيح مسلم  > ب) الأخطاء المرتبطة بالمرأة > 3)الإسلام يبيح الممارسات الجنسية الشاذة مثل الجنس مع حيوان أو ذكر مع ذكر والجنس مع طفل أو طفلة وأيضًا الجنس مع ميت أو ميتة.   

فالمثير للعجب أن الإمام النووي في تفسيره للحديث ركز فقط على وجوب الغسل في أي معاشرة جنسية بغض النظر إنسان مع حيوان ، رجل مع طفل ، أنثى مع حيوان ، ولكن يجب الغسل وهذا هو جوهر الإسلام وجوهر الختان .
الختان هو أيضًا انعكاس للثقافة الإسلامية الظاهرية الخارجية ، فعنما تولد طفلة يسرع أبوها لختانها بقطع البذر ، وهو العضو الذي يعطي المرأة المتعة الجنسية متناسيًا تماما أن مصدر الشهوة ليس البذر لكن هو العقل والهرمونات وأنه عندما يفعل ذلك لا يقلل شهوة طفلته المسكينة بل بالعكس هذا يزيد من رغبتها الجنسية لتعويض الفشل المتكرر في عدم الاستمتاع مع الزوج ، وقد تلجأ لشخص آخر آملة أن يمتعها وهذا الفعل يعقد أيضًا العلاقة الجنسية مع الزوج ، لأن الجنس يتحول إلى فعل سخيف ليس له أي طعم لها فيحبط الزوج وقد يلجأ إلى امرأة أخرى تشعره بأنه يمتعها بشكل رائع أو قد تضطر الزوجة إلى إيهام الزوج أنها في قمة النشوة الجنسية معه من خلال تمثيل متقن من فيلم جنسي حتى لا يذهب لأخرى

فيديو شيوخ يؤكدون أهمية الختان باللغة الإنجليزية

 

الشيخ محمد الحسان يؤكد أهمية ختان المرأة معتمدًا علي حديث الرسول {إذا مس الختان الختان فقد وجب الغسل}.:

 

فيلم مؤلم بالفرنسية يوضح حلاق يختن طفلة وهي تتألم في مصر

 

خبر في الجرائد حول نائب في الشوري يدعي أن الختان يساوي بين الرجل والمرأة ولا تعليق

    

صور لفتيات يتم ختانهن – ونظرة هذه الفتاة كأنها تستنجد بنا ولسان حالها لماذا لم تفعلوا شيئا لمساعدتي؟

                              

130608165112VBfJ

 

قصة أدبية عن مأساة الختان

 

12) الإسلام حول الزواج إلى مجرد علاقة جنسية عابرة

المصدر الإسلامي :
انظر الفصل السابع – المرأة في الإسلام  > الباب الأول: المرأة في القرآن .
أيضًا  الفصل السابع – المرأة في الإسلام  الباب الثالث : زواج المتعة .

الإسلام دمر الزواج تمامًا وحوله إلى مجرد فعل جنسي ، حتى الكلمة نفسها التي تعني الزواج هي النكاح والتي تعني أيضًا العلاقة الجنسية في الإسلام ، وهذ يعكس مفهوم الزواج عند المسلم ومنه اشتقت أنواع من الدعارة المختلفة ، وهي دعارة مائة في المائة ولكنها حلال عند المسلمين وكلها مقتبسة من زواج المتعة الذي أقره الرسول ، حتى لو نسخه بعد ذلك ، وسنرد هنا أنواع الدعارة (الزواج) عند الشيعة والسنة

نورد هنا مقطع شيخ وهابي يؤيد اغتصاب الزوج لزوجته:

 

أنواع الدعارة المقنعة والزنى وكيفية تقنينها وتشريعها في الإسلام تحت ستار الزواج :

في الإسلام الزواج العرفي حلال:

 

في الشيعة :
زواج المتعة

زواج المتعة حلال عند الشيعة:

 

من الشيوخ من ترفض زواج المتعة تلعنها الملائكة:

زواج المتعة : هو: أن يتزوج الرجل المرأة بشيء من المال مدة معينة ، ينتهي النكاح بانتهائها من غير طلاق . وليس فيه وجوب نفقة ولا سُكنى . ولا توارث يجرى بينهما إن مات أحدهما قبل انتهاء مدة النكاح .

زواج المتعة هو أن يقوم رجل وامرأة بإبرام عقد بينهما من أجل المتعة الجنسية أو غير الجنسية مقابل مبلغ محدد من المال ومدة محددة , ولا يحتاج إلى موافقة ولي الأمر إذا كانت المرأة مطلقة أو أرملة , ولكن يحتاج إلى موافقة ولي الأمر إذا كانت المرأة بكرا عذراء , ويصف رجال الدين الشيعي هذا الزواج بالإيجار وأن أصله إما جاهلي أو فرسي , وأنه تمت ممارسته في عصر النبي وأبو بكر وأن عمر بن الخطاب هو من حرمه.

شروط زواج المتعة 
1- الشكل الشرعي :وهذا يعني الطلب والقبول بين الرجل والمرأة وعلى المرأة أن تبدي رأيها وموافقتها , يصبح العقد ساري المفعول من لحظة قول المرأة للرجل : زوجتك نفسي , ويرد قائلا : وأنا قبلت ,ويتم في هذه الاعلان تحديد الفترة الزمنية والأجر المدفوع.
2- قيود الزواج المفروضة على أتباع الديانات الأخرى : يحق للرجل المسلم أن يتزوج للمتعة عدد ما يشاء من الناس ومن شتى الأديان وحتى من غير أهل الكتاب , فيما لا يحق للمسلمات الزواج من أتباع الديانات الأخرى.
3- مدة الزواج : يجب أن يتم تحديد المدة الزمنية سواء أكان الزواج لساعات أو لسنوات .
4- الأجر المالي : وهذا متطلب أساسي في العقد ويجب أن يكون واضحا” دون أي غموض ,وعدم تحديد قيمة الأجر بوضوح يبطل الزواج .
أنواع زواج المتعة
1- متعة جنسية :بأن يبحث الرجل عن امرأة مقابل المال.
2- متعة الحج : وتقوه به نساء كبيرات في العمر من أجل أن يحج عنها زوجها المؤقت.
3- متعة النذر : وهي أن تنذر المرأة أن تتزوج متعة أو ابنتها من سيد في حال تحقيق أمر معين.
4- متعة السفر : وهي أن يوفر الرجل المسافر لنفسه زوجة خوفًا من الوقوع في الحرام.
5- متعه الخادمة :كون الخادمة من المحارم يتم تزويجها للمتعة لسيد البيت أو أحد أبناءه لتتنقل على راحتها في البيت.
6- متعة توفير خادمة : ومن خلاله تقوم الزوجة الدائمة بإيجاد زوجة متعة لزوجها من أجل العمل في المنزل.
7- المتعة الدينية : ومن خلاله يتحايل الرجل على القانون الاجتماعي الذي حدد عمر الزواج ب”18″ عاما” للفتاة “و20” للشباب ويتم تزويجهما بعمر أقل على أن يتحول إلى دائم عند سن البلوغ القانوني.
8- المتعة للإنجاب: بأن لا تستطيع الزوجة الدائمة أن تلد , لذا يقوم الزوج بعقد زواج متعة من أخرى من أجل الأبناء.
9- زواج التجربة :قبل أن يقوم الزوجان بالزواج الدائم يتم العقد بزوج مؤقت للبعض بحيث لا يفضي إلى فض العذرية وفي حال الاتفاق يتم تحويل الزواج إلى دائم أو ينتهي الموضوع.
10- زواج المتعة الجماعية: عقد متعة مع عدة رجال بتسلسل زمني يفصل بينهما ساعات.
11- متعة التكفير عن الذنوب : وفيه يتم تحويل العاهرات إلى زواج المتعة من أجل تطهيرهن من الذنوب السابقة, ويشترط حتى تقبل التوبة أن تعقد زواج مؤقت على أحد حراس الثورة أو العائدون من الحرب.

مواقف عامة حول زواج المتعة :
فسخ الزواج :يحق للرجل إنهاء العقد بشرط دفع المبلغ , وفي المتعة لا يحق للمرأة أن تفسخ العقد وفي حال اصراراها على فسخ العقد تدفع مبلغ من المال .
تجديد العقد : يجوز تجديد العقد بين الطرفين بموافقتهما سويًا .

الحقوق والواجبات :
الحقوق محددة , فالزوج يستفيد من الزوجة حسب العقد , وهي تستفيد بتعويض مالي .
الهدف من زواج المتعة
وزواج المتعة الهدف في الغالب منه استغلال الأعضاء الجنسية عند المرأة , ولا يهتم المذهب الشيعي بمدى استفادة المرأة جنسيا كونها المستأجرة . ويجوز فسخ العقد بعد انتهاء العمل الجنسي مباشرة.
معنى المتعة : هو الشيء الذي يؤمن ربحًا لفترة قصيرة والاستمتاع واللذة

نتائج : 
1- رجال الدين يمارسون المتعة من أجل الجنس تحت مسميات عده منها ارضاء الله .
2- يقوم رجال الدين باستغلال جهل النساء بأمور زواج المتعة .
3- قيام رجال الدين بإنشاء مدارس داخلية تمارس فيها زواج المتعة على نطاق واسع ويقومون بدور مرتبي الزيجات.
خلافات السُنة والشيعة حول زواج المتعة :

السنة
: يرفضون الزواج ويعتبرونه محرمًا 
الشيعة : يعتبرون أن زواج المتعة قد وجد من أجل تفريغ الرجال لرغابتهم الجنسية التي تكون بركانية , وأن هذا الزواج وجد في عهد النبي وتم إباحته “7” مرات من أجل الجنود الذين يغيبون عن بيوتهم لفترات طويلة , إلا أن عمر بن الخطاب قد حرمه نهائيا , ويعتبر علماء الشيعة قرار عمر تطاولا على الدين كونه يعارض القرآن ,ويعتبرون أن آيات سورة المؤمنين لا تلغي آية سورة النساء التي جاءت بعدها , واعتبروا أن الزواج شرعي قائم على المتعة الجنسية لإلغاء وجود الزنا , ويقول الشيعة إنه وخلال خلافة أبو بكر استمر زواج المتعة أن ابنة الخليفة أسماء ذات النطاقين قد مارسته أيضا”.

قصص من حياة النساء تزوجن بزواج المتعة
1- مهواش خانم :من أسرة فقيرة متدينة ترك والدها الأسرة وتزوجت وعمرها 13 عام وزوجها 24 عاما , وفي عمر 21 طلقها زوجها بسبب إخبار الجيران عن ميوله السياسية وأخذ أبناءه الثلاث معه , تزوجت بعد عراقيا عاجز جنسيا فتركته.

2- معصومة :من أسرة فقيرة متدينة تزوجت من رجل كبير كان يضربها, طردها زوجها لأنها تبسمت لبائع الكباب ومنعها من زيارة أبنائها الثلاث, وتزوجت للمتعة من بائع الكباب وحملت منه وهربت إلى طهران خوفًا من أهلها , وعندما عادت أنكر بائع الكباب ابنته حيث وضعت في ملجأ , بما تزوجت متعة من أحد الجيران الذي مات في حادث سير لينتهي بها المطاف في مدينة الراي تمارس زواج المتعة.

قصص من حياة الرجال تزوجوا بزواج المتعة
1ـ الملا هاشم :متزوج وله “6” أبناء ويقوم بعقد زيجات المتعة , كما أنه يتزوج متعة مرتين في الشهر ,دون أن يدفع المال في غالب الزيجات كونه رجل دين والنساء يردن الثواب من هذا الزواج ويكون العقد لساعات طلبًا لبركة الله ,ويعتبر أن هذا الزواج ينتشر بين رجال الدين الذين يحضرون إلى المزارات من أجل هذا المقصد ,ويرفض الملا هاشم أن تمارس بناته زواج المتعة.

2-الملا أمين أقا: رجل مزواج تزوج أكثر من 100 زواج متعة وعقد الكثير منها , واعتبر زواج المتعة رادعًا عن الزنا , ولكن في المجتمع لا يحظى زواج المتعة بالسمعة الطيبة, كان يمارس زواج المتعة كواجب ديني لجعل النساء ينل رضا الله.
المصدر : دراسة في كتاب المتعة \الزواج المؤقت عند الشيعة للدكتور شهلا أية الله حائري

 

أم تحكي كيف دمر زواج المتعة أبنتها

 

 

في السنة
1 زواج المسيار 

زواج المسيار دعارة مقنعة باسم الدين

 

زواج المسيار : وهذه التسمية جاءت في كلام العامة، تمييزاً له عما تعارف عليه الناس في الزواج العادي، لأن الرجل في هذا الزواج يسير إلى زوجته في أوقات متفرقة ولا يستقر عندها ،هو أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيًا مستوفي الأركان . لكن المرأة تتنازل عن السكن (الزوج يذهب للزوجة في شقة مؤجرة أو في منزل أبويها) والنفقة
ومن الذين قالوا بإباحته مع الكراهة الشيخ القرضاوي [1] والشيخ عبد العزيز بن باز [2] ،وقد تداولته وسائل الإعلام وأوساط المجتمع إما بالنقاش أو الانتقاد أو الدفاع أو التشكيك في كونه مباحا، حتى أصدر بعض الجهات المختصة فتواها بمشروعية زواج المسيار مثل مجمع البحوث الإسلامية

الأسباب التي أدت إلى ظهور هذا النوع من الزواج :
1- رفض كثير من الزوجات لفكرة التعدد ، فيضطر الزوج إلى هذه الطريقة حتى لا تعلم زوجته الأولى بزواجه.
2- رغبة بعض الرجال في متعة جنسية بلا مسئولية أو التزامات واعتقادهم إنها حلال علي عكس الزني من وجهة نظرهم.
وبهذا أفتى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز . وذلك لأن من حق المرأة أن تتنازل عن حقوقها أو بعضها المُقَرَّرة لها شرعًا ، ومنها النفقة والمسكن والقَسْم في المَبيت ليلا، وقد ورد في الصحيحين أن سَودة وَهَبَتْ يومَها لعائشة رضي الله عنهما، ولو كان هذا غيرَ جائز شرعًا لَمَا أقره الرسول صلى الله عليه وسلم. وكل شرط لا يُؤثر في الغرض الجوهريّ والمقصود الأصليّ لعقد النكاح فهو شرط صحيح، ولا يَخِلُّ بعقد الزواج ولا يبطله.

قرار المجمع الفقهي:
جاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي في دورته الثامنة عشرة المنعقد بمكة ما يلي : ” يؤكد المجمع أن عقود الزواج المستحدثة مثل إبرام عقد زواج تتنازل فيه المرأة عن السكن والنفقة والقسم أو بعض منها وترضى بأن يأتي الرجل إلى دارها في أي وقت شاء من ليل أو نهار. ويتناول ذلك أيضاً إبرام عقد زواج على أن تظل الفتاة في بيت أهلها ثم يلتقيان متى رغبا في بيت أهلها أو في أي مكان آخر حيث لا يتوفر سكن لهما ولا نفقة. هذان العقدان وأمثالهما صحيحان .
أخرج أيضاً أن الحسن البصري هذا النوع من الزواج وقد يظن البعض أن زواج المسيار زواج مؤقت بوقت وليس كذلك، بل لو وُقت بوقت محدد كان باطلاً لأنه والحالة هذه يكون متعة.
المصدر :إسلام ويب

 

نعرض مقطع فيديو كارثي يؤكد فيه المفتي علي جمعة شرعية زواج المسيار بناءً على قرار المجمع الفقهي ويوضح فيه المفتي أن زواج المسيار حلال وهو لرجال الأعمال الذين ينتقلوم من بلد إلى بلد فيكون لديه زوجة في هذه البلاد التي يسافر إليها .

 

أضرار زواج المسيار

ولا ننكر أن هناك أضرارًا قد تحصل بسببه :

1- قد يتحول الزواج بهذه الصورة إلى سوق للمتعة وينتقل فيه الرجل من امرأة إلى أخرى ، وكذلك المرأة تنتقل من رجل لآخر.

2- الاخلال بمفهوم الأسرة من حيث السكن الكامل والرحمة والمودة بين الزوجين.
بيئة غير مناسبة لتربية الأطفال
المصدر : موسوعة ويكيبيديا

 

2 الزواج العرفي 
الزواج العُرفي :
هو أن يكتب الرجل بينه وبين المرأة ورقة يُقر فيها أنها زوجته ، ويقوم اثنان بالشهادة عليها ، وتكون من نسختين ؛ واحدة للرجل وواحدة للمرأة ، ويعطيها شيئًا من المال ! مع كونه شديد الانتشار في المجتمعات السنية إلا أن البعض يعتقد إنه باطل لأنه يفتقد للولي ، ولقيامه على السرية وعدم الإعلان .وهؤلاء يؤكدوا أن الزواج العرفي الشرعي هو أن يكون كالزواج العادي ؛ لكنه لا يُقيد رسميًا عند الجهات المختصة ! وبعض العلماء يُحرمه بسبب عدم تقييده عند الجهات المختصة ؛ لما يترتب عليه من مشاكل لا تخفى بسبب ذلك .
المصدر : إسلام ويب الفتاوى ذات الأرقام التالية: 3329، 5962، 2656.

 

نسبة الزواج العرفي في مصر :

مصر الحقيقية التي لا تعرفها جهاز الإحصاء : 88 ألف زواج عرفى فى مصر عام 2014 من بينها 62 ألف حالة حالات زواج عرفي لأعمار أقل من 18 سنة .

17 % من طلبة الجامعات متزوجون عرفيا
كشفت خبيرة علم الاجتماع الدكتورة عزة كريم أن الزواج العرفي في مصر أصبح ظاهرة مقلقة بعد انتشارها في صفوف الشباب بشكل كبير وخاصة بين طلاب وطالبات الجامعة، مشيرة إلى أن الأرقام والدراسات التي أجريت حول الزواج السري والعرفي مرعبة خاصة أن بعضها ذهب إلى وجود حوالي 400 ألف حالة زواج عرفي من بينهم تقريبا 255 ألف طالب وطالبة ،يمثلون نسبة 17 % من طلبة الجامعات المصرية قد اختاروا الزواج العرفي.
ونوهت الدكتورة عزة كريم إلى وجود أكثر من 15 ألف دعوى لإثبات بنوة المواليد من زواج عرفي حيث إن معظم الشاكيات كن يتقدمن بقضاياهن مصطحبات معهن أطفالهن على أمل إثبات بنوتهم بعد أن تنكر الزوج من الزواج ورفض الاعتراف ببنوة ابنه أو مزق ورقة الزواج العرفي.
وأرجعت الدكتورة عزة كريم سبب الزواج العرفي إلى ارتفاع تكاليف الزواج والمغالاة في المهور، وارتفاع نسبة العنوسة خاصة بين الفتيات وزيادة معدلات الطلاق بالإضافة إلى تخوف عدد كبير من الفتيات من الزواج نفسه بسبب المشاكل الأسرية التي تعرضن لها طيلة حياتهن ومعاناة أمهاتهن من الزواج ومسئولية الأسرة مشيرة إلى أن إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء تشير إلى وجود أكثر من ثلاثة ملايين و 800 ألف فتاة تجاوزن سن الثلاثين من دون زواج.
وأوضحت أن ما تسبب في انتشار الزواج العرفي أكثر وأكثر هو اقتناع الشباب بمشروعية الزواج العرفي خاصة بعد أفتى بعض علماء الدين بأن الزواج يعد صحيحا بتوافر شاهدين وعرض وقبول مضيفة إن العيوب الاجتماعية تلعب دورا كبيرا في تفاقم ظاهرة الزواج العرفي والسري، منها ارتفاع تكاليف الزواج من حيث استحالة حصول الزوج على الشقة والعمل.

 

مقطع فيديو يؤكد فيه المذيع أنه يوجد ستة عشر ألف قضية  إثبات النسب نتيجة الزواج العرفي :

13) ضرب المرأة

المصدر الإسلامي : 

-الفصل السابع – المرأة في القرآن > الباب الأول: المرأة في الإسلام > 3-حق الزوج في معاقبة زوجته .

–  الفصل التاسع – أخطاء البخاري – الجزء الثاني > ح) الأخطاء المرتبطة بالمرأة > 4)تقنين ضرب المرأة .

بحكم أنني أعيش في القاهرة فضرب الزوجة أو الأخت ، هو شيء يومي عادي جدًا في الدول الإسلامية (على الأقل في المناطق الشعبية) ، والمسلم يعتقد فعلا أنه يجب ضرب المرأة حتى تستقيم ، وبعضهم يعتقد أن المرأة تستمع بالضرب وبالطبع هذا تدمير آخر لفطرة الرجل والمرأة معًا ، فالمرأة تعتقد أنه يجب ضربها حتى تستقيم ، والرجل يعتقد كذلك أيضًا والمرأة إذا ضربها زوجها ، فتركت المنزل وذهبت إلى بيت أهلها يستطيع بالقانون أن يستدعيها بواسطة الشرطة إلى بيت الطاعة ، وهو ليس بالضرورة يكون منزل الزوجية ولكن إمعانًا في ذلها يستطيع أن يستدعيها إليى منزل آخر حقير (يسمى بيت الطاعة) ولكم أن تتخيلوا القصة زوجة يضرب ويهين زوجته ، فتترك المنزل إلى بيت أهلها فيرسل لها الشرطة ، والشرطة تقبض عليها وترسلها إليه في أي منزل حقير حت يذلها ويغتصبها ويضربها من جديد

الشيخ مازن يؤكد أن ضرب الزوجة حلال وليس لها رأي ولوالدها الحق في إجبارها علي الزواج 

 

 

من الشيوخ الله كرم المرأة بالضرب وسبب الضرب رفضها للجنس

 

 

حكم ضرب الزوج لزوجته ؟

 

 

شيخ يشرح كيف أن حلال في الإسلام  ضرب المراة إذا امتنعت عن الجنس :

 

رجل يعذب زوجته ويفقأ عيناها بعد سماع خطبة من الشيخ

 

مقطع فيديو آخر لقناة بي بي سي يوضح العنف ضد النساء بالدول الإسلامية وأن الأمم المتحدة تدين الدول الاسلامية بالعنف والتمييز ضد المرأة

 

مقطع فيديو يظهر قصة الفتاة الأفغانية (عايشا )التي زوجها أبوها لرجل من طالبان الذي كان يضربها ويجبرها على النوم في حظيرة مع حيوانات وحاولت الهروب منه وعندما وجدها قطع أذنيها وأنفها بمساعدة أخيه كعقاب لها ولكنها هربت مرة أخرى ، وكما ذكرنا هذا هو جوهر تعاليم الإسلام الصحيح 

 

فتاة من بنجلادش عمرها 14 عام تم اغتصابها فحكم عليها بالجلد 200 جلدة بتهمة الزنى بحسب الشريعة الإسلامية وماتت من شدة الجلد وأما المغتصب فأخذ حكم مخفف 

    

مصدر الخبر : https://www.dosomething.org

14) استخدام جسد المرأة لتحفيز المحاربين

المصدر الإسلامي لهذا السلوك:

دفع الرسول للمسلمين بعد غزوة أوطاس على اغتصاب زوجات الرجال الذين قتلوهم مع تحرجهم من فعل ذلك ، أيضًا الرسول لكي يغري المسلمين أن يغزو تبوك شجعهم بأنها فرصة لكي يغنموا الشقروات ، أيضًا دليل آخر الرسول يسمح للمسلمين أن يغتصبوا السبايا في دار الحرب ولا يحتاجوا أن ينتظروا حتى يعودوا بهم  إلى بيوتهم .للمزيد انظر الفصل السادس – قصة الإسلام > الباب الأول: أسباب نجاح دعوة محمد وعدم تشكك المسلمين في الإسلام كل هذه القرون انظر انتشر الإسلام باعتماد النبي على الإغراء الجنسي وإدمان الجنس ومن المعروف أن المدمن يحتاج إلى جرعة أكبر لإشباع إدمانه.

أيضًا انظر جهاد المناكحة و أصول الإسلامية .

فيلم وثائقي من التلفزيون البلغاري حول جهاد النكاح وفيه زوج يقدم زوجته لجهاد النكاح وشيخ يفتي بالمعاشرة من الخلف مع الصغيرات اللاتي لا يحتملن :

 

 

سنسرد هنا رسالة من امرأة شيعية للإمام مقتدى الصدر ، تسأله في شرعية إقامة حفل جنس جماعي مع جنود جيش المهدي

ولاحظ هنا التدمير الكامل للقيم الانسانية الطبيعية التي خلقها الله ، فالإمام الصدر يقر أنه حلال وأنهن لهم ثواب مضاعف في الجنس مع رجال غير محاربين ، والإمام كل اهتمامه هو ألا يرى عورات المؤمنات رجل غير مسلم ، أما الجنس الجماعي فلا بأس والمرأة تقول أن أجر أو ثواب الجنس الجماعي مع المقاتلين سبعين ضعف أجر الجنس الفردوس ، والإمام يقول أن أجرهن أو ثوابهن عظيم لأن المحاربين يحاربون في جيش المهدي ، والمرأة تؤكد أن حصيلة الأموال ستذهب لصالح شراء السلاح للجيش
القيم الإسلامية المطبقة هنا

1-تسطيح كامل لكل شيء
2-التركيز على أمور تافهة واغفال طامة أخلاقية كبرى
3-الغاية تبرر الوسيلة ، فالقضية ليس في حفل جنس جماعي ولكن في الأموال ستذهب لأي هدف
4 -صناعة تحويل المرأة إلى عاهرة لخدمة القضايا الإسلامية
5-تدمير كامل للمرأة التي تمارس جنس جماعي (مجموعة رجال ونساء مع بعض في نفس الوقت) وهي تعتقد أنها ستأخذ ثواب من الله
6-الخداع والكذب مع أي رأي مخالف في تفسير الإمام لرد شيخ آخر بتحريمه فقال لها أن هذا الشيخ حرمه خوفًا أن يدخل غير مسلم ويرى عورات المؤمنات

15) اغتصاب المرأة في الإسلام
المصدر الإسلامي : 

انظر الفصل السابع – المرأة في الإسلام > الباب الخامس : اغتصاب النساء في الإسلام.

    اغتصاب وقتل سورية مسيحية من قبل جبهة النصرة التي تعبر عن حقيقة الإسلام 

من وحي السيرة النبوية أسيرة يزيدية تحكي الاغتصاب والقتل

 

نورد هنا مقطع شيخ وهابي يؤيد اغتصاب الزوج لزوجته:

16) رجم المرأة لأي شبه دون تدقيق أو بحث ولو فكرنا بطريقتكم المريضة إذا زنت لماذا ترجم هي ولا يرجم الرجل !!؟؟

المصدر الإسلامي : عقوبة الزانية في القرآن في سورة النساء 4 : 15-16  وَالَّلاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاًاوَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا

.تشير الآية (15) إلي أن عقوبة الزنى للمرأة (متزوجة أو عازبة) هي الحبس إلى أن تموت . وتقول الآية الأخرى (16) إن عقوبة الرجل هي الأذى فحسب (الضرب بالنعال والتعيير والسب) ، ومجمل الآيتين يفيد أن المرأة تنفرد بالحبس علاوة على الأذى ، في حين يعاقب الرجل بالأذى فقط تفسير الطبري .

وقد نسخ هذان الحكمان (أي الحبس والأذى) فصارت عقوبة المتزوج والمتزوجة مئة جلدة ثم الرجم بالحجارة ، وعقوبة العازبين مئة جلدة والنفي سنة ، من كتاب معضلة القرآن . مقطع فيديو لرجم مسلمة صومالية لشبهة الزنى-+- :

فهرس الأسلاميات

فهرس المسيحيات