ح) إخوان وسلفيين النموذج الإسلامي المعاصر

مفاتيح الألوان

الاحمر : آيات من الكتاب المقدس

الأخضر : آيات قرآنية

الأزرق : مصادر إسلامية أخرى

البرتقالي : روابط تستطيع الضغط عليها للوصول إلى المصدر الأصلي

ملحوظة : إذا أردت التأكد بنفسك اضغط على اسم التفسير أو الحديث وسينقلك إلى مصدر إسلامي معتمد لهذا التفسير أو الحديث .

 

في البداية انظر > باب د) أمثلة إسلامية لتدمير الفطرة لترى التدمير الإسلامي في البشرية .

غزوة الاتحادية ! وكيف أعاد التاريخ الإسلامي نفسه ؟عندما غزا الرسول عرب مثله وهم بني المصطلق وقتل من قتل واستعبد من استعبد وسبي فيها الرسول السيدة جويرية بنت الحارث وتزوجها و كان عمر جويرية وقتها 20 سنة وكان عمر الرسول وقتها 58 سنة

الاتحادية ! وكيف أعاد التاريخ الإسلامي نفسه ؟عندما غزا الرسول عرب مثله وهم بني المصطلق وقتل من قتل واستعبد من استعبد وسبي فيها الرسول السيدة جويرية بنت الحارث وتزوجها و كان عمر جويرية وقتها 20 سنة وكان عمر الرسول وقتها 58 سنة

 

الأحاديث الإسلامية الصحيحة التي تفسر عدم رغبة المسلمين في حقن دماء مصريين مثلهم: 

صحيح بخاري 

جواز الغزو على عرب مثلهم بدون إنذار وهم غافلون وقتلهم وسبي واغتصاب نسائهم :
صحيح البخاري » كتاب العتق » باب من ملك من العرب رقيقا فوهب وباع وجامع وفدى وسبى الذرية :
2403 أن النبي أغار على بني المصطلق وهم غارون وأنعامهم تسقى على الماء فقتل مقاتلتهم وسبى ذراريهم وأصاب يومئذ جويرية حدثني به عبد الله بن عمر وكان في ذلك الجيش
 

 صحيح مسلم 

جواز الغزو على عرب مثلهم بدون إنذار وهم غافلون وقتلهم وسبي واغتصاب نسائهم :

صحيح مسلم » كتاب الجهاد والسير » باب جواز الإغارة على الكفار الذين بلغتهم دعوة الإسلام من غير تقدم الإعلام بالإغارة :
1730 قد أغار رسول الله على بني المصطلق وهم غارون وأنعامهم تسقى على الماء فقتل مقاتلتهم وسبى سبيهم وأصاب جويرية ابنة الحارث 
الشرح :
قد أغار رسول الله على بني المصطلق وهم غارون وأنعامهم تسقى على الماء ، فقتل مقاتلتهم وسبى سبيهم وأصاب يومئذ جويرية ابنة الحارث .
قوله : ( وهم غارون ) أي : غافلون .
وفي هذا الحديث جواز الإغارة على الكفار الذين بلغتهم الدعوة من غير إنذار بالإغارة ، .
وفي هذا الحديث : جواز استرقاق العرب ; لأن بني المصطلق عرب من خزاعة .

 

تعليق :

الرسول يغزو عرب مثله وهم غافلون لمجرد أنهم لم يسلموا ، ويأخذ بنت كبيرهم جويرية بنت الحارث ملك يمين للمتعه الجنسية له ثم يتزوجها ، نرى هنا مصدر التعليم للمسلمين في إباحة دم ونساء كل من يختلف معك  ، وهذا يفسر قدرة بعض المسلمين على قتل واغتصاب مَن يختلف معهم ويفسر كل المذابح والانتهاكات .

هذا يفسر تبلد مرسي وكل التيار الإسلامي تجاة أي دعوة لحقن الدماء فههنا البخاري ومسلم يرويان مأسأة غزوة بني المصطلق لعرب مثلهم وقتلوا وسبوا منهم وبالنسبه للإسلاميين (وهم أدرى المسلمون بدينهم) من هم أمام قصر الاتحادية هم عرب كفرة ويجوز قتلهم ويجوز استعبادهم ويجوز تعرية واغتصاب نسائهم والاحتفاظ بهم كملك يمين للاغتصاب عند الحاجة .

 

        الاختلاف بين أتباع الرسول والتيار الإسلامي هو فقط في الملبس ولكن نفس العقلية العنيفة الدموية الأنانية    

                       

الأحاديث الإسلامية الصحيحة التي تفسر سبب تبلد مشاعر تيار الإسلام السياسي فهم مثل الرسول وأتباعه مغتصبون لحق الغير طمعًا في مصلحة ضيقة وهم غير معنيين بالعدالة الاجتماعية : 

صحيح مسلم » كتاب النكاح » باب حكم العزل :
… غزونا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم غزوة بلمصطلق فسبينا كرائم العرب فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء فأردنا أن نستمتع ونعزل …. فسألنا رسول الله  فقال لا عليكم أن لا تفعلوا ما كتب الله خلق نسمة هي كائنة إلى يوم القيامة.
شرح النووي :
معنى العزل هو أن يجامع فإذا قارب الإنزال نزع وأنزل خارج الفرج ….قوله ( غزوة بلمصطلق ) أي بني المصطلق وهي غزوة المريسيع
… قوله : ( كرائم العرب ) أي النفيسات منهم ، قوله : ( فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء ) معناه احتجنا إلى الوطء وخفنا من الحبل فتصير أم ولد يمتنع علينا بيعها وأخذ الفداء فيها . فيستنبط منه منع بيع أم الولد وأن هذا كان مشهورا عندهم .
قول النبي : لا عليكم ألا تفعلوا . معناه ما عليكم ضرر في ترك العزل . 
وفي هذا الحديث دلالة أن العرب يجري عليهم الرق إذا كانوا [ ص: 13 ] مشركين وسبوا جاز استرقاقهم(استعبادهم) لأن بني المصطلق عرب  وقد استرقوهم ووطئوا سباياهم (عاشروهن جنسيًا)واستباحوا بيعهن وأخذ فدائهن.

 

تعليق :

فبعد ما هزم المسلمون بني المصطلق وقتلوا الرجال وسبوا النساء وهم عرب مثلهم ، واشتاقوا ان يعاشروهن جنسيًا ، فهن ملك يمين لهم ولكن كانوا يخافوا أن هؤلاء النساء يحملن وعندما يريدوا بيعهن لا يستطيعوا ؛ فسألوا الرسول حول رأيه في العزل وهو أن يعاشروهن جنسيًا ولكن قبل قذف السائل المنوي يوقفوا المعاشرة حتى لا يحدث حمل ، فرد الرسول لا عليكم بمعنى استمتعوا كما شئتم وبدون عزل ما هذه القسوة؟

ما هذا العنف؟  
نرى هنا مصدر التعليم للمسلمين في إباحة دم ونساء كل من يختلف معك وهذا يفسر قدرة المسلمين بمختلف طوائفهم على قتل واغتصاب مَن يختلف معك ويفسر كل المذابح والانتهاكات .

هذا يفسر جموع الغزاة من المسلمين الذين غزو وعذبوا وتحرشوا بالمعتصمين السلميين طمعًا في ربح قبيح قد يكون منصب أو مال ، تمامًا مثل أتباع الرسول الذين ضربوا عرض الحائط بكل المبادئ وكل المشاعر الإنسانية طمعًا في امتلاك ملك يمين للاغتصاب الجنسي أو بعض الغنائم ، فالرسول وأتباعه والتيار الإسلامي المعاصر جميعم أصحاب نظرة ضيقة أنانية متوحشة غير معنية بمصلحة الفقير والضعيف وعموم الشعب ، هل هذه هي شهامة العرب؟ أين مروءة العرب؟  أين احترام الإنسان ؟ هل قبلت أن يغزو الإسلاميين الثوار أمام قصر الاتحادية في غزوة الاتحادية ؟ إذن لماذا تقبل أن يفعل الرسول هذه الجريمة الشنعاء؟ 

                        

 

نعرض مقطع فيديو يوضح التعذيب والتحرش في غزوة الاتحادية

 

نعرض مقطع فيديو لموقعة الاتحادية وتعذيب الإخوان للثوار الذين وقفوا بجانبه

مرسي يغدر بالذين اختاروه ويتبرأ من تعهداته:

مرسي تنصل من قوله في أول خطبة {إذا أخطأت فقوموني} ، وتنصل وغدر بكل القوة المدنية التي انتخبته 

المصدر الإسلامي لهذا السلوك الغادر للذين أخلصوا له :

الرسول في بداية دعوته في المرحلة المكية عندما كان ضعيف بلا جيش عندما اضطهدت قريش أتباعه نصح أصحابه بالهروب إلى الحبشة لأن ملكها المسيحي صادق ولا يظلم أحد وبالفعل عندمت هاجر المسلمون الأوائل إلى الحبشة حماهم هذا الملك المسيحي ، وعندما أرسلت قريش هدايا لرشوة نجاشي حتى يعيدوهم إليهم رفض هداياهم ورفض عودتهم إلى قريش ولو كان أرجعهم لانتهى الإسلام إلى الأبد ،  فقد كانوا ثلاثة وثمانين من خيرة المسلمين ومنهم عثمان بن عفان وأبو عبيدة بن الجراح والزبير بن العوام  ، (السيرة النبوية لابن هشام ، الجزء الأول > أول من جهر بالقرآن >ذكر الهجرة الأولى إلى أرض الحبشة >إشارة رسول الله صلى الله عليه و سلم على أصحابه بالهجرة)  

وبعد ما استتب الوضع للرسول وأصبح له جيش قوي غدر بالمسيحيين ودعا لمقاتلتهم إذا لم يصيروا مسلمين في سورة التوبة : 29  قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ وسبهم في سورة المائدة 72  لقد  كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ، وأمر بطردهم من الجزيرة العربية وذكر ذلك في صحيح مسلم » كتاب الجهاد والسير » باب إخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب :{أخبرني عمر بن الخطاب أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلما } للمريد انظر  الفصل الحادي عشر – الإسلام وأتباع الديانات الأخرى > الباب الأول : قواعد الإسلام في التعامل مع غير المسلمين

جدول يوضح المصدر الإسلامي وكيف طبقه الإخوان والسلفيين:

الموضوع المصدر الإسلامي التطبيق المعاصر
الكذب الكذب في الإسلام في انظر الفصل ال12 > الباب الخامس الكذب في الإسلام كذب الإخوان والسلفيين في وقائع لا حصر لها
الخداع *الرسول يرسل أخو كعب في الرضاعة ليخدعه ويقتله انظر الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة  الباب الرابع عشر : اغتيالات الرسول > 1)مقتل كعب بن الأشرف من خداع الرسول له بإرسال أخوه في الرضاعة ليقتله 

*الرسول يمنع الصحابة من طرد الذين يأتون للحوض ليشربوا ثم يغدر بهم ويقتلهم بعد أن يشربوا {وأقبل نفر من قريش حتى وردوا الحوض فأراد المسلمون تجليتهم – يعني طردهم – فقال النبي دعوهم فوردوا الماء فشربوا ، فما شرب منه أحد إلا قتل . المغـازي للواقـدي » بدرالقتال .

*الإخوان ينقلبوا علي الثورة ويلتقوا بعمر سليمان

*مرسي والإخوان ينقلبوا على القوى المدنية التي دعمتهم في الإنتخابات الرئاسية

مواقف ومقاطع السلفيين المتباينة قبل وبعد الثورة مثل خداع برهامي أثناء صياغة الدستور

تلويث سمعة تلويث سمعة مسيلمة بن حبيب إعجاز القرآن المزعوم انظر الفصل ال5> 14)مثل القرآن > مسيلمة بن حبيب  تلويث سمعة البرادعي وحمدين وكل القوى المدنية
قهر المختلف عنك مذبحة بنو قريظة انظر غزوة بني قريظة أول مذبحة جماعية ارتكبها النبي في الإسلام . موقعة الإتحادية

التعذيب في اعتصام رابعة والنهضة .

الدفاع عن المصلحة الضيقة للجماعة على حسب القيم الإنسانية تحول الرسول بعد بسط سيطرته إلى إجبار الجميع أن يصيروا مسلمين وإلا قتلوا انظر الفصل ال11 القرآن وأتباع الديانات الأخرى >الباب الأول : قواعد القرآن في التعامل مع غير المسلمين. القفز على السلطة

الخداع في صياغة الدستور

النظرة الضيقة للأمور والكيل بمكيالين والتغاضي عن انتهاك المحرمات لأنها ليست من نفس الجماعة والخنوع والخوف من الجبار المتجبر والتغاضي عن الفقير المظلوم لأنه لن يستطيع أن يؤذيهم قول الرسول :{لايقتل مسلم بكافر} صحيح البخاري » كتاب الديات » باب  لا يقتل المسلم بالكافر.

تساهل الرسول مع الزنى وخيانة الزوجة انظر أقوال دالة على تخطيط وتساهل الرسول مع خيانة الزوجة ومع الزنى.

الرسول يأمر بتغطية المرأة ومع ذلك يسمح بإرضاع الكبارانظر الفصل الثاني عشر >6)إرضاع الكبار  ويسمح للجارية أن تبقى مكشوفة الصدر والوجه انظر الأدلة أن عورة الأمة في الإسلام من السرة إلى الركبة.

التغاضي عن أخطاء المجلس العسكري وتفادي توجيه أي نقد له

الشيخ خالد عبد الله والأستاذ بكار يتهكما على الفتاة المسحولة

غش وخداع دستوري وسياسي التشريعات الظالمة مثل اغتصاب الأسيرات انظر الفصل السابع > 4)اغتصاب النساء في الإسلام >أيضًا انظر الفصل الفصل الثاني عشر >3)ملكات اليمين أيضًا انظر الفصل الحادي عشر >1)قواعد القرآن في التعامل مع غير المسلمين > إلزام أهل الكتاب بالإسلام أو الجزية 

في حادثة الإفك النبي بسبب حبه لعائشة يبرئها من تهمة الزنى بإدعاء أن القرآن أثبت براءتها بدون أي تحريات أو أدلة انظر حادثة الإفك.

 انظر 4-غش وخداع دستوري وسياسي  في هذا الباب  
الغدر


التعذيب

 

انظر جدول يوضح عدم احترام الرسول للعهود وغدره وندالته .

اغتيالات الرسول انظر الفصل الثاني عشر > 14) باب اغتيالات الرسول .


انظر النبي يُعذب رجل حتى الموت ويغتصب زوجته في نفس اليوم.

قتل أم قرفة بشقها إلى نصفين بوحشية ثم أهدى الرسول ابنتها هدية للذي قتلها انظر الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة  >الباب الرابع عشر : اغتيالات الرسول .

الغدر بكل الذين دعموهم في الإنتخابات الرئاسية


انظر 8-الغدر والتعذيب في هذا الباب 

التلون والخداع والكذب واستخدامه في أسلمة الشعوب -الرسول يسجد لأصنام قريش لإرضائهم وإغرائهم أن يسلموا ثم يسحب موقفه ويقول إنه الشيطان أوحى إليه فذات مرة حين كان محمد يتمنى أن يؤمن قومه به كان يتلو عليهم آيات من سورة النجم ، وعندما بلغ قوله : “أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى“أكمل قائلا: “تلك الغرانيق العلى وأن شفاعتهن ترتجى” فقال قومه : ما ذكر آلهتنا بخير قبل اليوم، فسجد وسجدوا للمزيد انظر الفصل الثالث (أخطاء قرآنية – الجزء الثاني) > ١٢ – أخطاء مرتبطة بسلوك محمد و شهوته ونسائه >ه)الرسول يذكر أصنام قريش بالخير ويسجد لها (قصة الغرانيق)  . موقف الإخوان والسلفيين من الثورة ومن الرئيس المخلوع

غش وكذب حول إسلام العالم كوستو وكذب الشيخ حسان حول إسلام موريس بوكاي وكذب  د. زغلول حول إنشقاق القمر وأسباب إسلام داود موسى بيدكوك انظر > باب تدمير المجتمع تماما > 14)الإسلام  بالإجبار والخداع والأمثلة كثيرة. 

 

 

 

خداع المسلمين باستخدام الأحلام وأن الملائكة تحارب في صفهم .  *النبي في غزوة بدر يوهم أتباعه أن الملائكة تحارب في صفهم لكي لا يجزعوا انظر الفصل السادس – قصة الاسلام >الباب الرابع : المرحلة المدنية جزء 1 (الهجرة وعزوة بدر)>4) أسباب غزوة بدر  *شيخ يدعي أن سيدنا جبريل ظهر في مسجد رابعة .

*صفوت حجازى يشرح رؤية منام السيسى سيغرق في حمام سباحة مليئ بالدم.

انظر رقم 10) من هذا الباب.

الشعب عندما أختار الإخوان والسلفيون كان دافعه هو أنه اختار الله ، حتى كان شعار كثير من المرشحين {كن مع الله} وشعار آخر هو {الإسلام هو الحل} إذن المسلم اختار الله بحسب المنظور الإسلامي واختار الحل الإسلامي ، ثم وقف الشعب يتأمل الله في الإسلام تحت قبة البرلمان أو في العمل السياسي أو في التصريحات الإعلامية ، وهنا حدث أكبر مفاجأة ممكن أن تحدث ، وهي أن الله في الواقع مخادع وغشاش وكذاب وقاس وليس لديه أي رحمة ولا يثور لأجل سفك الدم بل يثور لأجل مصلحته التافهة الضيقة. هوغدار غدر بكل الذين انتخبوه وكان يخشى الظالم القاس الممثل في المجلس العسكري، ويظلم ويجور على المظلوم الممثل في الشهداء وأهاليهم وعندما كان يرتكب المجلس العسكري أي جريمة يجد الإسلامين أي شماعة يهاجموها بدل من العسكر كما قال النائب زياد العليمي {مش قادرين على البردعة مسكوا في الحمار}.

فرأينا في الإسلاميين كيف أن الغاية تبرر الوسيلة بما يشمل من غش وخداع وانتهازية ، وسرقة وكذب ، وتدليس سمعة والاهتمام بمصلحة الجماعة الضيقة ، حتى على حساب القيم الإنسانية أو العدالة أو على حساب الوطن واستخدام الدين لخداع وتحفيز الشعب ، وكما ذكرنا طوال هذا البحث ، هذه الصفات في الإسلام وفي إله الإسلام وفي رسول الإسلام.
سنسرد هنا أمثلة لذلك ومتقطفات من مقالات متنوعة حول هذا الموضوع والأمثلة عديدة جدًا لتصرفات يظهر فيها جليًا الغاية تبرر الوسيلة.

١- احتقار وانتقاد المختلفين وتشويه سمعتهم

المصدر الإسلامي :

تلويث سمعة مسيلمة بن حبيب إعجاز القرآن المزعوم انظر الفصل ال5> 14)مثل القرآن > مسيلمة بن حبيب .

المصدر :النبي كان  يكني عمرو بن هشام بأبي جهل وهو الذي كان الناس تدعوه بأبي الحكم:  

موقع إسلام ويب :

فأبو جهل كنية لعدو الله عمرو بن هشام كناه بها النبي صلى الله عليه وسلم، بعد أن كان يكنى بأبي الحكم. قال ابن القيم – رحمه الله – وهو يتحدث عن الكنية التي كناه بها النبي صلى الله عليه وسلم: وكذلك تكنيته لأبي الحكم بأبي جهل، كنية مطابقة لوصفه ومعناه، وهو أحق الخلق بهذه الكنية.

أيضا النبي كان شتام ولعان انظر أقوال للرسول تدل على عدم عفة اللسان .

التطبيق المعاصر :

الفشل سيلاحق أي مرشح للرئاسة بمجرد فتح باب الدعاية السوداء والمضللة ضد شخصه «ونحن اختبرنا إلى أى مدى منحدر يمكن أن تصل إليه دعايات التضليل التي يمارسها الفريق الإسلامي ، ولعلنا نتذكر مرشح الهرم محمد فؤاد الذىن خرجوا بدعاية ضده أنه مسيحي! محمد مسيحي ، تخيل أنت بقى ممكن يعملوا إيه أكثر من ذلك. للأسف فإن الالتزام الأخلاقي منعدم تقريبا في حروب الإسلاميين الانتخابية!». يكفى أن يخرج خطيب مسجد أو واعظ تليفزيوني أو موقع من مواقع الدعاية السوداء التي تديرها كوادر «الإخوان» لتقول إن هذا المرشح علماني ، كافر ، يدعو إلى زواج الشواذ ، ماسوني ، زوجته يهودية.
                                                                              إبراهيم عيسى
خرجت أمينة المرأة فى الحزب التابع للإخوان المسلمين ، الدكتورة منال أبو الحسن ، لتتهم المتظاهرات بأنهن ممولات من الخارج ولهن أجندات خارجية (نفس إتهام «مبارك» لمعارضيه)، بل أضافت الدكتورة منال أن (المعتصمين في الخيام غارقون في النجاسة )
المنطق نفسه: الدكتورة منال لا تهتم إطلاقاً بسحل البنات وهتك أعراضهن لأنهن لسن عضوات فى الإخوان ، وبالتالي فهي لا تتحرج من إتهام عشرات الألوف من المتظاهرات بالخيانة والعمالة والنجاسة مادام تظاهرهن قد يؤدى إلى تأخير وصول الإخوان إلى الحكم.
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                     علاء الأسواني

نعرض مقطع فيديو للشيخ أبو اسلام يشتم باسم يوسف ويقول الله يشتم والرسول يشتم وأبو بكر يشتم وابن الخطاب

 

نعرض مقطع فيديو للشيخ الدكتور عبد الله بدر ولاحظ كيف عامل واحتقر وأهان الممثلة إلهام شاهين

 

نعرض مقطع فيديو للشيخ ياسر برهامي يجوز أن يتزوج مسيحية ولكن مأمور أن يكرها ولا يحب إلا جسدها ويعاشرها جنسيًا مع كرهه لها :

 

نعرض مقطع فيديو للشيخ عبد الله بدر (أستاذ علم تفسير القرآن) وهو يوزع صور مشاهد ساخنة لإلهام شاهين قدام المحكمة اليوم :والمفاجأة أن بعض الصور مزورة و مركبة (فوتو شوب) وليست حقيقية ، أين الأستقامة يا شيخ عبد الله بدر ؟

 

لاحظ خلفية الصورة التي يوزعها الشيخ بدر ونشرت في الجرائد ولاحظ تكالب السلفيين على الصور الإباحية :  

 

وهنا صورة إلهام شاهين المركبة والصورة الأصلية لممثلة رومانية  وستلاحظ نفس الخلفية في الصورتين وقد أخفينا مشاهد العري والتي تؤكد أكثر أن الشيخ عبد الله وضع وجه إلهام شاهين على جسم الممثلة الرومانية

 

مقطع فيديو للدكتور عبد الله بدر يبرر ما فعله مع إلهام شاهين أن الرسول وأبي بكر كانا يستخدمان أفظغ الألفاظ ويسبان ويلعنان:

 

وجدي غنيم يشتم ويقول أن الله أيضاً يشتم

 

كيف تفضح وتشوه إنسانة خلقت على شبه الله ،  ونقارن ذلك بالسيد المسيح  عندما جاءوا إليه بامرأة أمُسكت في ذات الفعل (الزنى ) فقال لهم : 7وَلَمَّا اسْتَمَرُّوا يَسْأَلُونَهُ، انْتَصَبَ وَقَالَ لَهُمْ:«مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!» (يوحنا 8 : 7 ) . و يقول للمرأة التي زنت : . وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ وَالْمَرْأَةُ وَاقِفَةٌ فِي الْوَسْطِ. 10فَلَمَّا انْتَصَبَ يَسُوعُ وَلَمْ يَنْظُرْ أَحَدًا سِوَى الْمَرْأَةِ، قَال لها :«يَاامْرَأَةُ، أَيْنَ هُمْ أُولئِكَ الْمُشْتَكُونَ عَلَيْكِ؟ أَمَا دَانَكِ أَحَدٌ؟» 11فَقَالَتْ: «لاَ أَحَدَ، يَا سَيِّدُ!». فَقَالَ لَهَا يَسُوعُ:«وَلاَ أَنَا أَدِينُكِ. اذْهَبِي وَلاَ تُخْطِئِي أَيْضًا». (يوحنا 8 : 10 ، 11 ) .

٢- النظرة الضيقة للأمور والكيل بمكيالين والتغاضي عن انتهاك الحرمات لأنها ليست من نفس الجماعة والخنوع والخوف من الجبار المتجبر والتغاضي عن الفقير المظلوم لأنه لن يستطيع أن يؤذيهم
المصدر الإسلامي :

قول الرسول :{لايقتل مسلم بكافر} صحيح البخاري » كتاب الديات » باب  لا يقتل المسلم بالكافر.

تساهل الرسول مع الزنى وخيانة الزوجة انظر أقوال دالة على تخطيط وتساهل الرسول مع خيانة الزوجة ومع الزنى.

الرسول يأمر بتغطية المرأة ومع ذلك يسمح بإرضاع الكبار انظر الفصل الثاني عشر >6)إرضاع الكبار  ويسمح للجارية أن تبقى

مكشوفة الصدر والوجه انظر الأدلة أن عورة الأمة في الإسلام من السرة إلى الركبة.

التطبيق المعاصر : 

فلا يجدوا الإخوان والسلفيين أي حرج في أن يدافعوا عن امرأة يدَعوا أنها أسلمت ومخطوفة ولكن حتى لا يغضبوا المجلس العسكري ، يتغاضوا عن تعرية وسحل فتاة منقبة في الشارع أو قتل ثوار عزل أبرياء أو كشف عذرية قذرة بواسطة الجيش
وقد لخص الكاتب علاء الأسواني هذه الصفات في سياق التعليق على دهس منقبة بواسطة مدرعة جيش علق أحد السلفيين وقد ذكرها الكاتب في مقاله بعنوان {ماذا نتوقع من الإخوان والسلفيين} :
{ واقعة أخرى: ارتكب جنود الشرطة والجيش انتهاكات بشعة ضد المتظاهرين فى ثلاث مذابح متوالية: ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء.. قتلوا المتظاهرين بالرصاص الحى وفقأوا عيونهم بالخرطوش وقاموا بسحل البنات والسيدات ، وهتكوا أعراضهن ووصلت المأساة إلى ذروتها فى مشهد الفتاة المسحولة التي عروها من ثيابها وضربوها على جسدها العاري بالأحذية.. أثارت هذه الوحشية استنكار العالم كله إلا أن شيخاً شهيراً ظهر على قناة دينية ومعه اثنان من مشايخ السلفيين ، وقد وجد الثلاثة فى سحل بنات مصر وهتك أعراضهن موضوعا للفكاهة ، حتى إنهم بذلوا جهداً كبيراً ليسيطروا على ضحكاتهم. عندما أصدر الدكتور البرادعي بياناً يستنكر فيه هتك أعراض المتظاهرات عقب عليه الشيخ المذيع قائلا بتهكم:
ــ يا واد مؤمن!! كلهم (يقصد الليبراليين) عملوا متدينين دلوقت.

 

صورة للفتاة المنتهكة التي تندر عليها السلفيين 


وعندما نشرت الصحف أن بنتاً منتقبة قد تم سحلها ودهسها تحت أحذية جنود الجيش.. قال الشيخ المذيع:
هو إحنا نعرف مين اللى نقبها دي؟!. ما يمكن تكون مدسوسة عشان تعمل فتنة بين السلفيين والجيش.
الفكرة واضحة ومهمة ، فالشيخ المذيع الذى يقيم الدنيا ولا يقعدها إذا منع البوليس امرأة من ارتداء النقاب في دولة غربية (بحكم القانون هناك) ـ لا يحرك ساكناً إذا انتهك عرض امرأة مصرية منقبة لأنها ليست تابعة لجماعته ولا يعرف من الذى نقبها.. الشيخ المذيع لا يتصور وجود الفضيلة خارج جماعته. لا يمكن في نظره أن تكون صاحب ضمير وتستنكر هتك الأعراض إلا إذا كنت متديناً ولا يمكن أن تكون متديناً إلا إذا كنت مسلماً ولا يمكن أن تكون مسلماً إلا إذا كنت منتمياً للإخوان والسلفيين.. كل ما يحيق بالناس من ظلم أو اعتداء على آدميتهم لا يستوقف الشيخ المذيع كثيراً ما دام الضحايا من غير جماعته ، وكل ما يحقق مصلحة الإخوان والسلفيين هو من صحيح الدين ، وكل ما قد يؤخر وصولهم إلى الحكم يعتبره الشيخ دسائس أو على الأقل أشياء تافهة لا يجوز الالتفات إليها حتى لو كانت جرائم قتل وهتك أعراض}
                                                                                      علاء الأسواني

 

نورد هنا مقطع الفيديو الذي يهزأ فيه الشيخ خالد عبد الله والأستاذ نادر بكار من البرادعي ومن الفتاة التي سحلت

 

ونقارن ذلك بتعاليم المسيحية في التعامل مع الغريب والضعيف والأرملة:

وَإِذَا نَزَلَ عِنْدَكَ غَرِيبٌ فِي أَرْضِكُمْ فَلاَ تَظْلِمُوهُ. 34كَالْوَطَنِيِّ مِنْكُمْ يَكُونُ لَكُمُ الْغَرِيبُ النَّازِلُ عِنْدَكُمْ، وَتُحِبُّهُ كَنَفْسِكَ، لأَنَّكُمْ كُنْتُمْ غُرَبَاءَ فِي أَرْضِ مِصْرَ. أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ. لاويين 19 : 33 – 34 .

٣- غش وخداع سياسي دستوري
المصدر الإسلامي :

التشريعات الظالمة مثل اغتصاب الأسيرات انظر الفصل السابع > 4)اغتصاب النساء في الإسلام >أيضًا انظر  الفصل الثاني عشر >3)ملكات اليمين أيضًا انظر الفصل الحادي عشر >1)قواعد القرآن في التعامل مع غير المسلمين > إلزام أهل الكتاب بالإسلام أو الجزية 

في حادثة الإفك النبي بسبب حبه لعائشة يبرئها من تهمة الزنى بإدعاء أن القرآن أثبت براءتها بدون أي تحريات أو أدلة انظر حادثة الإفك.

التطبيق المعاصر : 

وأيضًا في سياق نفس المقال كتب الكاتب علاء الأسواني تعليقًا على تحايل الإخواني الأستاذ الجليل طارق البشري في صياغة الدستور لمصلحة الإخوان فقال
{فى أعقاب نجاح الثورة المصرية وخلع «مبارك» بدلاً من أن يصر الأستاذ البشرى على كتابة دستور جديد فوجئنا به يطيع المجلس العسكري ويقبل رئاسة لجنة شكلها من أجل إجراء تعديلات محدودة على دستور 1971.
كيف لرجل فى علم ونزاهة ووطنية الأستاذ البشرى أن يؤدى مهمة يعلم يقيناً أنها تعطل مسار الثورة؟.. الإجابة أن الأستاذ البشرى أراد بلجنته أن يضمن التفوق السياسي لجماعة الإخوان المسلمين التى ينتمى إليها. ، كانت مصلحة الإخوان المسلمين تستدعى التحالف مع المجلس العسكري والانصياع لإرادته، وأحب الأستاذ البشرى أن يحقق مصلحة الإخوان المسلمين لأنها فى عقيدته هى مصلحة مصر}.

                                                                                          علاء الأسواني

 

نعرض مقطع للشيخ برهامي يوضح كيف خدع الجميع في التأسيسية للدستور بكل غش وغدر :

 

وائل الإبراشي يكشف فضيحة حزب النور وكيف أن الشيخ ياسر البرهامي والأستاذ أشرف ثابت التقي بالفريق شفيق في منزله ليلة إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية وهو يعتبر انتهازية سياسية  ويمثل عكس ما كان يقوله حزب النور السلفي في العلن بأن شفيق سيعيد الدولة البوليسية ويوضح وائل الإبراشي فضيحة أخرى وهي كذب الشيخ ياسر البرهامي وإنكاره للقاء شفيق  :

 

الشيخ ياسر البرهامي يكذب ويقول مع وائل الإبراشي إنه إتصل بالفريق شفيق تليفونيًا ثم اليوم التالي يعترف بالحقيقة مع هالة سرحان بأنه التقي به في منزله مع أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب  :

 

ونقارن ذلك بتعاليم المسيحية 35لاَ تَرْتَكِبُوا جَوْرًا فِي الْقَضَاءِ، لاَ فِي الْقِيَاسِ، وَلاَ فِي الْوَزْنِ، وَلاَ فِي الْكَيْلِ. 36مِيزَانُ حَقّ، وَوَزْنَاتُ حَقّ لاويين 19 : 35 – 36

أيضًا 22حُكْمٌ وَاحِدٌ يَكُونُ لَكُمْ. الْغَرِيبُ يَكُونُ كَالْوَطَنِيِّ. إِنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ. لاويين 24 : 22

٤- ونجد أن الإخوان والسلفيين يقومون بعملية اغتيال محمد أنور السادات وبعد ذلك و من أجل الانتخابات- يعلنوا موافقتهم على معاهدة كامب ديفيد

د.ياسر علي: لا حاجة لتعديل إتفاقية كامب ديفيد

 

٥- الغش وعدم الاستقامة والتلون والكذب واستخدام التورية والمعاريض

المصدر الإسلامي :

الكذب في الإسلام . انظر الفصل ال12 > الباب الخامس الكذب في الإسلام.

التطبيق المعاصر : 

حملة الشيخ حازم أبو اسماعيل تضع صورة المرحوم الشيخ عماد عفت كمؤيد للشيخ حازم وقد علق على الصورة صاحبها بقوله حتى الأموات لم ينجوا من تجارتهم الرخيصة:

 

 

 

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 ومن الجدير بالذكر أن الشيخ حازم أبو إسماعيل أنكر أنه يعرف أن والدته أنها أمريكية وهو أمر غريب، ولا يعقل كيف لا يعرف الشيخ هل والدته أخذت الجنسية الأمريكية أم لا ؟ وإذا كان لا يعرف ألا يتعارض هذ مع البر بالوالدين؟

-الخداع والكذب في قضية الأمريكان المتهمين في قضية التمويل الأجنبي :

إليكم مقتطفات من البيان المنشور باللغة الإنجليزية على موقع الإخوان، وقد عرضت نوارة نجم مقارنة بين البيان المذكور ، والبيان المنشور باللغة العربية فى 31 يناير ، الذى أصدرته جماعة الإخوان المسلمين فى أعقاب أحداث مجلس الشعب ، حيث طالبت الجماعة كلا من الجيش والشرطة والقضاء بالتصدى للمؤسسات الممولة من الخارج.

مقتطفات من البيان المنشور باللغة العربية على موقع الإخوان فى 31 يناير مقتطفات من البيان المنشور باللغة الإنجليزية على موقع الإخوان فى 20 فبراير
كما نطالب المجلس العسكري ووزير العدل بالإسراع باتخاذ الإجراءات القانونية ونشر المعلومات التى تمَّ التوصل إليها من التحقيقات التى طالت مدتها بخصوص هؤلاء الأفراد والمجموعات التى تلقت التمويل والتدريب فى الخارج من دول أجنبية ، ويتم استخدامها حتى الآن فى تمويل عمليات الفوضى والعدوان والتخريب ، ويتم التنسيق بينها بصورة ملحوظة فى كلِّ سيناريو ، فإن التستر على هذه المعلومات تفريط فى حقِّ مصر وشعبها، وتشجيع على استمرار عمليات الهدم، لا سيما أننا سمعنا من كثير من المسؤولين عشرات الوعود بالكشف عن هذه المخططات». فى ظل النظام الاستبدادى السابق، عانت مصر من مختلف الانتهاكات للحقوق المدنية والديمقراطية، ولعبت منظمات المجتمع المدنى دورا مهمًّا فى ذلك الوقت لفضح تلك الانتهاكات. إن حزب الحرية والعدالة يؤكد رؤيته فى ضرورة منح منظمات المجتمع المدنى المجال للعب الدور المنوط بها فى محاسبة الحكومة

إن حزب الحرية والعدالة، يطالب برفع فورى للقيود المفروضة على تأسيس وتسجيل منظمات المجتمع المدنى».

على الحكومة أن تضمن سلامة الأفراد العاملين بهذه المؤسسات، فى ظل الغضب الشعبى الذى أثير بسبب التحريض الإعلامى ضدهم، كما نطالب بإطلاق السراح الفورى لكل من ثبتت براءته فى هذه القضية.

كما هو واضح تمامًا الاختلاف الهائل والمخادع بين البيان باللغة العربية والبيان باللغة الإنجليزية

وتكرر نفس الموقف بالضبط في المظاهرات أمام السفارة الأمريكية حيث بيان الإخوان بالعربية يؤيد التظاهر وبالإنجليزية يطمئن على السفارة مما دعي السفارة للكتابة على تويتر لخيرت الشاطر {أننا نقرأ بيانتكم بالعربي أيضًا} .

 

– نعرض مقطع لشيخ يقول أن الشيخ حسان حلف أنه لم يأخذ ولا جنيه وعندما واجهوه أنه أخذ عشرة آلاف دولار قال أنا حلفت على الجنيه وليس على الدولار كيف يستقيم أي مجتمع بكل هذا الغش والعوج والكذب والتورية ؟ كيف تستطيع أن تعقد صفقة مع شخص متلون وبمائة كلمة ؟

 

-الإخواني الكبير عصام عريان يُكذب ما أدعاه الداعية الكبير صفوت حجازي أنه لم يحدث له شيء في ميدان التحرير وينكر أنهم حاولوا أن يلقوه من المنصة

 

-النائب السلفي البلكيمي الذي هو في الصورة يدافع بشدة عن مصطفى البكري الذي أهان البرادعي ثم قام البلكيمي بإجراء عملية تجميل في أنفه ثم كذب وأدعى أنه تعرض لاعتداء وضرب على أنفه وسرقة مائة ألف جنيه منه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 مفاجأة فى قضية «البلكيمى».. مدير مستشفى يؤكد فى بلاغ رسمي: النائب السلفي أجرى جراحة تجميل ولم يتعرض لاعتداء:

كان النائب إتهم ٥ ملثمين بأنهم طاردوه عند الكيلو ٥٥ بطريق مصر إسكندرية الصحراوي وأجبروه على إيقاف سيارته ، واعتدوا عليه بمؤخرات أسلحة آلية ورشاشات كانت بحوزتهم ، واستولوا على ١٠٠ ألف جنيه كانت بحوزته داخل السيارة. وقال إن المتهمين كانوا يستقلون سيارة جيب شيروكى سوداء.
جريدة المصري اليوم 3 مارس 2012.

 

لماذا كل هذا الغش والخداع لا نجده في المجتمعات الغربية التي قوانينها وأعرافها مقتبس من المبادئ المسيحية وأترك معكم آية لا تحتاج إلى تعليق  : بَلْ لِيَكُنْ كَلاَمُكُمْ: نَعَمْ نَعَمْ، لاَ لاَ. وَمَا زَادَ عَلَى ذلِكَ فَهُوَ مِنَ الشِّرِّير متى 5 : 37 .

حلقة سؤال جريء رقم 184 توضح كذب فج وخداع مدبر ورخيص من الشيخ حسان حول إسلام موريس بوكاي :

 

٦- الإخوان أو السلفيين لا يجدوا أي حرج في أن يغشوا في الانتخابات لكي يكسبوا أصوات الناخبين ولا يجدوا أي حرج في أن يشتروا صوت الفقير بزجاجة زيت ويخدعون ويغشون ويستخدمون الدين لحصد أصوات الناخبين
المصدر الإسلامي :
الرسول مرارًا وتكرارًا يستخدم أسلوب أن جبريل أمرني مثلا في مذبحة بنو قريظة ادعى أنها أوامر من الله انظر غزوة بني قريظة أول مذبحة جماعية ارتكبها النبي في الإسلام .

أيضًا في إجبار زينب أن تتزوج زيد وفي إلغاء التبني باعتباره أمر من الله مما استدعى عائشة أن تقول له ما أرى ربك إلا مسرع في هواك انظر الأدلة القرآنية أن النبي اشتهى زوجة ابنه .

 

التطبيق المعاصر :
استخدام الدين لتحقيق مصلحة شخصية مثل الدعوى أن التصويت لهم في الانتخابات يعتبر صدقة جارية
وقالوا للناس انتخبونا سنأخذكم إلى الجنة وشعار {كن مع الله} و{والإسلام هو الحل}

نعرض هنا جزء من مقال لعلاء الأسواني حول نفس الموضوع :
هنا نجد أنفسنا أمام نفس الظاهرة. فالمسلمين المتشددين الذين يغضبون إذا فاتتهم صلاة الجماعة أو رأوا امرأة متبرجة، لم يجدوا أى غضاضة فى استغلال فقر الناخبين وشراء إرادتهم بالزيت والسكر واللحم.. فى النهاية حصل الإخوان والسلفيون على أغلبية المقاعد فى مجلس الشعب بموجب انتخابات قد تكون غير مزورة لكنها بالتأكيد لم تكن عادلة..
                                                                                   علاء الأسواني

٧- الغدر والتعذيب ضد المخلصين الذين دافعوا عنهم والتحالف مع الذين سجنوهم

الغدر : 
المصدر الإسلامي :
الرسول يعادي أهل الكتاب أخيرا بعد ما سيطر تمامًا على شبه الجزيرة العربية انظر الفصل الحادي عشر القرآن وأتباع الديانات الأخرى >الباب الأول قواعد القرآن في التعامل مع غير المسلمين 

أيضًا انظر جدول يوضح عدم إحترام الرسول للعهود وغدره وندالته .

التطبيق المعاصر : 

نورد هنا كلمة للكاتبة نوارة نجم حول هذا السلوك
… كلمة للإخوان المسلمين والسلفيين:
ربنا نفخ فى صورتكم وخرجتو من السجن ، وأصبح كل السالف ذكرهم ممن ساندوكم ودافعوا عنكم واتجرجروا وراكم، هم الكفرة الملاحدة الشواذ الشيعة الماسون الليبراليين ، وأصبح الروينى الذى صدق على الأحكام العسكرية ضدكم حليفكم ، وأصبح الإرهابيون السابقون يدافعون عن هيبة وزارة الداخلية ، وأصبح الذى كان يكوم الأموال باسم الدين، بينما تسلخون أنتم فى السجون، شيخكم.
إيه شغل اليهود ده؟ الفاتحة لقلة الأصل.
                                                                                             نوارة نجم

 التعذيب 

المصدر الإسلامي :

اغتيالات الرسول انظر الفصل الثاني عشر > 14) باب اغتيالات الرسول 

انظر النبي يُعذب رجل حتى الموت ويغتصب زوجته في نفس اليوم.  

قتل أم قرفة بشقها إلى نصفين بوحشية ثم أهدى الرسول ابنتها هدية للذي قتلها.

انظر الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة  >الباب الرابع عشر : اغتيالات الرسول 

 

وفاة شخص نتيجة الضرب المبرح من معتصمي رابعة العدوية:

 

الإسلاميين يقتلون ضباط قسم كرداسة ويمثلون بجثثهم + 21:

 

٨- موقفهم المتخاذل والمخادع والمتغير والمتلون من الثورة ومن الحاكم

المصدر الإسلامي :

انظر جدول يوضح عدم إحترام الرسول للعهود وغدره وندالته.

التطبيق المعاصر :

موقف السلفيين من الثورة

-عبد المنعم الشحات قبل 25 يناير يحذر من المظاهرات وأنها مؤامرة ويصف الثوار بإنهم شباب أهوج

 

نورد هنا ما قاله علاء الأسواني 
عندما قامت الثورة المصرية لم يشترك فيها معظم المنتمين إلى تيار الإسلام السياسي: الإخوان المسلمون أعلنوا أنهم لن يشتركوا فى المظاهرات لكنهم انضموا إلى الثوار بعد انسحاب الشرطة (وللإنصاف فقد لعب شباب الإخوان دورا عظيما فى الدفاع عن المتظاهرين فى موقعة الجمل أما السلفيون (وعددهم أكبر من الإخوان) فقد وقفوا ضد الثورة بكل وضوح. أفتى مشايخهم فى مصر أو السعودية بأن المظاهرات حرام وأن طاعة الحاكم المسلم (وإن كان ظالما) واجبة على المسلمين ، وأكدوا أن الديمقراطية حرام لأنها تنادى بحكم الشعب للشعب بينما هم يؤمنون بأن الحكم لله وحده وليس للبشر. فلما نجحت الثورة فى خلع حسنى مبارك وجدنا السلفيين يغيرون من معتقداتهم فجأة فيشكلون الأحزاب ويشتركون فى الديمقراطية التى كانت حراماً منذ أيام قليلة.
                                                                                     علاء الأسواني

 
الشيخ وجدي غنيم ينتقد بشدة الشيخ محمد حسان على دعواته للثوار أن يرجعوا وحول تغير موقفه من رفض للثورة إلى تأييد لها بعد أن انتصرت واعتباره من أبطالها وتملقه للمجلس العسكري من جبل عرفات

 

 موقف الشيخ محمد حسان من حسني مبارك قبل وبعد الثورة 

 

موقف محمد حسان قبل وبعد الثورة 

 

موقف الإخوان من مبارك ومن الثورة 
في البداية نورد هنا ما قاله مرشد الإخوان عن الرئيس حسني مبارك عام 2005

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الموقف من البرادعي

في الأول التعاون مع البرادعي ثم بعد ذلك تدمير البرادعي.
نعرض جزء من مقال للكاتب إبراهيم عيسى حول هذا الموضوع
{البرادعي» الذى يصفقون لمن يتهمه بالعمالة الآن هو نفس «البرادعي» الذى جمع الإخوان يوما ٦٠٠ ألف توقيع من أجل تأييده.. إلا أن ذلك حدث قبل الثورة حين كان الإخوان يحتاجون إلى دعم «البرادعي».
{انقلاب عجيب بين أن يزوره الدكتور سعد الكتاتنى فى منزله ليلة جمعة الغضب للتنسيق والمشاورة ، وبين أن يقول عنه مرشد الإخوان إنه لم ينزل إلى الشارع والمظاهرات ، رغم أن مرشد الإخوان نفسه لم ينزل في أى مظاهرة ضد مبارك ، بينما يعتب على البرادعى عدم نزوله ، وهو الذى وقف فى جمعة الغضب فى قلب ميدان الجيزة يتلقى الضرب بالغاز والدخان ومدافع المياه الكبريتية ، وكان هو نفسه الذى نزل ميدان التحرير فى ليالى احتدام الثورة  }
                                                                                إبراهيم عيسي
افتراء الشيخ خالد عبد الله علي البرادعي ثم كذب وأنكر أنه قال ذلك

 

٩- تسطيح وتركيز على أمور خارجية وإهمال جوهر المشكلة وجوهر الظلم

المصدر الإسلامي : 

سؤال جرئ 295 الزبيبة الإسلامية والرياء :

الإهتمام بإعطاء انطباع خارجي بالتدين الشكلي مثل الذبيبة والذقن مع إهمال القيم الإنسانية ، أكبر دليل على إهتمام المسلم بإعطاء انطباع تديني وليس الهدف هو سنة الرسول هو أن الرسول كان يطيل شعره حتى كتفه ولكن لا تجد أي سلفي يفعل ذلك انظر النبي يلبس ملابس عائشة ويطيل شعره وزوجاته يخدعانه أن ريح رائحته كريهة تخرج منه .
 وانظر الفصل العاشر (أخطاء صحيح مسلم)> ك) مسيحيات وإسلاميات >12)خروج الخطايا بالوضوء .  .

التطبيق المعاصر : 

 

مقطع فيديو فيه يؤكد الشيخ مرجان سالم الجوهري القيادي بالدعوى السلفية الجهادية، أنه يجب تحطيم تمثال ”أبو الهول” والأهرامات لأنها أصنام 

 

نعرض مقال للكاتب محمد خير في جريدة التحرير يوم 26\9\2012 بعنوان إنهم حق يزدرون بالإسلام :

يشرح فيه أخطاء الإسلاميين من بعد الثورة:

1- «لقد تزوج رسول الله من بنت ست (سنين)، وبنى بها وهى بنت تسع».. الشيخ مصطفى العدوى عضو مجلس شورى العلماء، مهنئًا اللجنة التأسيسية على رغبتها فى خفض سن الزواج.

2- «الديمقراطية دين عند أهلها، وثن يُعبد من دون الله».. الشيخ سعيد عبد العظيم عضو اللجنة التأسيسية للدستور.

3- «إنتو كل شوية هتقولولى إنت متحوِّل، نعم أنا من المتحوّلين، إلى متى ستعايروننى؟».. الشيخ خالد الجندى مخاطبًا جمهوره المصدوم.

4- «ونريد هيئة صرف صحى إسلامية أيضًا».. الداعية صفوت حجازى، موضحًا مطالب الشعب من الرئيس مرسى فى أثناء المعركة الانتخابية.

5- «المطالبون بالدستور أولا هم شياطين الإنس».. المفكر الإسلامى محمد سليم العوا، محذرًا قبل انتخابات مجلس الشعب.

6- «مزقتُ الإنجيل نيابة عن المسلمين جميعًا».. الشيخ أبو إسلام مدير قناة «الأمة»، مهددًا بالتبوّل على الإنجيل فى المرة القادمة.

7- «وقالت الصناديق للدين نعم».. الشيخ محمد حسين يعقوب، معلقًا على نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

8- «مبارك والد كل المصريين».. د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

9- «مهمتى ليست فقط نشر الاستثمار، بل كذلك نشر الدعوة إلى الله».. القيادى الإخوانى سعد الحسينى بعد تعيينه محافظًا لكفر الشيخ التى صوّتت لحمدين صباحى فى العهد الجاهلى.

10- «قولى لنا: كم واحدًا اعتلاكِ باسم الفن؟».. الشيخ عبد الله بدر محاولا هداية الفنانة إلهام شاهين.

11- «يا مشير إنت الأمير.. يا مشير إنت الأمير».. من هتافات جمعة «المبادئ فوق الدستورية».

12- «الإساءة إلى الرسول الكريم فى الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد لنا ضرورة تجريم المساس بالأنبياء فى الدستور المصرى».. نادر بكار مستعرضًا مهاراته الجغرافية.

13- «الشاطر.. يوسف هذا العصر».. الحملة الإخوانية لتأييد المهندس خيرت الشاطر «تمسّ» بالنبى يوسف عليه السلام.

14- «يا واد يا مؤمن».. الشيخ خالد عبد الله، مندهشًا من غضبة البرادعى على تعرية فتاة مصرية فى ميدان التحرير.

15- «الفتاة المسحولة لم تكن منقبة، لكنها لبست النقاب لاستثارة الأحداث».. الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية.

16- «اللهم عليك بالليبراليين والعلمانيين، فإنهم لا يعجزونك».. الشيخ حاتم فريد إمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية فى أثناء صلاة التهجد.

17- «اعبد ما شئت، واكفر بما شئت، ولكن من حق المجتمع والدولة أن تتخذ جميع الإجراءات حين تكتب مقالة، أو تُنتج فيلمًا، أو تُؤلف رواية، أو تُبدع قصيدة، أو تؤسس حزبا.. طبقا لهذا المعتقد الدخيل على الوطن».. (الشاعر) عبد الرحمن يوسف، شارحًا حرية الاعتقاد فى الإسلام.

18- «مدنية يعنى إيه يا برادعى؟ يعنى أمك تقلع الحجاب».. المعزوفة الخالدة للداعية حازم شومان.

19- «عنوان الدولة المدنية ملتبس وحمّال أوجه (..) حيلة لجأ إليها بعض المثقفين للتمويه والتستر على فكرة الدولة العلمانية سيئة السمعة فى المجتمع المصرى».. الأستاذ فهمى هويدى فى جريدة «الشروق» بتاريخ 20/8/2011.

20- «مايجيليش بقى واحد فلّوطة، يسيب الأخوات وياخدلى واحدة من الرصيف».. النائب صبحى صالح عضو لجنة التعديلات الدستورية، مخاطبًا شباب الإخوان عن أصول اختيار الزوجة.

21- «وكان وجه المرأة كفرجها» الشيخ أبو إسحق الحوينى، شارحًا أخلاق المجتمع قبل أن تغيرها «الهالكة» هدى شعراوى.

22- «ماذا يريدون، لقد كسروا الشرطة، هل يريدون أن يكسروا الجيش؟»، الشيخ محمد حسان، متحدثًا من فوق جبل عرفات عن شباب الثورة.
23- «الديمقراطية ليست فقط حراما، بل هى كفر أيضًا».. الشيخ عبد المنعم الشحات (المرشح) المستقل- فردى فى انتخابات مجلس الشعب والمتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية.

24- «سأقول للرئيس: لا يجوز ختان البنات.. قبل سن البلوغ».. د.أميمة كامل مستشار رئيس الجمهورية لشؤون المرأة.

25- «تم افتتاح أول مركز طبى متخصص للعلاج ببول الإبل».. الدكتور زغلول النجار الخبير فى «الإعجاز العلمى فى القرآن».

26- «أدعو المصريين لانتخاب الرئيس من مرشحى التيار الإسلامى».. الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين.

27- «جميع الأوراق معى، وسأُحضر الجرين كارد».. الوعد الأسطورى للمرشح الرئاسى السابق حازم أبو إسماعيل.

28- «لو كان اعتذرلهم كانوا سابوه».. وزير الداخلية السابق معلقًا على مقتل شاب سويسى على يد المتطرفين، لأنه كان جالسًا مع خطيبته.

29- «كانت معى بالسيارة ابنة أختى».. النائب السلفى على ونيس قبل الحكم عليه غيابيًّا بتهمة الفعل الفاضح فى الطريق العام.

30- «يا أنجاس يا… ياللى… وقساوستكم…. وصليبكم… بى…).. الشيخ وجدى غنيم يعبر عن مشاعره نحو الأقباط عبر موقع…. «يوتيوب».
ونتوقف هنا لظروف المساحة، ولأذكرك أيضًا بأن فى سجوننا ثلاثة متهمين بازدراء الإسلام: ألبير صابر، وبيشوى كميل، والمواطن الشيعى محمد فهمى عصفور.
فإما أن تحاسبوا هؤلاء، وإما أن تفرجوا عن أولئك، أفلا تعدلون؟ أم أنكم على الأقليات المستضعفة تتجبرون؟

 

*سلفي جهادي للمصريين : جئناكم بالذبح حتى لو كنا مستضعفين وسنسوقكم للشريعة بالسيوف:

وجه أبو إسلام المصرى القيادي السلفي الجهادي رسالة لمن أنكر عليهم الجهر بكفر الأنظمة الحاكمة .

مصدر هذا القول انظر  الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة  > الباب التاسع : أقوال الرسول  >أقوال دالة على عنف وقسوة وانتقام مما يتعرض مع طبيعة الأنبياء> {جئتكم للذبح}

 

*الأمر بالمعروف بالسويس تأمر بقطع يد مواطن لتطاوله عليهم وتحاول قطع لسان أخيه :

قضت جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسويس حكمها بقطع لسان شاب – بعد أن “سب الدين” – احتجاجاً على محاولات “الجماعة” قطع يد شقيقه والاعتداء عليه وأصابوه في يده ورأسه بعد أن رفض دخول أحد “أمرائهم” دورة مياه خاصة به بدون استئذان.

 

مقطع فيديو يوضح هذه المأساة :

 

نماذج من سلفيين فاسدين أقوالهم غير أفعالهم : 

طالب محمد حسان المسلمين بالزهد في الدنيا و ترك الملذات ووجدناه بسيارة فاخرة وفيلا فخمة تقدر بعشرات الملايين.
طالب أبو اسحاق الحويني بعدم السفر لبلاد الكفر وعندما اشتد مرض السكري عنده سافر ألمانيا.
طالب علي ونيس المجتمع بحسن الأخلاق ووجدنا فتاة في حضنه على الطريق العام.
وتحدث محمد حسين يعقوب عن فتنة النساء ووجدناه متزوجا 22 مره من فتيات صغيرات.
وصف أبو اسماعيل بلاد الغرب بالكفر ووجدنا أخته وأمه يحملان جنسية أمريكية.
قال صبحي صالح أن الإخواني لا يجوز أن يتزوج إلا فتاة إخوانية ، ووجدنا ابنه يتزوج من فتاة ليست محجبة أساسا.
كان البلكيمي يحذر السلفيين من الكذب ووجدناه في يوم واحد يقوم بعملية تجميل ويكذب في نفس الوقت.
قال ياسر برهامي إن التظاهر محرم في الإسلام والخروج عن مبارك ولى الأمر حرام ! وعندما خرجت مظاهرة سلفية أول مَن نزل فيها وكان أول من اجتمع مع أحمد شفيق قبل إعلان النتيجة للانتخابات.
قال صفوت حجازى إن الاخوان كانوا لهم الفضل فى نصر أكتوبر 73 وإذا بصبحى صالح يقول أنه كان يتغدى “العبور كان 10 رمضان ” حين سمع خبر العبور فى الراديو.

 

وهؤلاء الإسلاميين يشبهون تمامًا الكتبة والفريسيون اليهود ونرى كيف واجهم السيد المسيح  «لكِنْ وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تُغْلِقُونَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ قُدَّامَ النَّاسِ، فَلاَ تَدْخُلُونَ أَنْتُمْ وَلاَ تَدَعُونَ الدَّاخِلِينَ يَدْخُلُونَ. .وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تَطُوفُونَ الْبَحْرَ وَالْبَرَّ لِتَكْسَبُوا دَخِيلاً وَاحِدًا، وَمَتَى حَصَلَ تَصْنَعُونَهُ ابْنًا لِجَهَنَّمَ أَكْثَرَ مِنْكُمْ مُضَاعَفًا. 16وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْقَادَةُ الْعُمْيَانُ! … 23وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تُعَشِّرُونَ النَّعْنَعَ وَالشِّبِثَّ وَالْكَمُّونَ، وَتَرَكْتُمْ أَثْقَلَ النَّامُوسِ: الْحَقَّ وَالرَّحْمَةَ وَالإِيمَانَ. كَانَ يَنْبَغِي أَنْ تَعْمَلُوا هذِهِ وَلاَ تَتْرُكُوا تِلْكَ. 24أَيُّهَا الْقَادَةُ الْعُمْيَانُ! الَّذِينَ يُصَفُّونَ عَنِ الْبَعُوضَةِ وَيَبْلَعُونَ الْجَمَلَ. 25وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تُنَقُّونَ خَارِجَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ، وَهُمَا مِنْ دَاخِل مَمْلُوآنِ اخْتِطَافًا وَدَعَارَةً. 26أَيُّهَا الْفَرِّيسِيُّ الأَعْمَى! نَقِّ أَوَّلاً دَاخِلَ الْكَأْسِ وَالصَّحْفَةِ لِكَيْ يَكُونَ خَارِجُهُمَا أَيْضًا نَقِيًّا. 27وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تُشْبِهُونَ قُبُورًا مُبَيَّضَةً تَظْهَرُ مِنْ خَارِجٍ جَمِيلَةً، وَهِيَ مِنْ دَاخِل مَمْلُوءَةٌ عِظَامَ أَمْوَاتٍ وَكُلَّ نَجَاسَةٍ. 28هكَذَا أَنْتُمْ أَيْضًا: مِنْ خَارِجٍ تَظْهَرُونَ لِلنَّاسِ أَبْرَارًا، وَلكِنَّكُمْ مِنْ دَاخِل مَشْحُونُونَ رِيَاءً وَإِثْمً. إنجيل متى 23 : 13 -36 .

للمزيد انظر الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة > الباب الثامن عشر : مَن هم السلفيون ؟

 

الدليل – 102 – أسرار جماعة الإخوان فوق الميزان 

 

مقطع فيديو للكاتب المسلم الملتحي عماد صابر الذي هاجم بعنف الإخوان المسلمين بقوله أن الشعب اختار مرسي لأنهم أرادوا رجلا يتقي الله فجاء شيطان لا يخاف إلا من الشيطان الذي يماثله في الحجم !!  ونفس المقولة تنطبق على رسول الإسلام

١٠- خداع المسلمين باستخدام الأحلام وأن الملائكة تحارب في صفنا
المصدر الإسلامي : النبي في غزوة بدر يوهم أتباعه أن الملائكة تحارب في صفهم لكي لا يجزعوا وليبث في قلوبهم طمأنينة وفي الحقيقة النبي انتصر في هذه المعركة لأسباب أخرى منها العطش فحمد دمر ينابيع المياه لكي تموت قريش من العطش ما عدا الينابيع التي يشرب منها المسلمون  انظر الفصل السادس – قصة الإسلام >الباب الرابع : المرحلة المدنية جزء 1 (الهجرة وعزوة بدر)>4) أسباب غزوة بدر:  سورة الأنفال (   إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ ( 9 )  وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَىٰ وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ ۚ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ( 10 ) ) 

 

  تفسير ابن كثير:
لما كان يوم بدر نظر النبي إلى أصحابه ، وهم ثلاثمائة ونيف ، ونظر إلى المشركين فإذا هم ألف وزيادة ، فاستقبل النبي – صلى الله عليه وسلم – القبلة ، ثم مد يديه ، وعليه رداؤه وإزاره ، ثم قال : اللهم أين ما وعدتني ، اللهم أنجز لي ما وعدتني ، اللهم إن تهلك هذه العصابة من أهل الإسلام فلا تعبد في الأرض أبدا ، قال : فما زال يستغيث ربه [ عز وجل ] ويدعوه حتى سقط رداؤه ، فأتاه أبو بكر فأخذ رداءه فرداه ، ثم التزمه من ورائه ، ثم قال : يا رسول الله ، كفاك مناشدتك ربك ، فإنه سينجز لك ما وعدك ، فأنزل الله – عز وجل – : (   إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ ) فلما كان يومئذ والتقوا ، فهزم الله المشركين ، فقتل منهم سبعون رجلا وأسر منهم سبعون رجلا .

  التطبيق المعاصر
 شيخ يدعي أن سيدنا جبريل ظهر في مسجد رابعة :

 

 

صفوت حجازى يشرح رؤية في المنام للسيسى يغرق في حمام سباحة مليئ بالدم:

١١- خداع المسلمين باستخدام الإيحاء والوهم والخيال
المصدر الإسلامي : النبي في غزوة بدر يوهم أتباعه أن الملائكة تحارب في صفهم لكي لا يجزعوا وليبث في قلوبهم طمأنينة وفي الحقيقة النبي انتصر في هذه المعركة لأسباب أخرى منها العطش فحمد دمر ينابيع المياه لكي تموت قريش من العطش ما عدا الينابيع التي يشرب منها المسلمون  انظر الفصل السادس – قصة الإسلام >الباب الرابع : المرحلة المدنية جزء 1 (الهجرة وعزوة بدر)>4) أسباب غزوة بدر:  سورة الأنفال (  إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ ( 9 )  وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَىٰ وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ ۚ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ  ( 10 ) ) 

تفسير ابن كثير:
لما كان يوم بدر نظر النبي إلى أصحابه ، وهم ثلاثمائة ونيف ، ونظر إلى المشركين فإذا هم ألف وزيادة ، فاستقبل النبي – صلى الله عليه وسلم – القبلة ، ثم مد يديه ، وعليه رداؤه وإزاره ، ثم قال : اللهم أين ما وعدتني ، اللهم أنجز لي ما وعدتني ، اللهم إن تهلك هذه العصابة من أهل الإسلام فلا تعبد في الأرض أبدا ، قال : فما زال يستغيث ربه [ عز وجل ] ويدعوه حتى سقط رداؤه ، فأتاه أبو بكر فأخذ رداءه فرداه ، ثم التزمه من ورائه ، ثم قال : يا رسول الله ، كفاك مناشدتك ربك ، فإنه سينجز لك ما وعدك ، فأنزل الله – عز وجل – : (   إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ ) فلما كان يومئذ والتقوا ، فهزم الله المشركين ، فقتل منهم سبعون رجلا وأسر منهم سبعون رجلا .

 

التطبيق المعاصر :  معتصمو رابعة يجبرون الأطفال على شم “الدم”..ويوهموهم أن رائحته هي  “رائحة مسك”:

12- التمثيل والتحدث إلي الجثث

النبي يتحدث إلى جثث في غزوة بدر ويرد عليه عمر بن الخطاب :

{يا رسول الله أتكلم ناس قد أنتنوا؟ } >  مسند أحمد بن حنبل  » مُسْنَدُ الْعَشَرَةِ الْمُبَشَّرِينَ بِالْجَنَّةِ » مُسْنَدُ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ  : أيضًا ذُكرت القصة في  » سنن النسائى الصغرى  » كِتَاب الْجَنَائِزِ  » أَرْوَاحُ الْمُؤْمِنِينَ :  ثُمَّ أَمَرَ بِهِمْ ، فَطُرِحُوا فِي بِئْرٍ ، فَانْطَلَقَ إِلَيْهِمْ ، فَقَالَ : ” يَا فُلَانُ ، يَا فُلَانُ ، هَلْ وَجَدْتُمْ مَا وَعَدَكُمْ اللَّهُ حَقًّا ، فَإِنِّي وَجَدْتُ مَا وَعَدَنِي اللَّهُ حَقًّا ” ، قَالَ عُمَرُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَتُكَلِّمُ قَوْمًا قَدْ أَنْتَنُوا ؟ قَالَ : ” مَا أَنْتُمْ بِأَسْمَعَ لِمَا أَقُولُ مِنْهُمْ ، وَلَكِنْ لَا يَسْتَطِيعُونَ أَنْ يُجِيبُوا ” .

للمزيد انظر التمثيل بالجثث من النبي وسيرته:
التطبيق المعاصر : 

كلمة الثوار أمام جثة القذافي 

١٣- استخدام ألفاظ نابية وألفاظ تهكمية(تريقة)
+18 المصدر الإسلامي :النبي كان  يكني عمرو بن هشام بأبي جهل وهو الذي كان الناس تدعوه بأبي الحكم:

موقع إسلام ويب :

فأبو جهل كنية لعدو الله عمرو بن هشام كناه بها النبي صلى الله عليه وسلم، بعد أن كان يكنى بأبي الحكم. قال ابن القيم – رحمه الله – وهو يتحدث عن الكنية التي كناه بها النبي صلى الله عليه وسلم: وكذلك تكنيته لأبي الحكم بأبي جهل، كنية مطابقة لوصفه ومعناه، وهو أحق الخلق بهذه الكنية.

أيضًا النبي كان شتام ولعان انظر أقوال للرسول تدل على عدم عفة اللسان .

التطبيق المعاصر :

كل أسماء التكنية (تريقة) على أي معارض .

أبو إسلام يكني باسم يوسف بالسافل يوسف

 

90% من الشتائم على الإنترنت تمت بواسطة أدعياء السلفية

 

للمزيد انظر 44- أقوال للرسول تدل على عدم عفة اللسان.

١٤- فضائح جنسية لشيوخ السلفية

المصدر الإسلامي لهذا السلوك انظر موضوعات ساخنة  > 50- أقوال دالة على تخطيط وتساهل الرسول مع خيانة الزوجة ومع الزنى.

التطبيق المعاصر : 

عنتيل حزب النور :

 العنتيل مقتديا بالنبي يرتكب الفاحشة ولكن لا يفوت صلاة الفجر

1

 

2

 

الشيخ السلفي علي ونيس الذي هو أيضًا عضو حزب النور ونائب في البرلمان يُمسك في فعل فاضح مع فتاة في السيارة :

*بالفيديو النائب البرلمانى علي ونيس أثناء القبض عليه بصحبة الفتاة العارية فى السيارة:

الخبر منشور على موقع قناة العربية 

62 فيديو… فضيحة جنسية لشيخ سلفي منتسب لحزب النور السلفي تسبب أزمة بمصر

 

شيخ يتحرش بامرأة بدعوى أنه يخرج الجن من فرجها

 

من وحي السيرة فقيه يخرج الجن بتلاوة القرآن ويمارس الجنس عليها+18

 

*فضيحة الشيخ حسين يعقوب (صاحب القول الشهير:{وقالت الصناديق للدين نعم.. واللى مش عاجبه يروح كندا}) نكح 22 فتاة بكر ويبدل زوجة كل شهرين:

 

ڤيديو صادم- اغتصاب طفلة ذات 6 سنوات من طرف شيخ يبلغ من عمره 60 عام

 

العاشرة مساءً شيخ يغتصب طفلة ثم يقتلها

 

نائبة رئيس “التوحيد والإصلاح”: لم أمارس الجنس مع بن عمر.. داعبته كي “يقذف” فقط!

قالت فاطمة النجار، نائبة رئيس حركة “التوحيد والإصلاح”، الجناح الدعوي للحزب الحاكم في المغرب، والتي تم ضبطها في وضع جنسي مخل على أحد الشواطيء داخل سيارة في منطقة المنصورية، مع زميلها في نفس الحركة ، مولاي بن عمر أنها لم تمارس الجنس معه، وإنما كانت تداعبه “مداعبة جنسية لمساعدته على القذف”، وفق ما جاء في محضر التحقيقات

 

١٥- الرشاوي الانتخابية لفئة بعينها لتحقيق مصلحة شخصية أو جماعية
المصدر الإسلامي : أجمعت التفاسير القرآنية أن الصدقات {للمؤلفة قلوبهم} هي رشوة دينية للمسلمين والكفار وعلى سبيل المثال يذكر ابن كثير في تفسيره للتوبة 60 المؤلفة قلوبهم وَأَمَّا الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ فَأَقْسَام : مِنْهُمْ مَنْ يُعْطَى لِيُسْلِم كَمَا أَعْطَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ صَفْوَان بْن أُمَيَّة مِنْ غَنَائِم حُنَيْن وَقَدْ كَانَ شَهِدَهَا مُشْرِكًا قَالَ فَلَمْ يَزَلْ يُعْطِينِي حَتَّى سَارَ أَحَبّ النَّاس إِلَيَّ بَعْد أَنْ كَانَ أَبْغَض النَّاس إِلَيَّ . التطبيق المعاصر :  اشتهر الإخوان بإعطاء زيت وسكر وبطاطين قبل أي انتخابات وذلك لشراء أصوات انتخابية .


١٦- الدفاع عن المصلحة الضيقة للجماعة على حساب القيم الإنسانية والعدالة
المصدر الإسلامي : تحول الرسول بعد بسط سيطرته إلى إجبار الجميع أن يصيروا مسلمين وإلا قُتلوا . انظر الفصل ال11 القرآن وأتباع الديانات الأخرى >الباب الأول : قواعد القرآن في التعامل مع غير المسلمين.

 

التطبيق المعاصر :
الظاهرة حقيقية ومؤسفة: كثيرون من الإخوان والسلفيين يعانون من ازدواج المعايير ، فهم كثيراً ما يغمضون عيونهم عن حقائق ويتخذون مواقف تناصر الظلم وتنافى الحق ، وهم يفعلون ذلك إما إمعاناً فى كراهية من يختلف معهم أو بدافع حرصهم المستميت على الوصول إلى الحكم. هذا السلوك اعتاد الكثيرون وصفه بالانتهازية، وهو تفسير غير كاف فى رأيي. لماذا خالف الإخوان المسلمون دائماً الإجماع الوطني وتحالفوا مع السلطة المستبدة ضد إرادة الشعب.. لماذا تحالفوا مع إسماعيل صدقي جلاد الشعب ، ولماذا دعموا الملك فاروق وهتفوا له «الله مع الملك»، ولماذا دعموا عبدالناصر وهو يقضى على التجربة الديمقراطية ويلغى الأحزاب ويستثنيهم من قرار الإلغاء.. ولماذا صرح مرشد الإخوان عام 2005 بأنه يؤيد حسنى مبارك ويتمنى لقاءه. المسألة هنا ليست مجرد انتهازية وإنما نتيجة طبيعية لممارسة السياسة بمشاعر الدين. إن المنتمين للإسلام السياسي لا يتحرجون أبداً من التحالف مع أي سلطة مهما كانت مستبدة أو ظالمة من أجل تمكينهم من إقامة ما يعتقدون أنه حكم الله}                                                                                                 علاء الأسواني

للمزيد انظر: الفصل الرابع عشر- المجتمعات الإسلامية وتأثرها بمحمد > د) أمثلة إسلامية لتدمير الفطرة.

أيضا” انظر  الفصل الرابع عشر- المجتمعات الإسلامية وتأثرها بمحمد > أ) الإرهاب والعنف.

فهرس الأسلاميات

فهرس المسيحيات